24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | وعود وراء تعليق محتجين اعتصاما بتغجيجت‬

وعود وراء تعليق محتجين اعتصاما بتغجيجت‬

وعود وراء تعليق محتجين اعتصاما بتغجيجت‬

بعد ثمانية أيام من الاعتصام المتواصل، بسبب رفضهم إقامة صهاريج للصرف الصحي بالقرب من منازلهم، قرر سكان بدوار تاكموت الكائن بواحة تغجيجت إقليم كلميم، اليوم الثلاثاء، تعليق شكلهم الاحتجاجي مباشرة بعد الاجتماع الذي احتضنه مقر ولاية كلميم وادنون مساء أمس الإثنين.

وحسب المعطيات المتوفرة لجريدة هسبريس فقد خلص اللقاء الذي ترأسه الكاتب العام لولاية كلميم وادنون، بحضور ممثلين عن الساكنة المتضررة المقدرة بأزيد من 4000 نسمة، إلى تحديد موعد أقصاه مطلع الأسبوع القادم لإيفاد لجنة مكونة من مختلف الأطراف والمصالح المعنية من أجل البحث عن مقترح بديل للعقار موضوع النزاع قصد اتخاذه كمكان لإنشاء صهاريج مشروع التطهير السائل بعيدا عن التجمعات السكانية.

وأضافت المصادر ذاتها أن اللجنة المنبثقة عن المعتصم أصرت خلال أشغال الاجتماع على ضرورة توقيع محضر بخصوص الزيارة القادمة للجنة المرتقبة، ضمانا لعدم تكرار واقعة سنة 2018، إذ أصدرت السلطات الإقليمية قرارها القاضي بوقف الأشغال، وتراجعت عنه.

وفي هذا الإطار قال حسن ميروش، المحامي بهيئة أكادير وعضو اللجنة الممثلة للسكان المتضررين: "أكدنا في الاجتماع أن دفاعنا من أجل رفع الضرر عن أهالينا بتاكموت هو نفسه دفاعنا عن ضرورة إنجاز مشروع الصرف الصحي، لكن بمواصفات تحمي السلامة الصحية للجميع".

من جانبه أوضح أحمد وغزن، الفاعل بمنطقة تغجيجت، أن "الساكنة لها الثقة الكاملة في شخص الكاتب العام لولاية كلميم وادنون من أجل السير قدما بهذا الملف نحو بر الأمان؛ على اعتبار أنه سبق له الأمر بوقف الأشغال في وقت سابق وأقر بالضرر المحدق بالمنطقة".

وأكمل المتحدث ذاته في تصريح لهسبريس: "سنبقى دائما على أتم الاستعداد من أجل العودة إلى معتصمنا بأشكال نضالية غير مسبوقة في حالة عدم وفاء الأطراف المسؤولة بتعهداتها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - Don Omar الأربعاء 22 يناير 2020 - 22:31
على الدولة التذخل بشكل فعلي لوقف مثل هاته المشاريع المهددة لحياة الساكنة عامة فهاته الواحة التي تعاني من شتى المشاكل اجتماعية واقتصادية الخ... لم يتبقى لها سوى الأكسجين الذي تريد بعض الأطراف تعكيره واعتباري من هاته الساكنة نطالب بإبعاد هاته الصهاريج الى مكانها المناسب ودمنا للنضال صامدون✌✌✌
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.