نقابة صحية: تعيين وزاري "مشبوه" بكلميم وادنون

نقابة صحية: تعيين وزاري "مشبوه" بكلميم وادنون
السبت 21 دجنبر 2019 - 04:03

عبّر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لقطاع الصحة بكلميم وادنون، المنضوي تحت لواء الكنفدرالية العامة للشغل، عن رفضه القاطع للتَّعيين الوزاري الأخير الخاص بمنصب مدير المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم، واصفا الرِّهان على وزارة الصحة في نسختها الجديدة لتصويب الأوضاع وإصلاح ما يمكن إصلاحه بـ”الرِّهان الخاسر منذ بدايته”.

وقال التنظيم النقابي في بيان توصلت به هسبريس إنه “تفاجأ بخبر تعيين وزاري مشبوه ومتحيز في منصب مدير المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم، ولا يدري على أي معيار إداري وعلمي استندت الإدارة المركزية في هذه الخطوة، دون اللجوء إلى إعلان مباراة انتقاء رسمية، وهو الأمر الذي يدفع بالأوضاع إلى مزيد من التعقيد والاحتقان”.

وندَّدت الهيئة ذاتها بما أسمته “الألاعيب الصبيانية واللامسؤولة التي يمارسها البعض من داخل مواقع المسؤولية محليا، والتي توضح بالملموس المستوى الدنيء الذي وصل إليه تدبير شؤون القطاع”، معبرة عن شجبها “الانحياز المفضوح للإدارة الجهوية التي يفترض فيها الحياد، في تحالف هجين مع فاسدي دكان نقابي، خدمة لأجندات معروفة مقابل الحفاظ على المصالح الشخصية”.

كما أعلن المكتب نفسه “عزمه خوض أشكال احتجاجية تصعيدية داخل مقر المديرية الجهوية للصحة بكلميم في القريب العاجل، وتحميله مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع محليا للمدير الجهوي للصحة بكلميم وادنون”.

ومن أجل استقاء رأي الجهات المسؤولة بخصوص الموضوع، ربطت جريدة هسبريس الإلكترونية اتصالا هاتفيا بمولاي عبد الله الصافي، بصفته المدير الجهوي للصحة بكلميم وادنون، فصرّح بأنه لم يطّلع بعد على البيان النقابي لتواجده بمدينة الرباط في مهمة رسمية، ووعد بمعاودة الاتصال فور اطلاعه عليه، إلا أنه لم يفعل.

‫تعليقات الزوار

3
  • محمد عزوز
    السبت 21 دجنبر 2019 - 09:09

    مشبوه لأنه لم يعجبكم. نتمنا كل التوفيق لمن إختاره وزير الصحة الجديد. أم النقابات، خلينا ساكتين وها.

  • عمر كلميم
    السبت 21 دجنبر 2019 - 15:33

    بالفعل القطاع فكلميم بصفة خاصة غادي من سيء إلى أسوأ ، وهاد التعيين الأخير يبين أنه كاين لي باغي يزيد يوصل القطاع للكارثة وكاين لي ما من مصلاحتو الإصلاح . وردا على تعليق " عمر عزوز " نسولوه آش كاين ميتعجب فالتعيين الوزاري ؟ فصاحبه معروف و هاد الأيام كاع تتناقل عدة منابر سيرته الذاتية لي خاص يتفتح فيها تحقيق رسمي
    موظف شبح وعندو إجازة بمقبول شادها على ما يزيد عن 5 سنوات ومعندو حتى شي تجربة فمناصب المسؤولية و ينعطاه منصب مدير المركز الإستشفائي الجهوي ؟؟؟ و الحماق هادا

  • عز الدين
    السبت 21 دجنبر 2019 - 19:56

    حقيقة الامر ان الوزارة ام تستقل بعد من تعليمات تاحر الدكان النقابي الوردي. كل ما يمكن قوله ان وزارة الصحة بمسؤوليها الترابيين بعيدة كل البعد عن مضامين الجهوية الموسعة. لا كفاءات لا جرأة لا مصداقية فقط النهب وتسمية ضعفاء النفوس وغيرهم…. صاحبنا المعين بكلميم يلقبونه بالفو راجل لان المناضلة البزولية صاحبة الارداف ايها صاحبة فضيحة افلام البورنو بكومبيوتر الشغل هي المديرة بتنسيق مع المعزة المندوبة المريضة بالمرض المزمن اللي على بالها واللي عيات ماتستر فيه.فضلا عن مدير جهوي احمق يبحث عن مظلة الوردي. انه العبث.

صوت وصورة
ليالي رمضان في العيون
الجمعة 29 مارس 2024 - 15:57

ليالي رمضان في العيون

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج