تفاصيل الحالة الوبائية لكورونا في "جهة فاس"

تفاصيل الحالة الوبائية لكورونا في "جهة فاس"
الخميس 2 أبريل 2020 - 00:09

كشفت وزارة الصحة، مساء الأربعاء، حصيلة تفشي وباء “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية (إلى حدود الساعة 6 مساء) على صعيد مختلف جهات المملكة، بإعلان تسجيل 40 حالة إصابة جديدة على الصعيد الوطني، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس، منذ بداية تفشي الوباء وحتى غاية الفترة المعنية، إلى 642 حالة.

ووفق المعطيات الإحصائية المذكورة، المتعلقة بالحالة الوبائية إلى حدود الساعة السادسة من مساء الأربعاء دائما، فقد سُجلت 5 حالات جديدة بجهة فاس مكناس، لينتقل مجموع عدد المصابين بها من 105 إلى 110 حالة خلال هذه الفترة الزمنية.

ووفق معطيات رسمية تتعلق بالحالة الوبائية بجهة فاس مكناس، حصلت عليها هسبريس، فقد تقاسم الحالات الخمس الجديدة المعلن عن إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد بالجهة، إقليما إفران بـ3 حالات، وتازة بحالتين.

ويضع التوزيع الجغرافي لحصيلة الإصابات بـ”كورونا” بجهة فاس مكناس مدينة مكناس، التي يخضع فيها المرضى للعلاج بالمستشفى العسكري مولاي إسماعيل ومستشفى سيدي سعيد، على رأس القائمة بـ 52 حالة، تليها مدينة فاس، التي يُستقبل المرضى بالوباء فيها بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، بما مجموعه 32 حالة.

المعطيات ذاتها تشير إلى أنه سُجل ما مجموعه 11 حالة إصابة، حتى الساعة المذكورة، بإقليم تازة، والذي يتم إخضاع مرضاه بـ”كورونا” للعلاج بمستشفى ابن باجة، متبوعا بإقليم إفران، الذي يخضع مصابوه بالوباء المذكور للعلاج بمستشفى 20 غشت بمدينة أزرو، بـ 10 حالات مؤكدة.

وبينما استقرت حصيلة الإصابات بإقليم صفرو في 5 حالات مؤكدة، علما أن جميع المصابين بالإقليم يتم توجيههم للحجر الطبي والعلاج بمستشفى محمد الخامس بعاصمة حب الملوك، ظلت أقاليم جهة فاس مكناس الأخرى، وهي تاونات وبولمان ومولاي يعقوب، سالمة من تسجيل أية إصابة بفيروس “كوفيد 19” إلى غاية هذه اللحظة.

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت في حصيلة أخيرة تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد إلى غاية التاسعة ليلا من يوم الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 654 حالة، كان نصيب جهة فاس مكناس منها صفر حالة إضافية، أي باستقرار الحصيلة في 110 حالة.

‫تعليقات الزوار

2
  • أسماء مكناس
    الخميس 2 أبريل 2020 - 03:13

    عدد الحالات المؤكدة بإقليم مكناس حسب تصريح السيد اليوبي مساء يوم الأربعاء 1 أبريل كانت 49 حالة و ليست 52 حالة و لم تسجل أية حالات إضافية إلى حد الساعة.كفانا من المغالطات و المرجو التحري و التأكد من المعلومات قبل كتابة أي مقال…

  • عبدالحق جالطي
    الخميس 2 أبريل 2020 - 04:22

    السلام عليكم قبل كل شيء اتوجه بالدعاء للعلي القدير ان يرفع هذا الوباء عن امتنا الاسلامية وعن العالم اجمع كما اشكر هذا المنبر الاعلامي المتميز والذي يسهر على جمع المعلومات بكل تفاصيلها ومصداقيتها ومواكبة كل التطورات واخص بالذكر تطور وباء كورونا داخل وخارج الوطن الحبيب واخيرا اشكر ملائكة الرحمان وهنا اقصد الاطباء البواسل والامن والسلطات المحلية وكل من ساهم في تطبيق التعليمات لاحتواء هذه الجائحة بإذن الله كما اناشد جميع إخواني المغاربة بالمساهمة في محاربة هذا الوباء من خلال البقاء في المنازل والخروج عند الضرورة القصوى ختاما اللهم انك انت القوي ونحن الضعفاء نسألك بإسمك الاعظم ان ترفع عنا هذا الوباء يا ارحم الراحمين آمين والسلام على حبيبنا رسول الله.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج