24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | توطين باعة جائلين بفضاء تجارة القرب في تادلة

توطين باعة جائلين بفضاء تجارة القرب في تادلة

توطين باعة جائلين بفضاء تجارة القرب في تادلة

تواصل السلطات المحلية بتادلة، بتنسيق مع المجلس الجماعي، عمليات توطين الباعة الجائلين بفضاء تجارة القرب الذي أنجز بشراكة بين المجلس الجماعي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مساحة 8000 متر مربع، بتكلفة تجاوزت 500 مليون سنتيم، وبطاقة استيعابية تتجاوز 460 مستفيدا.

وتهدف هذه العملية التي تتم بتنسيق مع كافة الشركاء إلى تنظيم الباعة الجائلين ليزاولوا أنشطتهم التجارية بكرامة وحرية في فضاءات قانونية. كما تروم تحرير الملك العمومي، خاصة شارع 20 غشت، استجابة لنداءات المواطنين، بحسب ما أورده محمد جلال، رئيس المجلس الجماعي لتادلة.

وأوضح المتحدث ذاته أن عملية التوطين تمت في الموعد المحدد لها باتفاق مع الجمعيات الممثلة للباعة، وذلك تحت إشراف السلطة المحلية والمجلس الجماعي، وتميزت بالانضباط الجاد للمستفيدين، ما يؤشر، حسبه، على نجاح المبادرة التي سبقتها حملات توعية وتحسيس حول الحلول المقترحة للحد من التجارة العشوائية.

وأضاف محمد جلال أن عدد المستفيدين من فضاء تجارة القرب إلى حدود اليوم بلغ 346، ويرتقب في القريب العاجل، عبر إجراء قرعة رابعة، توزيع 43 عربة لبيع الخضر، و25 عربة لأصحاب الأكلات الخفيفة، فضلا عما يفوق 40 عربة متنوعة الأنشطة (تخص بائعي الخبز والزيوت والتمور...)، وذلك بدعم من المجلس الجماعي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وللإشارة، فإن فضاء تجارة القرب بقصبة تادلة يتوفر على إدارة محلية ومرافق صحية وحراس أمن، وجل المستفيدين من خدماته معفيون من فاتورة استهلاك الماء والكهرباء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - الملاحظ الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 10:15
أين رئيس بلدية أبي الجعد من هذه المشاريع التنموية...على الأقل إذا لم يستطع الآجتهاد فلينقل من أسياده كرئيس قصبة تادلة....ثم أين السيد برلماني أبي الجعد الحبيب المالكي من هذا أيضا..اين غيرتهم على مدينتهم المنسية أليس من حقها أن تحظى بما تتمتع به المدن الأخرى.....
2 - القضاء على الطمع باالكذب الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 18:15
السلام عليكم
ارى أن المشاريع مثل هذه مشاريع فاشلة بامتياز لا ربح فيها للتجارة خصوصا مثل هذه. القرية اللتي تموت حركتها. الاقتصادية يوما بعد يوم هدا المشروع الناس غير كتشمش فيه دابا نتمناه ان يفحص من قبل خبراء متخصصين في هذا المجال هل يستحق هده الميزانية المرصودة له وشكراً
3 - محمد حيسي الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 23:03
اشكر رئيس المجلس البلدي السيد محمد جلال على هده المبادرة القيمة. من اجل حفاض على جمالية المدينة ومع دالك يستفد جميع الباعة من هدا المجمع. دون عرقلة الشارع العام لتسبب لناس في مشي وسط الطريق
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.