24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | جمعية هواة المشي تتبرع بالكتب لثانوية بالحسيمة

جمعية هواة المشي تتبرع بالكتب لثانوية بالحسيمة

جمعية هواة المشي تتبرع بالكتب لثانوية بالحسيمة

نظمت جمعية الرحالة لهواة المشي بطنجة حملة لتزويد مكتبة إحدى الثانويات التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية لمدينة الحسيمة بالكتب.

الحملة همت، وفق بلاغ للجمعية، ثانوية بني جميل مسطاسة التأهيلية، وهي مؤسسة حديثة انطلقت العملية التعليمية بها مع بداية السنة الدراسية 2019/2020، تتوفر على قاعة مجهزة مخصصة للمكتبة؛ لكن دون كتب.

وأضاف البلاغ أن الجمعية عملت على تزويد الجمعية بما يفوق 1500 كتاب، توصلت به الجمعية من بعض أعضائها وأصدقائها، الذين استجابوا لإعلان التبرع بالكتب الذي نشرته الجمعية بين أعضائها.

وقد توزع النشاط على فقرتين، "تمثلت الأولى في أمسية ثقافية، تم خلالها عرض لوحات فنية من طرف التلاميذ، وتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية من طرف الجمعية على التلاميذ المتفوقين في الدورة الأولى. أما الفقرة الثانية فقد كانت عبارة عن خرجة مشي على الأقدام من المؤسسة إلى شاطئ قزح مرورا بشاطئ مسطاسة – شاطئ تاغزوت- على مسافة قاربت 20 كيلومترا شارك فيها أعضاء من جمعية الرحالة لهواة المشي بطنجة وممثلون عن الفريق التربوي بالمؤسسة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - jamal الخميس 20 فبراير 2020 - 19:11
بالعودة الى الأمس القريب. 2008 لم تكن لا ثانوية لا اعدادية بالجماعة. فقط ضباب شديد بحكم موقعها الجغرافي(حفرة). تعتبر زراعة القنب الهندي النشاط الإقتصادي المهيمن عليها. الفقر و الهشاشة عنوانها. لها سوق اسبوعي كل يوم سبت. و تعد هي و جماعة بني بوفراح الجماعتين الوحيدتين داخل اقليم الحسيمة التي يتكلم سكانها العربية لأنهم اصلا مورسكيون و ليسوا من اهل الريف. بيهما احسن الشواطئ كلايريس طوريس بادس مسطاسة. غادرتها سنة 2009. لكن زيارتها كل سنة اصبحت سنة في اسفاري
2 - عمر الخميس 20 فبراير 2020 - 21:37
تحية للجميع وتحية حارة للمشجعين على القراءة خصوصا بالوسط القروي أو الشبه قروي حيث ينعدم أدنى نشاط ثقافي أو رياضي باستثناء بعض ملاعب القرب لكرة القدم المصغرة.للإعلام فقط فإن جمعية تفنسة للتضامن والتنمية بصدد إنشاء مكتبة عمومية بدوار تفنسة جماعة إزمورن إقليم الحسيمة بتنسيق مع الأستاذ والكاتب (المفتوحي) بوقراب أحمد.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.