24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3207:5713:4516:5319:2520:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الكرنفالات في زمَن الكُورُونَا فِيرُوس! (5.00)

  2. "مغاربة إيطاليا" يخشون تكرار السيناريو الصيني بعد تفشي "كورونا" (5.00)

  3. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  4. نصف النشيطين في المغرب لا يملكون شهادة مدرسية وعقد عمل (5.00)

  5. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | معطلون يطالبون بفتح تحقيق في توظيفات بطاطا

معطلون يطالبون بفتح تحقيق في توظيفات بطاطا

معطلون يطالبون بفتح تحقيق في توظيفات بطاطا

طالب فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بإقليم طاطا رئاسة النيابة العامة بفتح تحقيق بخصوص تصريح نائب برلماني عن حزب الاستقلال بالإقليم ذاته، ادعى فيه أنه توسط لأزيد من أربعة عشر مرشحا في مباراة التعاقد الأخيرة.

ووصف المكتب المسير لفرع الجمعية سالفة الذكر الخطوة التي أقدم عليها ممثل الأمة في البرلمان بـ "سابقة فريدة وخطيرة"، مشيرا إلى أن البرلماني ذاته اعترف في مهرجان خطابي بدوار إشت الأسبوع الماضي، على هامش الانتخابات الجزئية التي عرفتها جماعة فم الحصن، بتدخله المباشر عن طريق إجراء اتصالات بالهاتف من أجل توظيف أربعة عشر مرشحا في مباراة التعاقد الأخيرة.

وأضاف البيان الصادر عن الفرع المذكور، والذي توصلت هسبريس بنسخة منه، "وإذ نؤكد كجمعية وطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع طاطا على ما يعنيه ذلك من تدخل مباشر وسافر في شؤون المباريات وضرب لمصداقية مباريات التعليم والمديرية الإقليمية للتعليم بطاطا والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ومختلف القائمين على الشأن التربوي، وعلى رأسهم الوزارة الوصية على القطاع".

وأعلن الفرع سالف الذكر إدانته لسياسة الزبونية والمحسوبية وللتدخلات السافرة في مباراة التعليم من طرف البرلماني المذكور، وشجبها التواطؤ المفضوح بين هذا البرلماني وبين جهات معينة خدمة لمترشحين معينين في ضرب فاضح وصارخ لمبدأ تكافؤ الفرص ومصداقية مباراة التعليم، مستنكرا استغلال النفوذ من طرف برلماني طاطا خدمة للبعض وإضرارا بالبعض الآخر.

وحمّل المصدر ذاته المسؤولين المشرفين على قطاع التعليم والبرلماني ذاته المسؤولية في ضرب مصداقية المباريات ومبدأ تكافؤ الفرص المتبجح بهما، مطالبا رئيس النيابة العامة وعامل الإقليم والوزارة الوصية بفتح تحقيق حول تصريح البرلماني المعني والكشف عن الجهات التي اتصل بها والتي توسط لصالحها.

كما طالب البيان ذاته بإعادة المباراة في المناصب المذكورة، والتي شابتها الخروقات والتجاوزات والتدخلات.

ومنذ صباح اليوم الثلاثاء، تتصل جريدة هسبريس الإلكترونية بهاتف مكتب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطاطا، قصد نيل تعليقه في الموضوع؛ إلا أن الهاتف ظل يرن ولا أحد يجيب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - محمد المغربي الأربعاء 22 يناير 2020 - 16:40
حسبنا الله و نعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله.
الفساد و الإفتخار به
2 - احمد طاغور الأربعاء 22 يناير 2020 - 19:56
ليس الغريب هو الزبونية و لا المحسوبية فالكل يعلم كيف تقسم الكعكة و ليس في القنافد املس ، لكن الغريب هو ان يتبجح هذا البرلماني امام الملئ و يتفاخر بفعلته معتبرا ما فعله مفخرة .
3 - khalid tata الأربعاء 22 يناير 2020 - 21:35
تصريح النائب البرلماني تناول ايضا توصته ل التوضيف في صفوف القوات المساعدة وهذا ان صح انما يكون جريمة في حق الامؤسسات الامنية لدالك يجب فتح تحقيق اني ومحاكمة المسؤلين عن هذا الاختراق
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.