24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  3. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  4. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تسجيل أول حالة إصابة بـ"كورونا" في إقليم خنيفرة

تسجيل أول حالة إصابة بـ"كورونا" في إقليم خنيفرة

تسجيل أول حالة إصابة بـ"كورونا" في إقليم خنيفرة

سجل إقليم خنيفرة، اليوم الثلاثاء، أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، تتواجد حاليا بمصلحة العزل بالمستشفى الإقليمي بالمدينة نفسها.

ووفق مصدر هسبريس، فإن الأمر يتعلق بمهندس معماري، متزوج بطبيبة أخصائية للأطفال، قدِما من تمارة إلى خنيفرة أول أمس الأحد على الساعة السادسة مساء.

وأضاف مصدر هسبريس أنه مع حلول الثانية من صباح الاثنين، اتصلت الزوجة بلجنة اليقظة الموجودة بالإقليم، بعدما لاحظت ظهور أعراض الفيروس المستجد على بعلها، فطلبت منها اللجنة أن تلزم بيتها رفقة زوجها إلى أن تجرى له التحاليل المخبرية التي جاءت نتيجتها اليوم الثلاثاء إيجابية.

وزاد المصدر عينه أنه بعد التأكد من حمل المهندس للفيروس، أُخذت عينات لزوجته هي الأخرى من أجل تحليلها، وتم وضعها بمصلحة العزل في المستشفى ذاته.

وعقب التأكد من مرض الزوج وفرض الحجر على زوجته، يتابع المصدر نفسه، انتقلت السلطات المحلية إلى منزلهما، قصد إجراء عملية تعقيم واسعة من أجل الحد من انتشار الفيروس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - متسائل الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:25
تساؤل فقط.
الم يتم منع التنقل بين المدن؟
2 - عبدو الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:26
متمنياتي بالشفاء العاجل للأخ المصاب وإبعاد العدوى عن أهله وعن سكان خنيفرة الطيبين.اتساءل فقط عن ما قيل لنا من منع التنقل بين المدن.
3 - مواطن غيور. الأنانية الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:31
ااسلام عليكم
على المغاربة التحلي بأخلاق الإسلام و الإيثار و تجنب الأنانية، فالهرب من الموت و نقل العدوى من مدينة لمدينة و من مكان إلى مكان نهى عنه الإسلام.
إن كنت تهرب من الموت فاعلم أن الموت ملاقيك و لو في بروج مشيدة.
قضية أخرة سمعنا منع التنقل بين المدن، فكيف وصل هدا الشخص إلى هاته المدينة؟ مجرد سؤال.
الله يهديكم
4 - خنيفري الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:33
اين هو الحجر الصحي واين هو عدم التنقل بين المدن أم ان هدا القانون لا يطبقه المهندسون يجب أن يطبق في حقهم عدم احترام القانون كباقي المواطنين
5 - هشام المخ الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:33
حسب اقوال الجيران ان الزوجة علمت بمرض زوجها بتمارة وسافرة لاصطحابه الى مدينة خنيفرة مقر عملها من اجل انتقوما هي بالاعتناء بزوجها عوض ان يتم إستشفائه بعيدا عنها
6 - ملاحظ الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:38
اتمنى له الشفاء العاجل هو وذويه وجميع مرضى العالم وخاصة مرضى كوغسد ١٩.

إلى انه لماذا رخص له بالانتقال من تمارة إلى خنيفرة رغم منع السلطات التنقل بين المدن.
هذه هي الغاية المتوخاة من الحجر الصحي ومنع التنقل.
سنتغلب على المرض إذا أغلبنا على فرض التنقل وملازمة البيت.
7 - فقيييير الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:39
نشكركم على كل المعطيات اخواني.
8 - محمد امين الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:41
لماذا سمحت له السلطات بالسفر ألم تقم بإيقاف السفر من المدن؟
9 - مول الكرموص الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:45
كيف سمح له بالتنقل دون مراقبة وتريدون حصر الفيروس اوا دبا خنيفرة اصبحت في اللا ئحة وتتزيدوا تعقدوا عمل قطاع الصحة اش هذ العبث يجب محاسبة كل مسؤول .ممنوع التنقل بين المدن اوا وحلنا دبا غير مع المثقفين فعلا قالوها الفيروس هو بنادم ماشي كورونا
هذو يفشلوا اي خطة: الانانية وقلة الوعي رغم الشهادات
10 - مغربية وأفتخر الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:58
يا ربي السلامة هاذ الشي باقي مطول
ألله تشوف من حال عبادك يآ أرحم الراحمين يارب العالمين
11 - mohamed الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:59
فين هي الاجراءات لي تتقول الدولة .واش علينا غير حنايا عدم التنقل بين المدن .و كلشي خاصو يبقا في المدينة ديالو .حنايا حابسينا في المدينة و هما تيتنقلو بين المدن او لانه مهندس معماري
12 - بوجمعة الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:04
قدم من تمارة الى خنيفرة كون راهم عاداو معاهم شحال من ضحية حشومة عليكم تنتاقلو في هاد الضروف
13 - خليلوفيتش الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:07
اين هي السدود الأمنية سبحان الله كل ما يبنيه بعض الغيورين عن هذا الوطن من جدية في العمل يأتي البعض الآخر لهدمه بتهاونهم في أداء واجبهم كفاكم إستهتارا قاليك ما كاينش التحركات بين المدن إلا الضرورة القصوى إيوا بقاو فديوركم.
14 - صريح الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:07
السلام عليكم ورحمة الله. ياك موقفين السفر سواء بنقل عمومي او خاص. فكيف سافر هذا المهندس من تمارة الى خنيفرة؟ الم تكن هناك مراقبة ام لانه مهندس ليس بمواطن عادي. وفي الاخير نسأل الله ان يشافيه وعائلته وكل المصابين و ان يرفع هذا الوباء. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
15 - خنيفرة الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:11
وفين الهدرة لي صدعتونا بها روسنا راه ممنوع التنقل بين المدن، ولا حلال علينا حرام عليكم.
16 - خنيفري من هولاندا الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:15
اللهم احفظ سكان مدينتي الغالية من هذا الوباء و جميع المغاربة اللهم أمين .
17 - لاجئ مغربي في المغرب الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:17
ياك التنقل بين المدن ممنوع فهمونا هاذ اللعبة
18 - بن صالح الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:18
ها علاش خاص اتمنع التنقل بين المدن . مهما كانت الظروف.
19 - مرباح الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:23
نسأل الله السلامة والعافية يارب
زوج الطبيبة المصاب حسب بعض المنابر الاعلامية اصيب في تمارة و تم جلبه من طرف زوجته الطبيبة باخنيفرة الى مدينة اخنيفرة قصد العلاج.. وهدا تصرف غير اخلاقي اولا الطريقة التي تم جلب هدا المصاب بها الى اخنيفرة لانه قد يعرض كثيرا من الدركيين و الامن المغربي بحكم ان هناك عدة نقط مراقبة في الطريق و كل نقطة سوف يضطر للوقوف قصد مراقبته
امر غير مقبول بتاتا نسأل الله ان لا يصيب بعضا في طريقه و ان يشافي جميع المصابين
20 - سلا الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:35
واش باقي الإنسان فحالة التنقل ما بين المدون. فينا هيا حالات الطواريء لنفتريد المهندس جايبو معاه فين غادي انوصلو ياربي الطاف بنا
