24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:4022:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | مساعدات غذائية تصل أسرا معوزة بإقليم بني ملال

مساعدات غذائية تصل أسرا معوزة بإقليم بني ملال

مساعدات غذائية تصل أسرا معوزة بإقليم بني ملال

في إطار الإجراءات المصاحبة لفرض حالة الحجر الصحي من أجل محاربة تفشي فيروس "كورونا" المستجد بإقليم بني ملال، تم الشروع في توزيع المؤونة الغذائية لفائدة الأسر المعوزة ذات الدخل المحدود بالإقليم.

وتستهدف هذه العملية الاجتماعية، في مرحلتها الأولى، ساكنة الأحياء والدواوير بالمناطق الجبلية التابعة لجماعات تيزي نسلي وبوتفردة وزاوية الشيخ والقصيبة.

ولضمان إيصال المساعدات إلى مقرات سكنى الفئات المستهدفة والحرص على تقديمها المباشر إلى مستحقيها، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة التي تفرض على السكان البقاء في منازلهم، عبأت السلطات الإقليمية لها وسائل لوجستيكية وموارد بشرية مهمة.

وفي هذا الإطار، أوضح مصدر مسؤول لهسبريس أن سلطات زاوية الشيخ، في شخص باشا المدينة، سهرت، منذ صباح اليوم الخميس، على توزيع كميات مهمة من الإعانات بأرجاء المدينة، استفادت منها ما يقارب 400 أسرة معوزة.

وأضاف المسؤول ذاته أن سلطات زاوية الشيخ، التابعة إداريا إلى إقليم بني ملال، حرصت على إعطاء الأولوية للأسر معدومة الدخل وأرباب الأسر الذين يعانون من أمراض مزمنة أو إعاقة.

يذكر أن هذه المساعدات، التي تم توفيرها من طرف المحسنين وجمعيات المجتمع المدني والمؤسسات العمومية والمنتخبة، تدخل في إطار المبادرات الرامية الى التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية على الفئات المعوزة والهشة بالإقليم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - ali الخميس 26 مارس 2020 - 20:45
عمل محمود والتفاتة جميلة .ولكن اصبحنا نشك في النزاهة .فلو اعطيت للمحتاجين شيكات باسمهم ويستلموا المبلغ المستحق مباشرة من الخزينة ستكون العملية افضل ولا لبس فيها.
2 - محمد الخميس 26 مارس 2020 - 20:58
أولاً : نتقدم بجزيل الشكر على هاته المبادرة إلى كل المتطوعين،
ثانياً : المرجو من الأشخاص المكلفين بتوزيع المساعدات الإنسانية وضع الوسائل الوقائية "قفازات و الكمامات" و ذالك للحفاظ على سلامتك أولا وسلامة المواطنين،
وجزاكم الله كل خير.
3 - {{ أبوإسحاق الوسطي }} الخميس 26 مارس 2020 - 20:58
عافاكم بغيت نعرف هادو لي كيعطيوا المساعدات علاش كيصوروا قدام الكاميرا !!!؟؟؟
كضرني راسي بزاف
4 - رحمان إعمار الخميس 26 مارس 2020 - 21:11
من المفيد لكل الاطراف ان تكون الاعانات شخصية وسرية بدون صور وهيلالة فلكلورية وحضور وساءل الاعلام والمسؤولين لأخذ الصور مع المعوزين وهذه اشياء مرفوضة بتاتا خصوصا في هذه المحن !!
بلا تصاور بلا تصاور وبلا تشهير بالمعوزين كما جرت العادة
5 - مواطن غيور الخميس 26 مارس 2020 - 21:57
مبادرة محمودة و جريئة و مثالية نشكر القائمين بها في هذه الظروف الصعبة و قد ادخلوا الفرحة الى البيوت اليائسة فنعم الجنود و اعظم بها صدقة و تضحية و نرجو ان تقوم الاقاليم الاخرى بنفس هذه المبادرة فورا وقبل فوات الاوان و شكرا !
6 - مواطن مغربي الخميس 26 مارس 2020 - 23:44
أرجوكم إخواني موزعي المساعدات الغدائية امنعوا التصوير من أي كان حفاظا على مشاعر الاسر المعوزة ،ولكم جزيل الشكر
7 - مساعدة= تجمهر الخميس 26 مارس 2020 - 23:46
مساعدة قفة ستخلق تجمهر غريب كبير. ان لم يسبقها تدابير فعلية مدروسة وقوة عمومية مشكلة من عسكر درك ملكي ونخازنية وان يفرض النظام والدقة في العمل. وليي العشوائية لاها ستكون كارثة. خصوصا نحن في عز الدروة للحضانة. حضانة الفيروس الله يستر ستظهر حالات الله يشفيها برحمتههو مولانا ونعم المولى..
اذن على وزارة الداخلية اخد الحيطة والحذر. لانها حرب ضذ عدو فتاك مخفي.... والحرب تكون بقواعد ونظام وخطة لتنجح... اما العشوائية والاستخفاف بالعدو. ينتج الهزيمة النكراء والفتك والاسر
اللهما احفظ هذا البلد من شر يارب.. بيننا من المومنين من يرفع كفيه و يدعوا الله تعالى لأستجابت دعوته بفضل الله فالدعاء. اخوتي. والالتزام واحترام النصائح. والله المستعان وشكرا لرجال ونساء المغرب الاحرار كل من موقعه. المحن تظهر معدن الرجال. .والشعب عرف من هم حماةالوطن الاحرار.
8 - رشبد الجمعة 27 مارس 2020 - 09:21
إلى رقم 3 لانهم يريدون أن يستغلو هذه الحملة من أجل الانتخابات المقبلة لكي يكسبو أصوات جديدة لهدا يجب على السلطات المحلية ان تقوم بهذه المهمة وازالتها من المنتخبين
9 - فاطمة الجمعة 27 مارس 2020 - 14:31
السلام و عليكم و رحمة الله
الله ارحم لكم الوالدين خصنا ضروري وسيلة الاتصال بهد الناس , الي الله ابارك فيهم كيعاونو الاسر المعوزة. جرانا مساكن زوج من ذوي الاحتياجات الخاصة و غير كيطلبو و لكن دبا فهد الازمة مساكين كيقطعو القلب الى كان ممكن اعاونوهم هاد الناس و شكرا مقدما
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.