24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | توزيع حافلات صهريجية ومدرسية بإقليم السراغنة

توزيع حافلات صهريجية ومدرسية بإقليم السراغنة

توزيع حافلات صهريجية ومدرسية بإقليم السراغنة

استفادت 16 جماعة ترابية قروية بإقليم السراغنة من تسع شاحنات صهريجية وخمس عشرة سيارة للنقل المدرسي، تم توزيعها، الثلاثاء، مولها مجلس جهة مراكش أسفي لفائدة المجلس الإقليمي للمنطقة المذكورة.

وبحضور كل من هشام السماحي، عامل قلعة السراغنة، وأحمد اخشيشين، رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، وعبد الرحيم واعمرو، رئيس المجلس الإقليمي، تسلم رؤساء الجماعات الترابية القروية المعنية مفاتيح هذه الشاحنات الصهريجية وسيارات النقل المدرسي.

وترمي مبادرة سيارات النقل المدرسي إلى محاربة الهدر بقطاع التعليم، من خلال تمكين تلاميذ هذه الجماعات القروية الذين لا يستفيدون من الإيواء بالداخليات ودور الطالب والطالبة من تسهيل وصولهم إلى فصولهم الدراسية بمؤسساتهم التعليمية البعيدة.

أما الشاحنات الصهريجية، فاستفادت منها جماعات ترابية قروية تعاني من شح وانقطاع مستمر للماء الصالخ للشرب، كحل مؤقت في انتظار بشبكة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

وبهذه المناسبة سلمت حافلة جديدة لفريق الوداد الرياضي السرغيني لكرة القدم، مولت من طرف المجلس الجماعي لمدينة قلعة السراغنة واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - النقل المدرسي الأربعاء 22 يناير 2020 - 09:11
يحكي لي احد الأصدقاء من نواحي تطوان ( منطقة بني احمد) ، ان شاحنة النقل المدرسي يستغلها السائق بعد نقل الأطفال الى المدرسة الى نقل المسافرين والبضائع مع علم السلطات بذلك حيث يقدم رشاوي لرجال السلطة بالمنطقة حتى لا يتعرض لطرد ...
2 - عمر الأربعاء 22 يناير 2020 - 15:18
تحية للجميع،إسألوا أصحاب التجربة لتفادي إرتكاب نفس الأخطاء.أولا :كراسي هذه الحافلات معدة لأطفال وليس للشباب.ثانيا : مصاريف هذه الحافلات تتوزع بين أجرة الساءق(SMIG) 2690 ) درهما شهريا بالإضافة إلى واجب الإنخراط ب:CNSS 750 درهما. ثالثا:شهادة التأمين 5500 درهما سنويا .رابعا :الضريبة السنوية على السيارات 1350 درهما سنويا .خامسا:المراقبة التقنية مرتان في السنة900 درهما سنويا. سادسا: آلة مراقبة السرعة 500 درهما خلال سنتين.سابعا:مصاريف مختلفة:إستبدال الزيت والتشحيم وصفاءح الفرامل وبما أن هذه الحافلات ستدخل إلى الوسط القروي فإن العجلات ستكون معرضة للتلف في كل وقت...لا تفرحوا كثيرا يا رؤساء الجمعيات وإلا ستسقطون في نفس الفخ الذي سقطنا فيه نحن :جمعية تفنسة للتضامن والتنمية قيادة إزمورن إقليم الحسيمة .هاهي الحافلة جاثمة بالدوار بطارياتها(2) تفقد شحنتاهما والفرامل تتصلب والحديد يتأكسد العجلات تفقد ريحها الشيء الذي سيؤثر على الإطار الحديدي للعجلات في الوقت الذي يدرس أبناء المسؤولين بمدارس حرة و يستغلون سيارات الدول.....ة.هل تدركون من المستفيد من هذه العملية؟ستكتشفونه فيما بعد.
..
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.