24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3107:0113:3417:0619:5921:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. معاناة شاب مُقعد (5.00)

  2. شباب مغاربة ينجحون في صناعة جهاز لتقوية التنفس الاصطناعي (5.00)

  3. وزارة الصحة تحدد متوسط فترة حضانة فيروس كورونا في 6 أيام (5.00)

  4. هذه مسطرة الحصول على الدعم لغير المسجلين في خدمة "راميد" (5.00)

  5. مغاربة ينهون تصنيع 30 جهازا للتنفس الصناعي في وقت قياسي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | اعمارة يُطلق توسيع طريق بين الناظور وجرسيف

اعمارة يُطلق توسيع طريق بين الناظور وجرسيف

اعمارة يُطلق توسيع طريق بين الناظور وجرسيف

أشرف عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على إعطاء الانطلاقة الرّسمية لأشغال مشروع تأهيل وتوسيع الطّريق الوطنيّة رقم 15، الرّابطة بين إقليميْ النّاظور وجرسيف، في إطار اتّفاقية موقّعة بين الوزارة ومجلس جهة الشّرق.

وقال الوزير إن المشروع، الذي سيكلّف 13 مليون درهم على مدى 18 شهرا، سيكون بمواصفات عاليّة وجديدة، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى توسيع الطّريق الوطنيّة رقم 15 بـ 9 أمتار، مُضافة إليها 3 أمتار على الجانبين، مما يشكّل في المجموع 12 مترا من شأنها أن تخوّل انِسيابية على مستوى حركة السّير، والرفع من مؤشّر السّلامة الطّرقية.

كما يروم المشروع، حسب المسؤول الحكومي، تحسين جودة الخدمات الطّرقية لمستعملي الطّريق عموما، وتسهيل عمليّات تنقّل الأشخاص والبضائع، إضافة إلى تعزيز مواكبة المشاريع التّنموية على مستوى إقليم الناظور.

وأكّد اعمارة أن وزارته ستتخذ إجراءات صارمة فيما يخصّ احترام الآجال المُحدّدة لانتهاء المشروع مع الشّركة المكلّفة، مشيرا إلى أن المندوبية الإقليمية ستعمل على تتبّع الأشغال عن كثب.

يُشار إلى أن الحالة المزريّة للطّريق الوطنيّة رقم 15 الرّابطة بين جماعتيْ صاكة وأفسو، والتي شهدت عددا من حوادث السّير المُميتة، كانت محور مداخلاتٍ عديدة تحت قبّة البرلمان لنوّاب برلمانيّين من الناظور ودريوش، دعوا أكثر من مرّة إلى ضرورة تأهيلها وإصلاحها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - انما الصدقات السبت 29 فبراير 2020 - 01:41
ماذا حصل منذ مدة وانا اسمع عن طريق سيار يربط بين جرسيف وميناء جنوب المتوسط،ما اتفهمونا الحكاية،حتى بقي في صيغة طريق وطنية ،مع بعض الرتوش لا اقل ولا اكثر،فياسبحان الله تعالى ،والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه وامته اجمعين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
2 - جمال السبت 29 فبراير 2020 - 08:24
هذا يعني أن مشروع الطريق السيار الناظور جرسيف في خبر كان.
3 - علي السبت 29 فبراير 2020 - 08:50
يجب ا ن يتقلد في الحكومة المناصب الوزارية الطاقات الكفءة التي لديها مستوى عالي في التكوين والاختصاص في الميدان الدي تتحمله لا يمكن بمستوى ضعيف ان ننتظر من الوزراء او القيادات الحزبية الجهوية ان تسير بوطننا الحبيب بحساباتها الحزبية الضيقة التي لن تجدي شيءا لهدا الوطن سوى الماسي والصراعات على الكراسي والدفاع عن مصالحها الحزبية وليس خدمة مصالح العليا للوطن والمواطن فالصرعات في اشدها في قبة البرلمان على اشياء تافهة فالقانون يجب عليه ان يطبق بحدافره على الجميع لاننا كلنا ابناء هدا الوطن اذا لا فرق بين دا وذاك .......
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.