24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مرض جلدي يثير هلعا في صفوف تلاميذ بمديونة

مرض جلدي يثير هلعا في صفوف تلاميذ بمديونة

مرض جلدي يثير هلعا في صفوف تلاميذ بمديونة

أثار ظهور مرض جلدي في صفوف عدد من التلاميذ التابعين لإحدى المدارس على مستوى جماعة المجاطية بإقليم مديونة هلعا كبيرا في قلوب آباء وأولياء التلاميذ والأطر التربوية، إلى جانب بعض الفاعلين في جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة.

وسارعت إحدى الجمعيات المحلية بالمنطقة إلى مراسلة السلطات المحلية بعد توصلها بالخبر، من أجل التدخل وإجراء فحوصات طبية على تلاميذ مدرسة "لهلالات 1" بجماعة المجاطية بإقليم مديونة، خصوصا أن هؤلاء التلاميذ ظهرت عليهم أعراض مرض جلدي.

وتفاجأ أولياء التلاميذ بكون ما يناهز أربعين تلميذا أصيبوا بمرض جلدي مع "حكة شديدة"، إذ لم يسلم منها الذكور والإناث؛ وهو ما جعلهم يسارعون إلى إبلاغ السلطات المحلية والطبية من أجل التدخل السريع.

وطالبت جمعية الآباء وأولياء التلاميذ بمدرسة الهلالات 1 بالإسراع بإيفاد وحدة طبية إلى عين المكان، من أجل الكشف عن هؤلاء التلاميذ تفاديا لانتشار المرض الجلدي إلى باقي التلاميذ بالمدرسة، وكذا لمعرفة الأسباب التي كانت وراء انتشار هذا المرض.

ولفت عزيز العماري، رئيس جمعية الآباء وأولياء التلاميذ بمدرسة الهلالات 1، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أنه راسل السلطات المحلية ومديرية التربية الوطنية بإقليم مديونة، حيث وعدوا بحضور وحدة طبية متنقلة من أجل تشخيص حالة التلاميذ؛ غير أنهم لم يتوصلوا بأي مستجد، حتى حدود ظهر اليوم الخميس.

وحسب المتحدث نفسه، فإن هذا المرض الجلدي ظهر في صفوف التلاميذ منذ عشرة أيام، وبدأ ينتقل بشكل سريع، وهو ما جعلهم يتخوفون، لا سيما إنه مرض معد وينتقل إلى أقاربهم، مشيرا إلى أن الآباء والأمهات يريدون فقط تشخيصه ومعرفة أسبابه.

ويناشد سكان المنطقة السلطات الطبية المختصة والسلطات المحلية من أجل الإسراع في معالجة هؤلاء التلاميذ لوقف انتشار المرض الجلدي في صفوفهم، ومنهم إلى عائلاتهم وخارج أسوار المدرسة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - محلل الجمعة 28 فبراير 2020 - 07:40
لا حول ولا قوة الا بالله هذا غير مرض جلدي في التلاميذ اواحلين اما كورونا الى جات المغرب اللهم احسن ارحمنا واحسن خاتمتنا
2 - الحقيقة الجمعة 28 فبراير 2020 - 07:52
إدا تواطئوا في الاستجابة لهؤلاء الأطفال المساكين لتسخيص مرصهم فاعلموا أنه ادا حل لنا وباء كورونا فلا عاصم لنا الا الله تعالى.
استعدوا و أعدوا و تزودوا فإن خير الزاد التقوى.
3 - simmo الجمعة 28 فبراير 2020 - 08:07
C'est normal puisque les chiens errants se multiplient de plus en plus sans aucune intervention des autorités concernées. Ces chiens sont des transporteurs probables de maladies et d'épidémie.
4 - باغي نعرف الجمعة 28 فبراير 2020 - 08:47
لو كان وباء عالمي لسارعوا باطقمهم الطبية و التلفزية كي يتصوروا ..وبما أن المدرسة موجودة في دوار المسألة عادية .... اللهم يارب العالمين رحمتك وشفاءك لأننا لا نرى في الحكومة خيرا
5 - Mouna الجمعة 28 فبراير 2020 - 09:05
ا لسلام عليكم. هذا المرض غالبا سيكون الجرب la gale انه معدي و ليس بخطير. يجب اتباع الاعلاج جيدا لكي تزول هذه الحكة.
6 - مغربي الجمعة 28 فبراير 2020 - 09:59
شوفوا ولادكم شنو كياكلو قدام باب المدرسة
7 - د.معوذ الجمعة 28 فبراير 2020 - 11:26
هذا غالباً الجربة ودواءه متوفر
8 - bendahmane Youssef الجمعة 28 فبراير 2020 - 11:36
كيرتوا الموضوع هاديك غير الجربة غير القطران الرقيق والكبريت أما الى مشيتي الفارمسبان يخرج ليك كينة والسكبيول باش دهن لحمك
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.