24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | "ڭراج علال" يتبرع بكاميرات لـ"مستشفى ابن رشد"

"ڭراج علال" يتبرع بكاميرات لـ"مستشفى ابن رشد"

"ڭراج علال" يتبرع بكاميرات لـ"مستشفى ابن رشد"

في مبادرة تضامنية تروم التعبير عن وقوف التجار إلى جانب الأطر الطبية التي توجد في الصف الأمامي لمواجهة جائحة كورونا، أقدم "اتحاد التجار والمستوردين كراج علال" على دعم المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

وأعلن الاتحاد المذكور، في بلاغ له، أن التجار تبرعوا لفائدة قسم الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بمعدات إلكترونية وكاميرات من شأنها أن تمكن الأطباء من تتبع حالة المريض دون الولوج إلى داخل القاعة.

ولفت رئيس الاتحاد، الطيب أجيك، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أن مبادرة التجار تروم حماية الأطقم الطبية من احتمال انتقال العدوى إليهم، وستمكن من تسهيل عملهم.

وتأتي هذه المبادرة من طرف اتحاد التجار والمستوردين كراج علال بعدما أعلن الاتحاد عينه قبل أيام عن مساهمته في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، الذي تم استحداثه بتعليمات من الملك محمد السادس.

وكشف الاتحاد الذي يضم تجار السوق الشهير "كراج علال"، في بلاغ سابق له، أن أعضاء مكتبه قرروا المساهمة بمبلغ 150 ألف درهم، كمرحلة أولية، سيتم ايداعه في الحساب البنكي للصندوق المفتوح لهذه الغاية بخزينة المملكة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - مبادرة جميلة الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:01
شكرا ....على اامبادرة ااجميلة و على ااتضامن الدي يزرع في انفسنا الامل
2 - عمر الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:07
بادرة طيبة. أتابع كل من يساعد الدولة في هذه المحنة. ولكن لم أسمع بشخصية محبوبة عند المغاربة هل ساهم أم لم يساهم . أقصد السيد هشام الكروج
3 - hind الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:19
كيعجبني الحالي ملي كنشوف ناس تضامنو ف وقت شدة براڤو عليهم
4 - مواطن الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:23
شكرا لكم
نتمنا من المحسنين تزويد المستشفيات بالأغطية (الكشات) و المياه المعدنية حتى يتمكن المرض من الحصول على الرعاية الكاملة وحتى تكون الحالة النفسية للمرضى في أحسن حال
5 - زعزوع الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:28
شيء جميل صراحةً اذا أُحسن استعماله فيما سحص التواصل مع المرضى ليس فقط في غرف الانعاش بل حتى مع غرف العزل من اجل تحسين ظروف الاستقبال و التواصل مع المرضى و مراعاة مطالبهم للتخفيف من هول مُصابهم و كذا حماية الاطقم الطبية
6 - أذكروا الله ذكرا كثيرا الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:38
جعل الله جميل صنيعهم هذا في موازين حسناتهم.
7 - من امريكا الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:43
تحية خالصة للتجار و لموقفهم العظيم
8 - افلاطون الثلاثاء 31 مارس 2020 - 22:44
جزاكم الله خيرا ونتمنى صادقين أن يحدو جميع التجار حدو *تجار كراج علال* ويوفروا بعض التجهيزات للمستشفيات
وعلى كل المغاربة إخراج زكاة أموالهم في هذا الوقت ولاينتظرون مرور الحول. فقد أفتى فقهاؤنا بجواز إخراج الزكاة والإسراع بتوزيعها خاصة في هذه الظروف *والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه *
9 - مجد الثلاثاء 31 مارس 2020 - 22:44
الله إجازيكم بخير.
متنساوش شي tablet لأبناء القرى.
ؤ شي ملابس المرضى سرطان. واخا غير بيجامة
10 - شكرا لكم الثلاثاء 31 مارس 2020 - 23:37
شكرا لگراج علال ، لسكة المشينة و للشاحنات الكبيرة وللفندق المصنف..
11 - مراكشي الأربعاء 01 أبريل 2020 - 00:29
شكرا على البادرة... و الله لقد فقدت الرحمة و الوطنية و التضامن في قلب المغاربة.. و لكن هذا الوباء جعلني أفتخر بأبناء بلدي.. رجالا و نساءا.. بصراحة المغاربة أبانوا عن َمعدنهم الأصيل و النفيس... هذا التلاحم و التضامن و التآزر و التأخي... سيخرجنا من هذه الضائقة إنشاء الله أقوياء... و سنجتهد جميعا في بناء وطننا و منه نرجو من جميع الادمغة المهاجرة العودة لارض الوطن و المساهمة في بناء دولة جديدة قوية... تنافس أعتى و أقوى الدول...
و أعود بطلب للتجار جراج علال... نزكي هذه الالتفاتة و نتمنى أن يقومو باستيراد بلوزات خاصة للأطباء و الممرضين شبيهة بالتي رأيناها عند الصينين.. لأن بصراحة الأطقم الطبية ليست محمية بما فيه كفاية... و نتمنى من جميع المصحات الخاصة بالمغرب التبرع بسريرين طيبين مع أجهزة التنفس للقطاع العمومي... نريد أن نبني بلادنا تحت القيادة العليا لملكنا محمد السادس.
12 - farid الأربعاء 01 أبريل 2020 - 01:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... أسأل الله رب العرش العظيم أن يرحم الأمة الإسلامية آمين إنه سميع مجيب ... إن هشام الكروج وما أكثرهم ... عنده عَمٌّ أراد أن يجري عملية جراح فطلب منه المساعدة ، فما كان جوابه إلاّ أن تجاهله ومضى في طريقه تاركا ورائه العمُّ يتألم ... هذا ليس كلامي وإنما كلام عمِّهِ ... المثل المغربي يقول ... الجود من لَجْدودْ ماشِ من الموجود ... وتريد أن يشارك أو يتضامن مع المغاربة ؟ إن هذا من المحال ....! ودمتم .
13 - أبن سوس المغربي، الف تحية الأربعاء 01 أبريل 2020 - 08:24
المغرب عندو ولادو تبارك الله عندما يحس الشعب المغربي العظيم بخطر يهدد كيان الوطن و مقدرات الشعب ينسى مل الخلافات ويتحد يد في يد هذو هما رجال المغرب الاحرار تخية لكم جزاكم الله خيرا
14 - طالبة F.O الأربعاء 01 أبريل 2020 - 09:58
اللهم بارك لهم في ارزاقهم.. و الله انه خبر جميل يثلج الصدر
خاص المحسنين ايبداو ايشريو اللي خاص و يعطيو نيشان ل المستشفيات ولا غنبقاو نتسناو شحال من عام باش ايتصرفو فلوس صندوق التبرعات
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.