21 - بلاحدود.... الثلاثاء 31 مارس 2020 - 22:42
كيف تم تنقلهم بكل هاته السهولة و اليسر من مدينة تمارة إلى مدينة خنيفرة مع العلم أن البلاد تعيش حالة طوارئ صحية قصوى و هناك حجر صحي منزلي و يمنع منذ الثلاثاء الماضي التنقل و السفر بين المدن ؟؟ يجب فتح تحقيق قضائي و إداري نزيه و شفاف في هاته النازلة أو الواقعة في عز تفشي الوباء العالمي الفتاك ببلادنا!!!؟؟؟
22 - كازاوية الثلاثاء 31 مارس 2020 - 23:03
هادو كيدارو تاجاو من تمارة لخنيفرة . ياك منعو السفر من مدينة لمدينة ايلا كان العكس را مادرتو والو لمرض غيدخل من مدينة لمدينة مفهمت والو!
23 - مصطفى الثلاثاء 31 مارس 2020 - 23:28
وجب التنويه على أن بدء قرار منع التنقل بين المدن لم تمر عليه سوى 8 أيام! ... والمؤكد حاليا، أن حضانة المصاب للڤيروس، قبل ظهور الأعراض، تستغرق بين 10 أيام وأسبوعين!
وعليه؛ فالمعني بالأمر، على الأرجح، تنقل قبل قرار منع التنقل!
المرجو التفكير مليا قبل التعليق، وإصدار أحكام قيمة على الناس!
24 - عبد الحميد الثلاثاء 31 مارس 2020 - 23:35
السلام عليكم. اخواني ادعو لكافة المغاربة و المسلمين بالشفاء. الاخ المصاب كان يقوم بايصال زوجته الطبيبة لتودي واجبها في الصفوف الأولى في غياب المواصلات بين المدن. اهكدا نرد لها الجميل. شفاهم الله وعافاهم.
25 - Yassir الأربعاء 01 أبريل 2020 - 00:29
السبب هو زوجته الخنيفرية صدعة له رأسه ب ديني عند وليديا ديني عند وليديا
26 - خنيفرية و أفتخر الأربعاء 01 أبريل 2020 - 02:51
وصلو لخنيفرة معا الستة دلعشية نهار الأحد الماضي وبعد بضع ساعات تزاد عليه الحال؟ و التحليل طلع إيجابي يوم الثلاثاء صباحا، هادشي بزاف على الصدف...يعني أن زوجها كان فمرحلة متقدمة من المرض و كان حاس بالاعراض الأولية للفيروس...بصراحة هاد الواقعة تستدعي فتح تحقيق موسع للتأكد مما حصل فعلا، والمسؤولين الغيورين على خنيفرة من واجبهوم يحققو فهاد النازلة...حيت إلا تعمدات تجيب راجلها لخنيفرة رغم شكها أو تحققها من الأعراض لي فيه، كونها طبيبة يا حسرة، فذنبها لا يغتفر...وداك الديبلوم يتبرأ منها مدى الحياة...باش تفكر فراسها و دخل المرض لمدينة كانت بالأساس خالية من العدوى و ناسها دارو كل ما بوسعهم للالتزام بتدابير الحجر الصحي و الوقاية...فهذا مخل بكل المبادئ الإنسانية و المهنية و عيب و عار...و انتقال الفيروس لأي خنيفري بسببهما، لا من الساكنة ولا من الأطر الطبية، ذنب في رقبتهما إلى يوم الدين...والله يظهر الحق و يجازي كل واحد على نياته
27 - سمير الأربعاء 01 أبريل 2020 - 15:28
نسأل الشفاء العاجل للاخ المصاب ان شاء الله ، وكفى من التجريح و التعاليق المسيئة للمريض، هاذا جزاء زوجته طبيبة الأطفال التي تقوم بواجبها بعيدة عن أولادها و تعالج أطفال مدينة خنيفرة بكل إخلاص ،فلا داعي للتأويلات الخاطنة و كونها استقدمته لخنيفرة من أجل العلاج. هدا هو الغباء و الجهل و عدم الالمام بالحيثيات و المعلومات.
28 - Amahzoune الأربعاء 01 أبريل 2020 - 17:47
كولشي واضح.. تلك الطبيبة تعلم مرض زوجها وقامت باستغلال مهنتها والسفر لجلب زوجها ليتم علاجه هنا في خنيفرة.. يا سبحان الله فين المسؤولية والغيرة والخوف من انتشار الوباء في خنيفرة..
حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم احفظ خنيفرة وجميع المدن والمسلمين من شر كل شر ومكروه و وباء. اللهم آمين
29 - بنت الحفرة الخميس 02 أبريل 2020 - 00:06
السلام عليكم. اخواني ادعو لكافة المغاربة و المسلمين بالشفاء. الاخ المصاب كان يقوم بايصال زوجته الطبيبة لتودي واجبها في الصفوف الأولى في غياب المواصلات بين المدن. اهكدا نرد لها الجميل. شفاهم الله وعافاهم.
30 - طعنتي خنيفيرية الخميس 02 أبريل 2020 - 01:53
إسألو أصحاب المراقبة في مداخل المدينة من أعطاهم التصريح والمشكلة الأكبر من مدينة تمارة الا خنيفرة عبورا بجميع البوابات بسلام
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.