جامعة فاس تطلق "الاستشارة النفسية عن بعد"

جامعة فاس تطلق "الاستشارة النفسية عن بعد"
الجمعة 3 أبريل 2020 - 06:30

أطلقت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس “خدمة الاستشارة النفسية عن بعد”، نتيجة الظرفية العصيبة التي نعيشها جميعا بفعل جائحة “كورونا”، وما ترتب عنها من تدابير صحية ووقائية ألقت بتأثيراتها على الصحة النفسية لعموم المواطنين.

ويسهر على تنفيذ هذه الخدمة، وفق ما أعلنت عنه المؤسسة الجامعية ذاتها، أخصائيون وأساتذة من شعبة علم النفس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز.

وتروم “خدمة الاستشارة النفسية عن بعد”، يوضح المصدر ذاته، توفير قنوات الإنصات والدعم والاستشارة النفسية، وتقديم مختلف أنواع التوجيه والإرشاد النفسي للحالات التي تعاني التوتر والهلع والمخاوف والوساوس القهرية.

كما تهدف هذه الخدمة، تشير جامعة فاس، إلى تقديم تقنيات التواصل مع الأطفال للأمهات والآباء، وآليات حل المشكلات واستراتيجية تدبير الانفعالات الناتجة عن الوضع الاستثنائي الذي تعيشه الأسر.

ووضعت الجامعة ذاتها قائمة من أرقام الهواتف على موقعها على الأنترنيت، والتي يمكن من خلالها للمواطنين التواصل، عبر الرسائل النصية والصوتية، عن طريق “واتساب” للاستفادة من هذه الخدمة.

‫تعليقات الزوار

4
  • حفصة
    الجمعة 3 أبريل 2020 - 06:44

    بادرة طيبة لأننا عن جد نعاني مع هاته الأوضاع من توتر نفسي شديد ،عن نفسي اتمنى ولو شخص واحد يسمعني واحكي له ما أعاني، ،

  • hassan
    الجمعة 3 أبريل 2020 - 07:32

    بادرة حسنة ونشكرعنها دكاترة علم النفس " بالمدينة الفاضلة " كما كنا نسمي كلية الاداب و العلوم الانسانية ظهرالمهرازبفاس ابان التمانينات عهدالشباب! على الاقل يمكننا التزود بالطرق الصحيحة للتعامل مع صغارنا و التخفيف عنهم من هول "غول كورونا".

  • أستاذ جامعي
    الجمعة 3 أبريل 2020 - 11:36

    أخطأتم الهدف للاسف الشديد حين ركزتم على اساتذة شعبة علم النفس و أغفلتم في هذه الخطة أساتذة شعبة الدراسات الاسلامية عندكم ، ذلك ان المكون الاساس في رفع حالات الاكتئاب والضغط النفسي لدى الناس بسبب هذه الجائحة يعتمد بالاساس على تقوية الجانب العقدي والجانب الايماني لدى الشخص . فإذا رسخت لدى الفرد قناعات عقدية مسلمة ارتفعت معنوياته ومناعاته النفسية ضد كل ما يهدد حياته .
    لقد رأينا اوروبا والعالم الغربي يقوم في هذه الجائحة بدعم نفسي قوي للساكنة لمحاولة اخراجهم من انياب الاكتئاب الذي اصابهم بسبب كورونا ، ومع ذلك نشهد كل يوم ازديادا مطردا في حالات الانتحار والخوف . وهذا لغياب الجانب العقدي والايماني في نفوسهم .
    ارجو ان تعيدوا النظر وتصوبوا الهدف جيدا حين تختارون

  • مهتمة
    الجمعة 3 أبريل 2020 - 18:42

    سلام ممكن شي حد يقول لي البريد الإلكتروني أو رقم الوتساب ديالهم الله يجازيكم خير

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة