التشغيل يُخرج معطلين إلى الاحتجاج وسط أزيلال

التشغيل يُخرج معطلين إلى الاحتجاج وسط أزيلال
الخميس 20 فبراير 2020 - 04:20

نظمت تنسيقية المعطلين المجازين بأزيلال، مساء الأربعاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بالتشغيل ومحاربة البطالة.

ووفق جمال إيداين، عضو التنسيقية، فإن الوقفة الاحتجاجية، التي احتضنتها ساحة بين البروج من أجل التواصل مع الجماهير الشعبية، “تأتي استمرارا لسلسلة وقفات سابقة، تعرضنا فيها للقمع والاستفزازات، كما أن هناك حالة اعتقال”.

وفي هذا السياق، أشار عضو التنسيقية سالفة الذكر، في تصريح لهسبريس، إلى أن “عامل إقليم أزيلال سبق له أن فتح معنا قناة الحوار دجنبر الماضي لمناقشة مطلبنا؛ غير أن نتائجه تمخضت عنها حلول ترقيعية لا ترقى إلى مستوى تطلعات التنسيقية، لنضطر إلى العودة صوب الشارع من جديد للاحتجاج”.

وزاد إيداين أن الوقفة نفسها، التي ابتدأت مع الساعة الرابعة والتي انتهت في حدود السادسة مساء، “رفع بها المحتجون شعارات من قبيل: ”لا حقوق لا قوانين.. باش حنا مواطنين”، و”خرجنا واحتاجينا.. من كل بلاصة جينا”، و”القمع لا يرهبنا والسجن لا يفنينا”.

وأضاف عضو التنسيقية عينها أن الوقفة، التي حضرها 85 فردا، “كانت مطوقة بالعناصر الأمنية لتخوفها من تحويل الوقفة إلى مسيرة تجوب شارع أزيلال؛ لأننا نجابَه دائما بقرار المنع.. لهذا، نكتفي عادة بالوقفة لمحاولة إيصال صوتنا إلى المسؤولين، على أمل إيجاد حل لهذا الملف، نظرا إلى الأوضاع الاجتماعية الصعبة لمعطلي التنسيقية”.

‫تعليقات الزوار

3
  • سمير
    الخميس 20 فبراير 2020 - 05:18

    شباب في مقتبل العمر بلا شغل و الحكومة لا تحرك ساكنا ان أقول للذين يحتجون من اجل التشغيل لا تضيعوا الوقت في الاحتجاج لان الحكومات التي تعاقبت على تسيير البلد رضخت لإملاءات صندوق النقد الدولي من اجل الحصول عل الديون ء! أضف إلى ذلك التعليم صار كارثيا و فاشلا في تخريج اشتخاص قادرين على ولوج سوق الشغل و لكن رغم كل ذلك احيي من هذا المنبر احيي استاذنا الكرامتحية تقدير الذين كان لهم الفضل في المستوى الذي و صلنا اليه انني اتحدث عن اساتذة الثمانينات بشكل خاص لقد صرنا نسير شركات عالمية في بلاد المهجرة!

  • مغربي
    الخميس 20 فبراير 2020 - 06:37

    بدل الاحتجاج والوقت الضاءع المصنوع من طرف بعض النقابات والأحزاب الرخيصة. انهضروا لتعملوا بأنفسكم فهناك مشاريع كبيرة في القطاع الخاص ستنجحون فيها في منطقتكم بدل المطالبة بالوظيفة التي لا تغني من جوع. تشجعوا فالمستقبل لكم.

  • حياة
    الخميس 20 فبراير 2020 - 13:28

    تحية نضالية للاخوان . مزيدا من الصمود والتحدي لان الحق في زمننا هذا يؤخد ولا يعطى . وما لم يأتي بالنضال يأتي بمزيدا من النضال .كل التوفيق ✌✌✌✌✌

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله

صوت وصورة
مهن وكواليس | الرايس سعيد
الإثنين 18 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | الرايس سعيد

صوت وصورة
حملة "بن زايد" لإفطار الصائم
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:21 2

حملة "بن زايد" لإفطار الصائم

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال

صوت وصورة
ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:25 15

ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال

صوت وصورة
ما لم يحك | تصفية الدليمي
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | تصفية الدليمي