والي جهة الداخلة يدعم برنامج تمويل المقاولات

والي جهة الداخلة يدعم برنامج تمويل المقاولات
الجمعة 21 فبراير 2020 - 20:40

استقبل لمين بنعمر، والي جهة الداخلة وادي الذهب، صباح اليوم الجمعة، مجموعة من الشباب العاطل عن العمل بمدينة الداخلة، من أجل الإنصات لمشاكلهم والاستجابة لانشغالاتهم.

وتناول الاجتماع، الذي احتضنه مكتب والي جهة الداخلة، برنامج “انطلاقة” لدعم وتمويل المقاولات، والهادف إلى تشجيع المبادرات المقاولاتية لدى الشباب بعموم التراب الوطني.

وخلص الاجتماع إلى تعهد السلطات المحلية بالوقوف إلى جانب شباب المنطقة، عبر ضمان التنسيق واقتراح مخرجات التحسين والمساعدة بهدف تيسير الوصول إلى التمويل.

وفي هذا الصدد، قال أحد أعضاء تنسيقية اتحاد المعطلين بالداخلة إن “لقاء اليوم مع والي جهة الداخلة وادي الذهب كان مثمراً، خاصة فيما يتعلق بنقاشه للبرامج الملكية الداعمة للمقاولين الشباب”.

وأضاف المتحدث، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “اجتماع تنسيقية المعطلين مع والي المدينة يأتي في إطار مد يد العون والإسهام في تذليل المعيقات والشروط المجحفة التي تواجه المترشح أثناء تقديم طلب التمويل”.

وأورد المتحدث ذاته أن “المسؤول الترابي بالجهة أعطى توضيحات بالجملة من خلال إبراز آليات الدعم، المرتكزة على تحسيس وتكوين حاملي المشاريع وإنهاء خطة العمل (Business plan)، والمساعدة في إعداد ملف القرض والمواكبة لدى البنواك”.

ليختم عضو تنسيقية المعطلين قوله بأن “السيد الوالي رحب بالفكرة وتعهد بالوقوف إلى جانب جميع الملفات، عبر تسهيل الإجراءات القانونية لاستفادة حملة المشاريع من القروض البنكية والتمويلات ذات الفوائد المنخفضة”.

‫تعليقات الزوار

2
  • رحمان علال
    الجمعة 21 فبراير 2020 - 21:12

    صافي بدء موسم اخر الفلكلور والتهافت على اخذ الصور وكثرة الاجتماعات والمواكب ونصب الخيام وتحرك خدام الدولة "لانصات" الشباب الذي يعاني من البطالة !! وستمر الحملة ويرجع كل واحد لمكاتبه الفارهة وقصره العاجي !! كما جرت العادة في المواسم السابقة

  • مغربي
    الجمعة 21 فبراير 2020 - 21:25

    لازال جل شباب بالاقاليم الجنوبية ليست لديه رغبة في الانخراط في برامج التي تعتمد على التشغيل الذاتي من قبيل مقاولة و غيرها بقدر ما يرغب في الوظيفة بالمؤسسات دولة بل بعض يرى أن التوظيف مباشر حق مشروع و بين الفينة و الأخرى تقع وقفات و تظاهرات من أجل مطالبة به و آخرها اليوم بالعيون الساقية الحمراء و هي تكاد لا تتوقف تحت مسميات عدة ولا تأثير لها على شأن العام بالفضل المجهودات الأجهزة الأمنية كما ان جل مبادرات و برامج التشغيل بالعالم مقاولات ينختصر على عائلات تحتكر مجال و تحاول قدر الإمكان ابقاءه محصور في دائرتها و من يدور في فلكها وفق مصالح الضيقة محظة .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة