سلطات سبت أولاد النمة تحجز مواد غذائية فاسدة

سلطات سبت أولاد النمة تحجز مواد غذائية فاسدة
الأحد 5 أبريل 2020 - 00:59

حجزت السلطات المحلية بسوق السبت أولاد النمة، التابعة ترابيا لإقليم الفقيه بن صالح، السبت، كميات من الأسماك الفاسدة ومواد غير صالحة للاستهلاك كانت في طريقها إلى موائد المواطنين.

وأفادت مصادر مطلعة بأن لجنة المراقبة المحلية، التي تسهر على مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية بالمدينة، حجزت كميات من الأسماك الفاسدة كانت معدة للبيع بأحياء المدينة على متن دراجة ثلاثية العجلات في ظروف تفتقر إلى شروط السلامة الصحية.

وأضافت أن اللجنة ذاتها، التي تضم مسؤولا عن مصلحة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بباشوية المدينة وممثلا عن مصلحة حفظ الصحة بالجماعة ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة وعناصر الأمن والمخزن الإداري وممثلي السلطات المحلية وأعوانها، داهمت، السبت، محلات تجارية وحجزت مواد غذائية منتهية الصلاحية، ومواد أخرى كانت معروضة للبيع في شروط غير صحية.

وأسفرت عملية المداهمة عن حجز 10 كيلوغرامات من نقانق الديك (الكاشير)، و04 كيلوغرامات من الذرة وكيلوغرامين من الزيتون و06 كيلوغرامات من الزبدة و500 غرام من مربى المشمش وكمية من الخميرة الطرية، وعدة مشروبات غازية انتهت صلاحيتها، فضلا عن كمية وُصفت بالمهمة من فواكه البحر المختلفة، ومواد أخرى.

واطلعت اللجنة المختلطة خلال جولتها على السلع والمنتوجات الغذائية المعروضة بالفضاء التجاري لسوق السبت، وواصلت تعبئتها لكافة التجار من أجل احترام الأثمنة وترك مسافة كافية مع المستهلك ضمانا لسلامة الجميع وتفعيلا للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

وسجلت اللجنة ذاتها، بحسب تصريح إدريس الإدريسي، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بباشوية سوق السبت، استقرارا في أسعار الخضر والمنتجات الغذائية الأساسية، وتوافقا في العرض مع الطلب بالشكل الذي كان عليه قبل زمن كورونا.

‫تعليقات الزوار

1
  • رحمتك يا رب
    الأحد 5 أبريل 2020 - 04:58

    سبحان الله !! في بعض الأحيان يرتعد اﻻنسان في مت يفعله بعض ابناء جلدته ، العالم امام كارثة إنسانية ، الكل مطلوب منه التضحية بالغالي والنفيس للخروج من الأزمة !! لكن البعض يجعلها فرصة العمر للربح السريع ولو على حساب صحة اﻻخرين!! ناس بﻻ ضمير ، وحوش آدمية نزع الله في قلوبهم الإنسانية !! هذا النوع ﻻ ينفع معه اﻻ الصرامة…

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز