24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | مقهى ثقافي يحتضن معرضا للوحات تشكيلية ببومية

مقهى ثقافي يحتضن معرضا للوحات تشكيلية ببومية

مقهى ثقافي يحتضن معرضا للوحات تشكيلية ببومية

احتضن المقهى الثقافي/الرياضي لنادي بومية لكرة القدم بإقليم ميدلت، صبيحة الجمعة، فعاليات معرض اللوحات التشكيلية للفنان عبد الله أرغوي، تحت شعار: "المقهى الثقافي وحوار جماليات الفن التشكيلي".

وبهذا الخصوص، قال سعيد أحبار، رئيس الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية، إن المقهى الثقافي/الرياضي لنادي يومية لكرة القدم "منخرط في شبكات المقاهي الثقافية بالمغرب، وسبق له أن استضاف أدباء وكتابا لتوقيع مؤلفاتهم، من أجل تقريب الكتاب من الساكنة المحلية وتشجيع الفعل القرائي بالمنطقة".

وزاد أحبار، في تصريح لهسبريس، أن "الفنان التشكيلي عبد الله أرغوي نظم هذا المعرض باعتباره شكلا تعبيريا ثقافيا لتحفيز المواهب وزرع الحماس في الشباب ممن يمتلكون مهارات في مجال الرسم والتشكيل، على أمل تنظيمهم مستقبلا لمعرض خاص بهم يحتضنه النادي نفسه".

وأورد رئيس الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية أن "اللوحات التشكيلية المعروضة تعبير عن كل ما هو تقليدي وكلاسيكي أمازيغي، لأنها تعكس كل ما هو تراثي أصيل، على اعتبار أن الفنان أرغوي هو ابن جماعة تانوردي ومنها يستمد إلهامه في تناوله للوحاته الإبداعية التي لا تخلو من جمالية ورونق فنيين واضحين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - ابن البلدة السبت 14 دجنبر 2019 - 13:42
سبحان الله العظيم دائما الوجوه هي هي التي تتكلم باسم المنطقة هل هذا الشخص هو الوحيد الموجود في هذه البلدة فهناك مثقفون و احسن منه في النضال و في كل شيء هذه كلمتي لهذا الشخص إن لم تستحيي فافعل ما شئت
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.