حقوقيون يدينون حضور إسرائيليين بمؤتمر بمراكش

حقوقيون يدينون حضور إسرائيليين بمؤتمر بمراكش
الخميس 9 يناير 2020 - 20:15

أدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان-فرع المنارة مراكش مشاركة وفد صهيوني مشكل من أستاذين في النسخة الثالثة والثلاثين من “الكونغرس العالمي من أجل فعالية وتطوير المدارس”، المنظم في مراكش من 06 إلى 10 يناير 2020، معتبرة “التستر عن المشاركة عملا مدبرا لاقتناع القائمين على المؤتمر بالتطبيع ضدا على إرادة المغاربة”.

كما أدانت “كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني لما يشكل من خطر على الحقوق الثابتة وغير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، وسياسة التستر وإخفاء المعلومة والمعطيات، وحرمان العموم من الحق في المعلومة”، يقول بيان توصلت به هسبريس.

وحملت الهيئة الحقوقية ذاتها الدوائر الحكومية “مسؤولية مشاركة الوفد الصهيوني في هذه الفعاليات، وانخراطها في التطبيع الثقافي مع الكيان تثمينا لاختياراتها حول التطبيع الاقتصادي والفني الذي أصبح واضحا وجليا”.

وذهب البيان إلى أن “مشاركة الوفد الصهيوني تأتي في الوقت الذي تعرف فيه عدة جامعات ومراكز للبحث في أوروبا وأمريكا حملات للمقاطعة الثقافية والعلمية للكيان الصهيوني، وأيضا حملات لمناهضي التطبيع في المجال الاقتصادي والفني والسياسي”.

وجددت “AMDH” مطلبها بسن قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني في كل المجالات والمناحي، وأكدت انخراطها في كافة الفعاليات والمبادرات الداعية لمواجهة التطبيع، بما فيها الدعوة إلى مقاطعة مثل هذه الفعاليات والاحتجاج ضد حضور مثل هذا الوفد وغيره من الصهاينة.

يذكر أن مراكش تحتضن الدورة الثالثة والثلاثين من “الكونغرس العالمي من أجل فعالية وتطوير المدارس”، المنظم من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والمركز المغربي للتربية المدنية، بتنسيق مع منظمة “الكونغرس العالمي من أجل فعالية المدارس والارتقاء بها”.

‫تعليقات الزوار

17
  • منتمي
    الخميس 9 يناير 2020 - 20:57

    ماهذه التناقضاط المغرب فيه اسرائلين وإسراىيل فيها المغاربة أينا هو المشكل أنا كمغربي سندوني نمشي لإسرائيل نعش تم

  • متتبع
    الخميس 9 يناير 2020 - 20:58

    على الحقوقيون أن يدينوا حضور من يعمل على زعزعة الوحدة الترابية المغربية

  • حميد
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:01

    من باع فلسطين سيبيع الجزائر
    لا لفتح الحدود مع المطبعيين.

  • hass
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:09

    لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم .الصهاينة لا خير فيهم مهما اعطوك فإنهم كالحرباء يتلونون حسب حاجياتهم و اهواءهم و مصالحهم و ان لم يجدوا فيك شيءا فإنهم ضدك ولو تكون على صواب .لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داوود و عيسى بن مريم .و هذا يكفي ما جاء به القرآن من تحدير من الصهاينة

  • ضد التضبيع
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:20

    ليعلم الجميع ان التعليم والتمدرس عند هاد الكيان وصل الى قمة عالية من التطور التعليمي والتقافي .ربما هاد الوفد يأتي بفائدة لانقاد التعليم والتمدرس ببلادنا التي اصبحت في الحضيض وفي ديل الدول حسب تقرير الامم المتحدة الخاص بالتعليم

  • مغربي
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:24

    انتهى عصر تخلف و دغضغة مشاعر و لعب بالعواطف و شعارات القومية و غيرها من سلوكيات جوفاء ضد إسرائيل فالاخيرة دولة قاءمة الذات راءدة علميا عسكريا استخباراتيا اقتصاديا و لها علاقات وطيدة مع عدة دول بالعالم بأسره على رأسها خمسة كبار بل لها لوبيات تتحكم في عصب الاقتصاد العالمي و تصنع قرار في مراكز صنع قرار لدى دول مؤثرة وهذا بات واضح المعالم الا من يريد تنكر له و بالتالي نحن ندعم السلم و السلام عبر حل دولتين يرضي طرفي نزاع بفلسطبن حتى يسود التعايش و التسامح و الاعتدال فرقاء بانسانية من اجل الانسانية و في هذا سياق ندعم علاقات مع اسراءيل بل تطبيع كامل ان توفرة جميع اليات و سبل التي تجعل مصالحنا العليا فوق كل اعتبار بالدرجة الاولى في العالم اليوم و الغد الذي لا يتحدث الا لغة المصالح و نفتخر و نعتز باليهود من أصول المغربية بإسرائيل.

