24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. وزير الداخلية يدعو الجماعات إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | احتجاجات المعطلين تضع ناشطا أمام شرطة أزيلال

احتجاجات المعطلين تضع ناشطا أمام شرطة أزيلال

احتجاجات المعطلين تضع ناشطا أمام شرطة أزيلال

توصل محمد الميلودي، عضو اللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وعضو مكتبها المحلي بدمنات، باستدعاء للمثول أمام الشرطة القضائية بأزيلال يوم 28 يناير الجاري.

ورجح الميلودي، في تصريح لهسبريس، أن يكون وقوفه إلى جانب الحراك الاجتماعي ودعمه نضالات المعطلين ودفاعه عن الشغل كحق دستوري وليس امتيازا، سببا في استدعائه إلى جانب معطلين آخرين للمثول أمام الشرطة القضائية.

وأضاف الميلودي، المنتمي إلى النهج الديمقراطي، أنه خاض أشكال احتجاج، إلى جانب معطلين بدمنات، كانت الغاية منها إيصال صوت هذه الفئة الى المسؤولين، والتأكيد على أن الشغل قضية مصيرية وحق يكفله الدستور.

وزاد قائلا: "السلطات العمومية سبق لها أن منعت مسيرة احتجاجية كانت قد دعت إليها التنسيقية المحلية للمعطلين المجازين بدمنات للمطالبة بالشغل والكرامة ورفع التهميش، إلا أن المعطلين المجازين أبوا إلا أن يجسدوا خيار الوقفة الاحتجاجية تأكيدا على شرعية مطالبهم".

وأوضح الحقوقي ذاته أن سلطات أزيلال كانت قد فتحت باب الحوار مع المعطلين، وأصرت على طي صفحة الاحتجاجات، إلا أن ذلك لم يأت بحلول مقنعة، مما جعل تنسيقية المعطلين المجازين بدمنات تصعّد أشكالها الاحتجاجية إلى درجة التفكير في إحراق الذات.

وأكد الميلودي أن "استدعاءه للمثول أمام الشرطة القضائية لن يبعده عن نضالات الجماهير، وعن دعم الحركات الجماهيرية المطالبة بحقها في العيش الكريم"، مشيرا إلى أن "الواقع المعيش بدمنات يختلف عن باقي المدن المغربية، مما يتطلب تضافر الجهود بين كافة المتدخلين والسلطات الإقليمية لإيجاد حلول عاجلة للمعطلين بدمنات وبباقي مناطق الإقليم"، وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - مغربي الأحد 26 يناير 2020 - 09:09
السي الميلادي إحراق الدات كما تقول وكما يفكرون المعطلين .عليك بإحراق داتك انت اولا ويتبع الباقون. اترك الناس وشانها وباراكا من السياسية. السلطات ليس لها عصا سحرية حتى تلقى العمل لهؤلاء المغاربة الأوفياء. أتركهم وشأنهم. النقابات والجمعيات الحقوقية غايتها وهدفها الفتنة والفوضى. اتقوا الله في وطنكم.
2 - طالب باحث الأحد 26 يناير 2020 - 19:57
الى صاحب تعليق رقم 1 واش ممكن تشرحلي اشنو تتقصد بالفتنة ؟؟؟ واش راكي قاري شوية بعدا ام انك فقط تتكلم دون علم . نصيحة لك هي ان تقرا الكتاب الاول بعنوان " الضحية و الجلاد" و" سيكولوجيات الانسان المقهور" و "الاستعمار الثقافي في اليلاد المستعمر" و كتب المنجر المهدي و ديك الساعة اجي نقشو معاك الامور كيفاش تتمشا
3 - Dghoghi noureddine الثلاثاء 28 يناير 2020 - 18:09
رقم 1...بغيت نعرف علاش بعض المغاربة ضد اي واحد يحتج ضد القهر والحرمان والإقصاء والتهميش يتهمونه بالفتنة.... الا يخطر ببالكم ان من ينهب تروات الوطن الجريح وينهب الأموال العمومية كما يحلوا لهم... +إعتناء فاحش على حساب المواطن.. بالصفقات العمومية وعصابات العقار والمعمار ووو و... أليس هذا من تسبب في البطالة والفقر والجهل؟ الا ترى يا رقم 1 حالة المستشفيات وحالة التعليم والرشوة المزمنة في جا الإدارات؟؟؟
ارجوك تم ارجوك شغل مخك و كن إنسانا بعقلك..ان المعطلين حاملي الشهادات.. كفائة لا تعوض نرجوا توظيفها... هذا حقهم ازداد معهم.. ولا نريد من يغتصبه... الدغوغي نورالدين تيفلت
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.