قافلة "رعاية" تستهدف مئات الأشخاص بالعرائش

قافلة "رعاية" تستهدف مئات الأشخاص بالعرائش
الخميس 13 فبراير 2020 - 01:35

أشرف بوعاصم العالمين، عامل إقليم العرائش، الأربعاء، على إعطاء انطلاق فعاليات قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية بني عروس، في إطار برنامج “رعاية” لمكافحة آثار موجة البرد القارس التي تجتاح المناطق النائية والمعزولة.

التحرك الإحساني والتضامني يأتي، وفق المنظمين، بإشراف مباشر من عمالة إقليم العرائش، وبشراكة مع المجلس الجماعي بني عروس، وتنسيق مع السلطات المحلية؛ وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لتقريب الخدمات الطبية المختصة من الفئات التي تعاني من الهشاشة الاجتماعية.

وتبعا للمصدر ذاته فقد بلغ عدد المستفيدين من فعاليات الحملة الطبية متعددة التخصصات 1947 مستفيدا من سكان هذه المنطقة القروية من مختلف الأعمار، خاصة الفئات الاجتماعية الهشة.

كما عرف الموعد الصحي “تقديم 1146 استشارات طبية مختصة، و533 استشارة طبية في الطب العام، علاوة على تنزيل أهداف البرامج الصحية التي استفاد منها 754 شخصا، وهمت تشخيص وقياس الضغط الدموي ونسبة الجليكوز في الدم (داء السكري)، وكذا 50 مستفيدا من التلقيح ضد الزكام الموسمي؛ وحماية الوسط من خلال معالجة 218 بئرا، وقف وراءها طاقم طبي وآخر تمريضي تابع للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المناسبة عرفت إجراء حملات تحسيس وقائية وتشخيص لأمراض ارتفاع الضغط الدموي والسكري، إلى جانب استشارات في الحمية والتغذية، لفائدة 122 شخصا، ومراقبة الحمل لفائدة 22 سيدة مقبلة على الوضع، مستحضرا “توزيع كمية مهمة من الأدوية على مئات الأفراد من الدواوير والمداشر التابعة لهذه الجماعة القروية”.

‫تعليقات الزوار

3
  • رحيم علي
    الخميس 13 فبراير 2020 - 02:20

    هل من الضروري أخذ الصور الوقفة والكرافطة والسبورة وتمثيل مسرحية لتقديم مساعدة ومضيعة للوقت والمال من اجل ماذا والامر يتعلق بواجب وليس صدقة ؟؟
    اما آن الأوان لنبذ هذا السلوك المخزني المتجاوز و كل واحد يشوف شغلو بدون تطبيل وتهليل إعلاني !!
    من هنا يبدء الإصلاح والتغيير

  • belahcen
    الخميس 13 فبراير 2020 - 06:12

    الشكر الى كل من شارك في هذه الاتفاتة لشريحة المجتمع البسيط الذي يعيشفي هذه المنطقة ولهم جزيل الشكر عن المساهمات والدور المنوط بالمجتمع المدني لهده الجهة اتمنى لو كانت هذه الموجة في كل سنة ولمناسبات عدة يكون برنامج سنوي لكي يتسنى للمساهمين تاريخ التواصل بهذه الشريحة من المجتمع ودراسة مشاكلهم والمرجوا من الاخوة المرشحين والذين استفاذوا من انتخابهم هذه الفءة ان يزوروهم في كل( سنة مرة كما يقال) وان فاتت موجة البرد الان المرجو من المشرفين ان يقوموا بتنسيق لجمع التبرعات من ملابس واغطية لاننا نعلم ان في كل منزل من مدن هذه الجهة مستعد للمساعدة بما وفقه الله عليه وشكرا للجميع الذين ساهموا من قربب اوبعيد ولتكن في كل الجهات هذه اللتفاتة. وشكرا

  • laaraichi
    الخميس 13 فبراير 2020 - 08:32

    ربما السيد العامل لايتنقل الا عبر الاتوروت و لا يعلم كيف اصبح حال الطريق الثانوية و خاصة بين القنطرة و موقع ليكسوس و السبب هو التخريب من طرف الشركة صاحبة ورش الاصلاح فمنذ ثلاثة اشهر و الحفر تثكاثر و تنمو و تزيد مشاكلا للمستعملين. كما لا تفوتني الفرصة ان اطلب من جمعيات رياضة الدراجات الهوائية الضغط على المسؤولين من اجل احداث ممر جانبي على هذه الطريق خدمة للرياضة و صحة المواطنين و للسياح الذين يودون زيارة موقع ليكسوس الاثري. اتمنى ان لاتكون صيحتي غير مسموعة.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس