24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  3. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  4. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تحاليل سلبية تبعد وباء "كورونا" عن جهة الداخلة

تحاليل سلبية تبعد وباء "كورونا" عن جهة الداخلة

تحاليل سلبية تبعد وباء "كورونا" عن جهة الداخلة

حافظت جهة الداخلة وادي الذهب على خلوها من فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، وذلك بعد الإفراج عن نتائج التحليلات المخبرية بالمستشفى العسكري بكلميم الخاصة بمشتبه في إصابتهما بعدوى الوباء العالمي.

وفي هذا الصدد أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب أن التحاليل المخبرية التي خضع لها شخصان اشتبه في إصابتهما بفيروس "كورونا" المستجد بمدينة الداخلة، أحدهما يعاني من مرض مزمن، وكان مؤخرا في رحلة علاج بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الدارالبيضاء، جاءت سلبية، وأثبتت أنهما لا يحملان الفيروس.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المعنيين ظهرت عليهما أعراض تتوافق مع أعراض فيروس "كورونا" المستجد، وتقدما إثرها إلى مركز التشخيص الخاص بـ"كوفيد 19" بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني، في الساعات الأولى ليوم الجمعة 03 أبريل الجاري، حيث اشتبه الطاقم الطبي في إصابتهما بالفيروس، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري الذي أثبتَ خلوهما منه.

وتطمئن المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب الرأي العام بخصوص الوضعية الوبائية بالجهة، وتدعو إلى ضرورة العمل بالنصائح والتوجيهات الوقائية الفردية، وتفادي نشر الأخبار التي تنتج الخوف، وعدم الانسياق وراء الأخبار الزائفة لما لها من ضرر على استقرار المجتمع وأمن المواطنين وخلق جو من الذعر بلا سبب في صفوفهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - عماد الأحد 05 أبريل 2020 - 17:35
يا جماعة والله لو رأيتم كيف يتجول الناس بمدينة الداخلة لصعقتم وكأنه لا يوجد حظر بالأمس كان يلعب شبان الحي كرةالقدم اتحدث عن شبان راشدين و ليس. صغار و كانه الوقت عادي اعلم انه لم تسجل اي حالة بالداخلة و لله الحمد لكن لا ننتظر حتى يتفشى و نلتزم انذاك يجبب الان على دولة استعمال القوة و ستكون مبررة لالزام الناس ببيوتهم يأخذون تصاريح للتجول فقط و ليس لقضاء الضروريات
2 - موحا الأحد 05 أبريل 2020 - 17:55
خبر سار. اللهم ابعد هذا الفيروس عن المغرب من طنجة الى الكويرة ومن الشرق الى الغرب. حسب علمي فان الدولة اشترت عدة معدات من بينها الة لاكتشاف الفيروس في بضع دقائق. فاذا كان هذا صحيحا، فعلى وزارة الصحة والجهات المتدخلة الاخرى القيام بالكشف عن الفيروس على كل المواطنين بالمدن التي ظهر بها الوباء وذلك حيا بحي وزنكة زنكة وهذا سيمكننا من معرفة العدد الحقيقي للمصابين. واعتقد ان هذه العملية يمكن انجازها بتكوين فرقاللكشف .
3 - محمد الأحد 05 أبريل 2020 - 17:55
يمشي مسكين حتى لكازا باش يتعالج من مرض مزمن، علاش متقربوش الخدمات الطبية للمحتاجين
4 - البيضاوي الأحد 05 أبريل 2020 - 18:26
الحمد لله. الله يحفظ الجميع . ودخلو لديوركم
5 - مغربية وأفتخر الأحد 05 أبريل 2020 - 18:38
الحمدلله اللهم ابعده عنا وعن الجميع
6 - الراهيم من كلميم الأحد 05 أبريل 2020 - 18:39
الحمد والشكر لله. سيزول الوباء ان شاء الله وسنصوم رمضان ايمانا واحتسابا مع التراويح بالمساجد ان شاء الله. اتمنى الشفاء العاجل للمصابين والرحمة للشهداء . مغاربتنا امة واعية بالخطر والكل مجند من أجل محاربة الوباء. اللهم انصر ملكنا ووفق الجنود المجندين لمحاربة الوباء جزاهم الله عنا بكل خير من اسرة الصحة ورجال السلطة والأمن والدرك والقوات المساعدة والوقاية المدنية والقضاء الله يجازيكم عنا بكل خير.
7 - متتبع الأحد 05 أبريل 2020 - 19:03
اللهم ابعد عنا هذا الوباء وعن جميع البشرية جمعاء.نريد ان نعرف شيئا عن حالة المصاب في مدينة كلميم اللذي قضى اكثر من اربع اسابيع في المستشفى ولم يغادره بعد ؟؟؟
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.