مديرية الصحة في طنجة ترفض اتهامات بالإهمال

مديرية الصحة في طنجة ترفض اتهامات بالإهمال
الأحد 5 أبريل 2020 - 16:32

أصدرت المديرية الجهوية للصحة بطنجة – تطوان – الحسيمة بلاغا بشأن ما اعتبرته “مزاعم بشأن التقصير في استقبال والتكفل بأحد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد”.

ونفت المديرية الجهوية للصحة، في بلاغه، الذي توصلت به هسبريس، ما روج بخصوص الموضوع، مؤكدة أن مستشفى محمد الخامس استقبل شخصا، يوم الجمعة 3 أبريل، حيث خضع للكشف من قبل طاقم طبي وتمريضي متخصص، واستفاد من سلسلة من الاختبارات البيولوجية وقياس المؤشرات الحيوية (الضغط الدموي، تشبع الدم بالأوكسجين وحقن وريدية مع محلولات حيوية).

وقالت إن الشخص المعني بقي تحت مراقبة مستمرة لوظائفه الحيوية، كما خضع لإجراء تحليل “كوفيد19″، مشيرة إلى أنه تم الاحتفاظ به تحت المراقبة في انتظار النتائج المخبرية، وتماشيا مع البروتوكول والإجراءات المعمول بها في التكفل بالحالات المحتملة.

واعتبرت المديرية الجهوية للصحة أن هذه التوضيحات تأتي على إثر المغالطات التي تضمنها شريط فيديو تداولته مؤخرا بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لفتاة تدعي تعرض والدها للإهمال والتقصير واللامبالاة وكذا عدم تلقيه أي علاج في مستشفى محمد الخامس بطنجة، منبهة إلى أن “مثل هذه الادعاءات من شأنها أن تضرب بعرض الحائط السير العادي للتكفل بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن تحبط همم الطاقم الساهر على صحة المرض بالمستشفى”.

وأهابت المديرية بالجميع عدم إصدار أحكام مسبقة وغير مبنية على معطيات واقعية، مشددة على أنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى المتابعة القضائية لـ”كل من سولت له نفسه التشكيك في مجهودات الأطر الطبية والتمريضية والإدارية المجندة 24 ساعة على 24 بدون كلل أو ملل لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد”.

‫تعليقات الزوار

8
  • طنجوي
    الأحد 5 أبريل 2020 - 19:50

    والله مابقينا فاهمين شي زفت. و مابقي عارفين اش نصدقو. البنت تبكي من جهي و تقول باباها مكرفس. ميت بالبرد……..!!!! المديرية د الصحة تقول انها قايمة بالواجب !!!!!! والله الا كنتمنا تكون وزارات الصحة على حق و تكون البنت تكدب. والا فالله. يرحمنا كاملين..

  • فعل الفعل
    الأحد 5 أبريل 2020 - 20:00

    " مديرية الصحة بطنجة ترفض اتهامات بالإهمال "…هذا شيء جميل! لكن قبل هذا ، فهل هي ترفض الإهمال في حد ذاته ام فقط الاتهام به؟!.. كان عليها ان تنفي فعل الاتهام بوسايل منطقية وثابة ومقبولة ، لا ان ترفضه دون نفيه..

  • mohamed
    الأحد 5 أبريل 2020 - 20:04

    الأولى مصابة بالجنون و التانية مصابة بالزهايمر و التالت انجليزي مصاب بانفصام الشخصية و الاخرا ديال طنجة فيها الهلوسة والكدب و انتم على حق

  • عمر
    الأحد 5 أبريل 2020 - 20:21

    في زمن الكورونا ما بقينا بمن انتيقو،، والله ايكون في عون الجميع.

  • زهير
    الأحد 5 أبريل 2020 - 20:36

    لغة التهديد لا تنفع ، اهتموا بالمرضى و كفى من الاستهتار ، ليست الحالة الاولى و نحن اصلا نعرف حال مستشفياتنا لكن قلنا ربما بما ان الانظار مركزة على القطاع و مركز اهتمام الدولة ستتحسن الامور ، مستحيل ان يأتي شخص في هاته الظروف و بوجه مكشوف و يبدأ في التشكي بدون سبب لو وجد والد تلك السيدة اهتمام لما خرجت اعلاميا ، اهتموا بالمرضى و ارفعوا من وطنيتكم و تضحياتكم و ليس فقط عندما تكون الكاميرا شغالة . حالات كثيرة تشتكي من ابسط الحقوق اكل ازبال غطاء ماء … اشياء بسيطة و لا نتدخل في العلاج رغم ان ارقام الموتى مرتفعة جدا مقارنة بالمصابيين و هذا كلام اخر و حديث اخر . او دعوا الناس تقوم بحجر في منازلها .

  • حسن ويسلان
    الإثنين 6 أبريل 2020 - 00:33

    هو خلط مقصود .بيان في مواجهة بيان.والهدف التضليل وجعل المتلقي في جو ضبابي لا يستطيع التمييز بين من يصدق المشتكية أو المشتكى بها .لكن سؤال بسيط ما هي مصلحة المشتكية في الظهور بذلك الشكل المبكي ؟ هل فقط سينما ؟ ثم لماذا الطرف الذي يدعي انه افتري عليه لا يلجأ إلى سلك الطرق القانونية كما فعل في سابقة بالسطات ؟ المؤكد هو ماكان لجلالة الملك أن يأمر بتحسين الوجبات والخدمات أعزه الله لو لم تصله أشياء لا ،لم ولن يرضاها لرعياه . نعرف أنكم في الواجهة والضغط عليكم كبير والعين بصيرة لكن من باب الرحمة بالمرضى وذويهم لا تقصروا أيديكم ولو باستقبال مقبول وكلمة طيبة مصداقا للقول المأثور يسروا ولا تعسروا . مع كل ما يمكن أن تقترفوه من أخطاء سامحناكم من أعماق القلب فأنتم بشر والبشر خطاء وخير الخطائين التوابون.

  • كورونا
    الإثنين 6 أبريل 2020 - 01:00

    فوقاش عمركم تحملتو مسؤلية تقصيركم وفتحتو شي تحقيق فهادشي و فكلشي ان الله يمهل ولا يهمل

  • رشيد طنجة
    الإثنين 6 أبريل 2020 - 14:48

    زاعما حنا عيشين في المريخ باش منعرفوشي كيف هي احوال مستشفياتنا.البنت مافهمتشي علاش عدي تكذيب .عليكم.راه هداك الوالد ديال وقالا كيف كيتعملو معاه.اما دكشي مزيان كيبينوه غير قدام الكميرا.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب