هيئات تطالب بزيادة عناصر الأمن في مدينة الفنيدق

هيئات تطالب بزيادة عناصر الأمن في مدينة الفنيدق
الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 06:32

طالبت هيئات مدنية ونقابية وفعاليات حقوقية بمدينة الفنيدق، في رسالة بعثت بها إلى كل من المدير العام للأمن الوطني ووالي ولاية أمن تطوان، بتوفير مزيد من العناصر الأمنية بمفوضية أمن المدينة، وإحداث ملحقات أمنية ببعض الأحياء، خاصة حي الواد وحي كنديسة ورأس لوطا وتجزئة باب سبتة، للتصدي لكل ما من شأنه تهديد أمن وسلامة المواطنين.

وبحسب المراسلة التي توصلت هسبريس بنسخة منها، فإن الهيئات المدنية والنقابية والحقوقية الموقعة عليها قد بررت مطلبها بكون مدينة الفنيدق تعرف “ندرة وقلة العناصر الأمنية، خاصة مع النمو الديموغرافي الذي عرفته”، فضلا عن “توافد عدد هائل من الشباب الحالمين بالهجرة نحو إسبانيا عن طريق سبتة”.

وعزت الهيئات ذاتها مطلبها كذلك إلى “توافد عدد كبير من المهاجرين من الجزائر ودول جنوب الصحراء، إلى جانب ما تعرفه المنطقة الحدودية من تجمعات خطيرة للمتشردين، وبائعي المخدرات بمختلف الأحياء وأمام المؤسسات التعليمية وأمام محطات الطاكسيات”، مطالبة بـ”تخصيص الدعم الأمني بواسطة الدراجات للتصدي لسيارات الأجرة الوافدة التي تعمل على نقل الركاب في غير المحطات الخاصة بوقوف سيارات الأجرة من الصنف الكبير”، بتعبير الرسالة.

‫تعليقات الزوار

1
  • استاذ جامعي باحث
    الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 09:58

    راه المغرب كامل خصو يتزاد فيه عدد رجال الامن والدرك والوقاية المدنية و عدد الاطباء والممرضين (الخدمات الحيوية الاساسية) حيث المغرب من اخر دول العالم فعدد هذ الموظفين مقابل عدد السكان وهذا ربما مقصود والله اعلم …حيث الشباب العاطل المؤهل من حملة مختلف الشهادات موجود !!!
    مثال بسيط : الجزاىر عدد رجال الامن حوالي 200 الف اي 4 اضعاف عدد رجال الامن في المغرب لي فيه فقط حوالي 60 الف شرطي (نفس عدد البوليس في ولاية او جهة واحدة فقط فدول اخرى بحال المغرب) …وتونس مثالا حوالي 110 الف شرطي رغم انها فيها اقل من نصف عدد سكان ومساحة المغرب !!!
    اما الوقاية المدنية فالمغرب كامل عددهم لا يتجاوز فقط 9 الاف عنصر في وقت في دول اخرى كالجزائر عددهم يتجاوز 40 الف !!!
    وخذشي كينعكس على امن وسلامة المواطن وسرعة وصول الامن المطافىء والاسعاف اليه وعلى صحة رجال الامن والدرك والوقاية المدنية الجسدية والنفسية وحياتهم الاسرية حيث بسبب قلة عددهم يتم اجبارهم على العمل ساعات طويلة مضاعفة يوميا تصل الى 16 ساعة يوميا وبشكل يومي دون ايام راحة مع عطل سنوية لا تتجاوز 10 او 15 يوم لتغطية اثار قلة العدد والعتاد

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات