24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | أطر مستشفى تازة يستنكرون الإقصاء من التكريم

أطر مستشفى تازة يستنكرون الإقصاء من التكريم

أطر مستشفى تازة يستنكرون الإقصاء من التكريم

عبّر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة بتازة، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن استيائه من إقصاء الأطر الصحية المشتغلة بالمركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة بتازة من التكريم في الحفل الذي شهدته المؤسسة تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس- مكناس يوم 02 يناير الجاري.

واعتبر المكتب، في رسالة مفتوحة وجهها إلى وزير الصحة، توصلت هسبريس بنسخة منها، الخطوة المذكورة "تبخيسا للدور الذي تقوم به هذه الأطر الصحية"، متسائلا: "على أي أساس جرى هذا التمييز بهذا الشكل المريع؟ فبدل تبني قيم التقدير والاعتراف كثقافة تؤسس لسبل الرفع من جودة الخدمات المقدمة للمواطن، أصرت أجهزتكم الإدارية على اعتماد سياسة التبخيس المتعارف على أنها أعلى درجة التحقير والتي تهدف إلى اغتيال روح الموظف وتعطيل قدراته كنموذج صارخ لتبذير الكفاءات وليس تدبيرها".

وحمّل المكتب الإقليمي، في رسالته وزير الصحة، "مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع من تعطيل وتدني الخدمات المقدمة للمواطن، خاصة في ظل تذمر وإحباط الشغيلة جراء التمييز الذي لحقهم"، مطالبين في الآن ذاته "باعتذار رسمي للأطر الصحية المشتغلة بالمركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة بتازة، جراء ما لحقها من الإقصاء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - najat safi السبت 18 يناير 2020 - 09:11
وحمّل المكتب الإقليمي، في رسالته وزير الصحة، "مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع من تعطيل وتدني الخدمات المقدمة للمواطن
خليو العمل ديالكم لله تعالى ماشي للبشر
شنو ذنب المواطن تعاقبوه
2 - المستنير السبت 18 يناير 2020 - 09:40
كثرة فضائع هذا المستشفى و تريدون التكريم ؟
لن أنس يوم دخلت أختي لهذا المستشفى من أجل عملية جراحية مستعجلة كانت تتقطع من الألم و الطبيب الجراح بضيع الوقت من أجل رشوة، ثم نقلاها لمشفى خاص قبل يدركها الموت، لن ننسى السيدتين الللتين أنجبتا أمام المشفى ، الفضائع و الله بالآلاف ، إسأل أي تازي ليروي لك قصته مع هذا المشفى.
3 - مروان السبت 18 يناير 2020 - 09:54
أنا من مدينة تازة يجب تروا نفسكم كيف تعاملون المرضى قبل أن تطلبو من الوزير هذا الطلب يجب أن تطلبو السماح من المرضى المنكوبين لديكم على سبيل المثال وهناك حالات بلا حدود أمي لما مرضت طلبتم منها أن تجري بعص التحلايلات و (راديو) في مستشفى ابن باجا عندما دهبت لفرع التحليلات أعطوها موعد بعد سنة تقريبا من 08/2019 قالو لها أقرب موعد هو شهر 5/2020 بالدرجة بالضبط ( إلا ماعجبكش الحال أشريفة سيري عند طبيب خاص ديال الفلوس غير سيري عندو و قولي ليه صافطتني عندك ... غايدير معاك الثمن مناسب ) لأنهم يتفقون مع الأطباء لماذا هذا التعامل هذا ليس خطأ الدولة لما جائت لالة سلمة في زيارة للمشفى أحضرو كل شيء جديد و لما أنهت الزيارة أفرغو كل شيء حتى الأفرشة نزعوها من المرضى وتركو لهو أغطية هريئة المرجو منكم (هيسبريس) أن تصورو المشفى بخفاء و ستعرفون على ماذا أتكلم وما المعاناة التي يواجهونها المرضى هناك .
4 - rash السبت 18 يناير 2020 - 11:08
اكيد ان انضواء تازة تحت جهة فاس مكناس يعني دائما تهميش وتغييب تازة من اي استثمار او سياسة تروم الدفع بالمنطقة للتقدم ان كانت هناك مبادرة اصلا..أمر عجيب في بلادنا العجيبة . بدل توزيع الثروة بالعدل تتوقف الموارد عند حدود فاس ... غباء و تخلف
5 - كردوسي محرز السبت 18 يناير 2020 - 14:33
تازة طبق عليها التعتيم والإقصاء منذ الاستقلال وأصبح اكثر منذ ما يسمى الجهوية فرجعنا إلى قاعدة كل شيء يتوقف في حدود فاس وبعد فاس لا شيء حدود العالم المعروف او بحر الظلمات بعد فاس وهي الوضعية التي تعيشها منطقة تازة هذه السنوات
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.