24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. الجيش الفرنسي ينقل مرضى "كوفيد 19" إلى ألمانيا (5.00)

  5. بلادنا محتاجة لينا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | حملة السلامة الطرقية تحط الرحال بـ"أهل واد زا"

حملة السلامة الطرقية تحط الرحال بـ"أهل واد زا"

حملة السلامة الطرقية تحط الرحال بـ"أهل واد زا"

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يوافق الـ18 من فبراير من كل سنة، وضمن سياق الحملة الوطنية للسلامة الطرقية، احتضنت مجموعة مدارس واد الذهب التابعة لجماعة أهل واد زا في إقليم تاوريرت بجهة الشرق نشاطاً تحسيسيا لفائدة تلامذتها.

ويأتي هذا النشاط، حسب المنظمين، تفعيلا للمذكرة الوزارية رقم 19/007، وانخراطا في الأنشطة التربوية السنوية المنظمة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية والوطنية والتعليم العالي بتاوريرت.

أشرف مومني، أستاذ أحد الواقفين وراء النشاط، قال إن "اليوم التحسيسي يتماشى وأهداف برنامج الأنشطة التربوية بالمؤسسة لتجويد التعلمات بالعالم القروي وتنويع أنشطة الحياة المدرسية بالمؤسسة، تحت إشراف الطاقم الإداري والتربوي بالمؤسسة".

وأضاف مومني لهسبريس أن النشاط الذي نظمته مؤسسة مجموعة مدارس واد الذهب التابعة للمديرية الإقليمية بتاوريرت، بشراكة مع جمعية الغمان للثقافة الاجتماعية والفنية، وبحضور آباء وأولياء أمور التلاميذ، "عرف تقديم عرض تحسيسي بخصوص الأرقام المهولة لحوادث السير بالمملكة، وكذا التعرف على سبل الوقاية والحذر، وتقريب المفاهيم لفائدة المتعلمات والمتعلمين بالعالم القروي".

كما تضمن اليوم التحسيسي، بحسب الأستاذ مومني، "أنشطة مدرسية باستعمال اللوحات اللمسية لفائدة التلاميذ قصد التعرف على علامات التشوير وأنواعها وباقي علامات المرور، مرفقة ببعض النصائح والتوجيهات التي تهم السلامة الطرقية، إلى جانب ورشات ميدانية تطبيقية للاستعمال الصحيح للطريق عبر وضعيات محاكاة للواقع مشخصة من طرف التلاميذ والأطر التربوية المؤطرة".

وأكد المصدر ذاته أن هذا النشاط التربوي يندرج في إطار الأيام التحسيسية الخاصة باليوم الوطني للسلامة المنظمة تحت شعار "من أجل الحياة"، بهدف التذكير بالتوجهات الاستراتيجية في مجال محاربة حوادث السير باعتبارها أولوية من أوليات التحسيس الوطني بمخاطر حرب الطريق، وانخراط المدرسة العمومية بمختلف أقطابها وبمجالاتها الحضرية والقروية فيها، عبر تنظيم أنشطة خاصة بالتربية الطرقية لفائدة التلاميذ بمختلف المستويات الابتدائية والإشهادية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الأربعاء 19 فبراير 2020 - 10:16
الذين يجب أن يلقنوا دروسا في قانون السير هم السائقون الذين لا يحترمون قانون السير وكأنهم قطار والاسفلة ملك لهم وحدهم. . وحتى الأمن يساهم معهم بتساهله مع المخالفين. أما أصحاب الدرجات النارية فحدث ولا حرج..
2 - مواطن الأربعاء 19 فبراير 2020 - 11:56
أنشطة متميزة بالعالم القروي.. نتمنى أن تنخفض معدلات الموت على الطريق فالمغرب يتصدر لائحة الحوادث عالميا دوما
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.