  • مغربي
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:25

    اهلا و مرحبا بهم في اي وقت لعل و عسى المغرب يستفيد من نجاحاتهم في العديد من المجالات.

  • Yassine
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:26

    les israéliens ne respectent pas les droits de l'hommes ni les droits des enfants dans les terres qu'ils occupent par force depuis plus de 60 ans

  • المصطفى بهلول صاحب روئية
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:27

    من ينتمي إلى إسرائيل فى باع ذينه ومن إعتصمة بالحبل
    الوريد فهم المفلحون

  • ملاحظ مغربي واقعي.
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:29

    اعتقد ان معظم المغاربة اليوم بعرفون جيدا من هم اعداءهم الحقيقيين ..
    هذا من جهة ..
    وأريد ايضا ان اقول لهولاء الحقوقيون عندما تطرد تركيا ومصر والأردن وماليزيا سفير اسراءيل في بلادهم ويغلقون سفارات اسراءيل في دولهم عندها اطلبوا من المغرب ان يمنع الوفود الاسراءيليية من الحضور للمغرب..
    علما ان العديد من الدول العربية والاسلامية اليوم لها علاقات تجارية واقتصادية من تحت الطاولة مع اسراءيل الم يلاحظ هولاء الحقوقيون كيف ان رءيس الوزراء الاسراءيلي اصبح يستقبل اليوم من طرف حكام العرب والمسلمين،
    وما استقبال احد حكام الخليجيين موخرا لينتنياهو لهو خير دليل على ذلك..
    ..

  • reanime
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:31

    bienvenu et merci de venir nous faire profiter de votre expérience dans le domaine de l'enseignement. je prie les manifestants barbus, ignorants de laisser les gens travailler pour le bien de pays. car avec les barbus on vivrait encore dans des grottes et je demande à ces barbus combien de livres sur l'éducation avez vous lus?? zéro alors laissez les gens vivre et retournez manifester dans vos grottes.

  • المهدي
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:32

    لا غرابة في هذا، فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • بن ناصر
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:41

    "ان الخلق عيال الله وأحب الخلق الى الله أنفعهم لعياله"
    لا فرق بين يهودي ولا نصراني ولامجوسي ولا مسلم الكل سواسي عند الله كخلق وكل يجازيه حسب عمله

  • عمر 51
    الخميس 9 يناير 2020 - 21:48

    الصهاينة لا يحبون الخير لأحد.
    الفرق كبير بين: صهيوني ويهودى.
    الصهاينة اغتصبوا فلسطين.
    نحن المغاربة نلوم الجزائريين لا لشيئ، لأنهم يقفون مع عصابة البوليزاريو.
    حتى لا نقع في التناقض، علينا نحن المغرب أن نقف مع الفلسطينين لأن أرضهم مغتصبة من قبل الصهاينة.
    وكفى من التعليقات التافهة.

  • مصدوم
    الخميس 9 يناير 2020 - 22:07

    والله العظيم لم أكن أعرف أن في بلادنا مغاربة متصهينون أكثر من الصهاينة.حسبنا الله و نعم الوكيل. و إن لم تستحيوا فقولوا ما شئتم.

  • صاحب التعليق الاول #رضوان#
    الخميس 9 يناير 2020 - 22:17

    وااا رضوان صاحب التعليق الاول واش تتفهم الفرق بين اليهودية و الصهيونية…. الصهيونية راه فيها يهود و نصارى و حتى مسلمين صهاينة يعني اي حد تيطبع العلاقة مع المستعمر الاسرائيلي راه صهيوني سواءا يهودي او نصراني او مسلم او ملحد(علماني)

  • modir
    الجمعة 10 يناير 2020 - 08:10

    من خان الله لا يعبر للمطبع معه أي اعتبار إعلموا أن الصهيونية تنخر في المغرب منذ زمان وستعلمون ماذا سيقع للسعودية انتظروا

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات