24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | عمالة ميدلت تحسس بأهمية السلامة الطرقية‎

عمالة ميدلت تحسس بأهمية السلامة الطرقية‎

عمالة ميدلت تحسس بأهمية السلامة الطرقية‎

أشرف المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، على مراسيم الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة؛ والذي يعتبر فرصة للتحسيس بأهمية السلامة الطرقية والتوعية بأخطار حوادث السير؛ وذلك بعد إعطاء انطلاقة البرامج بمجموعة من المؤسسات التعليمية والهيئات العمومية.

اليوم الوطني نظم هذه السنة بحضور شركاء التربية الطرقية والوقاية من حوادث السير، تحت إشراف عمالة إقليم ميدلت، وبمشاركة اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، ومندوبية التجهيز والنقل واللوجستيك، والإدارة العامة للأمن الوطني، والدرك الملكي، والوقاية المدنية، ومندوبية وزارة التربية الوطنية، والمجلس العلمي المحلي، والمجالس المنتخبة، ووسائل الإعلام المحلية والوطنية، وجمعيات ومكونات المجتمع المدني.

وخلال هذا اليوم الاحتفالي تم تجسيد مناورة إنقاذ شخص مصاب والقيام بالإسعافات الأولية من طرف عناصر الوقاية المدنية. وبهذه المناسبة أيضا حضر العامل رفقة الوفد المرافق له عدة أنشطة، حيث تم تقديم دروس توعوية وتنظيم ورشات تحسيسية حول أهمية السلامة الطرقية لحماية التلاميذ من أخطار الطريق، مع توزيع مطويات تشمل نصائح وإرشادات، بالإضافة إلى زيارة الورشة التقنية لفحص السيارات.

وتندرج هذه الأنشطة في إطار برنامج توعوي شامل للحد من آفة حوادث السير وفرض احترام القانون، حفاظا على سلامة المواطنين، مع تكثيف الجهود قصد التعبئة والمساهمة في تكريس الوعي الجماعي بضرورة إحداث تغيير جذري في سلوك السائقين ومستعملي الطرق، إضافة إلى اتخاذ عدة تدابير أمنية بتنسيق مع المؤسسات التعليمية والتربوية ومجموعة من الجمعيات؛ كتأمين المدارات والمحاور الطرقية بمحيط المؤسسات التعليمية، وتأمين النقط السوداء بأهم شوارع المدينة؛ وتنظيم خرجات تحسيسية للعموم، وصباغة الممرات والأرصفة، ونشر لافتات وملصقات، وتعيين دوريات لضبط المخالفات وزجر المخالفين لقانون السير والمساهمة في تسهيل حركة المرور.

وفي الإطار نفسه، تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، ترأس عامل إقليم ميدلت اجتماعا بالقاعة الكبرى بعمالة الإقليم، خصص للاستماع ومناقشة عرض المندوبية الإقليمية للتجهيز في شأن السلامة الطرقية، والبرنامج المسطر لربح رهانات تقليص نسبة حوادث السير بالإقليم، والتحسيس بأهمية وجدوى احترام قانون السير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - midalti السبت 22 فبراير 2020 - 09:19
نتمنى وضع مطبات على الطرقات للتخفيف من السرعة.خصوصا في النقط السوداء.يكفي مراجعة تقارير الوقاية المدنية و الشرطة لمعرفتها.خصوصا تقاطع تشاويت الذي عرف العديد من الحوادث
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.