24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  2. والدة أصغر ضحية لفيروس "كورونا" في فرنسا: "الموت لا يستأذن" (5.00)

  3. عندما أعدم مولاي إسماعيل خبازين وتجارا بسبب الاحتكار والغش (5.00)

  4. الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل (4.50)

  5. المغرب يقطع الشك باليقين في مسألة "الكلوروكين" (3.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | سلطات مراكش تباشر عملية إيواء أشخاص مشردين

سلطات مراكش تباشر عملية إيواء أشخاص مشردين

سلطات مراكش تباشر عملية إيواء أشخاص مشردين

أطلقت عمالة مراكش، اليوم، حملة لإيواء الأشخاص المتواجدين في وضعية تشرد أو بدون مأوى.

وبلغ عدد المستفيدين من هذه العملية الموازية لإجراءات مواجهة وباء "كوفيد-19"، ما يفوق 120 شخصا.

وتحت إشراف كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش أسفي، انطلقت هذه المبادرة المستمرة، للعناية بالأشخاص المتواجدين في وضعية تشرد أو بدون مأوى، في هذه الظرفية الاستثنائية.

وبتنسيق مع المصالح الخارجية، سيتم إيواء هذه الفئة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية المختصة، وفي مقدمتها دار البر بالحي المحمدي بمراكش.

وسيم إيواء هذه الفئة في ظروف توفر لهم كل حاجياتهم الضرورية وبشكل لائق، وكذلك الرعاية الصحية وتجنيبهم خطر التعرض للعدوى بفيروس "كورونا" المستجد.

واستقبل والي جهة مراكش أسفي، في اليوم نفسه، الأطر الصحية العسكرية، من أجل تعزيز المراكز الاستشفائية الجهوية بالموارد البشرية الكافية، للتكفل بجميع الحالات الواردة للحد من انتشار هذا الوباء.

وحضر هذا اللقاء الجنرال دوبريكاد القائد المنتدب للحامية العسكرية، وممثلو السلطات الأمنية، والمديرة الجهوية للصحة والأطر المرافقة لها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - بشرى الثلاثاء 24 مارس 2020 - 23:57
تحية لكل سكان مراكش الذين ابانوا عن وعي والتزمزا الحجر الصحي...فعلا مراكش هي منارة المغرب
2 - رضوان الثلاثاء 24 مارس 2020 - 23:59
هذا هو الصواب ولكن يجب أن تتخذ هذه التدابير حتى في الأيام العادية.لانه لكل مواطن الحق في العيش الكريم.
3 - بوجمعة الأربعاء 25 مارس 2020 - 00:02
يجب دعم الفئات الهشة المتضررة من الحجر الصحي بأموال صندوق كورونا، بدل تخصيص لدعم شركات الباطرونا المتوحشة، فنحن الفقراء هم دعامة الاقتصاد...
4 - عمر الأربعاء 25 مارس 2020 - 00:03
أرجو من السلطات التباعد في ما بينهم على الاقل متر ونصف لا نريد أن نفقد احبائنا منهم ..لا أحد عنده الجرعة السحرية ضد الموت ابقوا بعيدا. والاوامر تعطى بشكل معقول لا نريد ضحايا..جدد
5 - عثمان الضاو الأربعاء 25 مارس 2020 - 00:05
جزاكم الله خيرا على هذا العمل الرائع لكم منا خير شكر ابنتم أننا أفضل أمة
6 - عادل سلا الأربعاء 25 مارس 2020 - 00:08
صراحتا علينا أن نفتخر بمغربيتنا وبهؤلاء الشجعان زادكم الله حرصا ووفقكم لما يحبه ويرضاه
7 - محمد الأربعاء 25 مارس 2020 - 00:08
بادرة حسنة من السلطات لحماية الأشخاص الذين ليس لهم مأوى، أطلب من الله عزوجل أن يوفقهم في كل أعمالهم.
8 - حسن فرنسا الأربعاء 25 مارس 2020 - 00:24
اتمنى ان تدوم هاته الحملة لي إيواء جميع المشردين من اطفال ونساء ورجال مادا الحياة وفي جميع أنحاء المغرب وليس فقط في هاته الضرفية من هادا الفيروس
9 - غيور على وطنه الأربعاء 25 مارس 2020 - 01:01
هاد الناس ديما خاص السلطات المختصة تهلا فيهم ماشي نسناو حتى تكون شي مصيبة عاد نجمعهم وملي تدوز المصيبة نجريو عليهم (انا الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه)
10 - QUESTION! الأربعاء 25 مارس 2020 - 01:20
Pourquoi Ils ne trouvent pas une solution DURABLE et DIGNE pour les dizaines voire les centaines de milliers d'enfants de la rue, des TRES VIELLES femmes et TRES VIEUX hommes mendiants, des sans domiciles , Motacharidines, ect qui Errent jour et nuit dans toutes les villes et villages du Royaume?

En plus, il y a des dizaines de milliers d'enfants marocains de la rue qui vagabondent dans toute l'Europe, du Ceuta-Melilia Occupés, Jusqu'au Suède!!!
En Suède qui est vers le pôle Nord ,il ya plus que 5000 enfants marocains abandonnés

Cela peut vous donner leurs Nombres en Espagne Proche, France, Italie, Belgique, Hollande, Allemagne, Suisse, Turquie, Grèce....!

Ces enfants sont exploités par la Mafia internationale dans la prostitution des enfants (pédocriminalité), trafic de drogues dures

Quelle Grosse Honte pour ce Bled !
11 - Hicham الأربعاء 25 مارس 2020 - 01:29
بسم الله الرحمن الرحيم.
ارجوا من السلطات المحلية والترابية، تقديم المساعدات اللازمة للدواوير التي غطا الثلج اسقف منازيلها، ولو بمساعدات غدائية وإيصال الحوامل للمراكز الاستشفائية ولو بمساعدة الجيش الملكي والدرك الملكي، ربما يرحمنا آلله برحمة الآخرين. وآلله ولي التوفيق.!!!
12 - بلادي يازين البلدان الأربعاء 25 مارس 2020 - 01:51
الحمدلله أن سمعنا بمثل هذه المبادرات والوقفات الإحسانية الجميلة التي تثلج الصدر وتجعلنا نفتخر بملكنا ووطنا الحبيب، بل وتعيد الثقة بين كل شرائح المجتمع بالتآزر و التواطد ولم الشمل.
13 - FARHAT الأربعاء 25 مارس 2020 - 06:03
مبادرة وطنية حميدة لإيواء المشرذين والمتخلى عنهم . واتمنى ان تكون بداية لتعميمها عبر ربوع
المملكة المغربية دون استثناء جنسي او عرقي
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.