24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0213:3417:0619:5821:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | افتتاح منصة لدعم الشباب بمدينة سيدي قاسم

افتتاح منصة لدعم الشباب بمدينة سيدي قاسم

افتتاح منصة لدعم الشباب بمدينة سيدي قاسم

قام الحبيب ندير، عامل إقليم سيدي قاسم، الخميس، رفقة وفد رسمي ضم المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ورجال السلطة، ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية بالإقليم، ورؤساء الجماعات الترابية، وممثلي القطاع البنكي والمجتمع المدني، بافتتاح منصة للشباب بمدينة سيدي قاسم منجزة في إطار محور "تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب" المندرج في البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.

ووفق بلاغ صحافي لعمالة الإقليم توصلت به هسبريس، فإن هذه المنصة ستعمل على تسهيل ولوج فئة الشباب إلى المعلومة الخاصة بسوق الشغل، وتشجيعهم على خلق مقاولاتهم الخاصة.

كما ستمكن هذه المنصة شباب إقليم سيدي قاسم من الاستفادة أفضل من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات الذي تمت بلورته طبقا للتوجيهات الملكية، المشتمل على عدد من التدابير الموجهة لاحتواء وتجاوز الصعوبات التي تعرقل ولوج الشباب حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى إلى التمويل.

وتحتوي منصة الشباب سيدي قاسم، التي سيؤطرها فريق متخصص في التوجيه والإنصات والمرافقة، على فضاءات مخصصة للدعم المقاولاتي وتحسين القابلية للتشغيل والإنصات والمواكبة.

وقد تم خلال هذا الحفل، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من أجل تنشيط المنصة، ووضع وتنفيذ برامج مشتركة لفائدة شباب الإقليم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - المزيد... المزيد... الجمعة 28 فبراير 2020 - 10:23
مبادرة مستحسنة فشباب المدينة هم في أمس الحاجة للتوجيه والتأطير والتشجيع. ننتظر منكم المزيد من الإصلاحات لجعل إقليم سيدي قاسم نقطة يضرب بها المثل في مشواركم المهني والله المعين. جزاكم الله خيرا من واسع كرمه.
2 - Birama الجمعة 28 فبراير 2020 - 11:11
مجهودات جيدة للنهوض بابناء المنطقة....لكن السؤال المطروح اهناك نتيجة لهذه التظاهرة ام ان هناك فئة صغيرة جدا من ستستفيذ.اين مكان الننصة؟؟؟؟؟؟
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.