24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | السلطات تطوق جزأين من حيين بمدينة النّاظور‎

السلطات تطوق جزأين من حيين بمدينة النّاظور‎

السلطات تطوق جزأين من حيين بمدينة النّاظور‎

في إطار التّدابير المُتّخذة لمحاصرةِ انتشار فيروس كورونا الذي ارتفع عدد الإصابات به بإقليم النّاظور إلى 16 حالة مؤكّدة، قامت السّلطات العمومية بتطويق جزأين من حيّيْ "محمد بن عبد الكريم الخطابي" و"لعري الشيخ" بوضع حواجز أمنية لمنع دخولهما أو الخروج منهما.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها هسبريس من مصدر مطلع فإنّ عملية التّطويق جاءت بعد تسجيل 11 إصابة بفيروس "كوفيد-19" أمس السّبت لدى أفراد عائلتين تقطن إحداهما بحيّ محمد بن عبد الكريم الخطابي، والأخرى بحيّ لعري الشّيخ.

وأكّد المصدر نفسه أن عمليّة مدّ القاطنين في المنطقتين المُطوّقتين بالحاجات الأساسية أُسندت إلى أعوان سلطة إلى غاية انتهاء مدّة الحجر الصحّي المُحدّدة في أسبوعين كاملين.

وفرضت السّلطات مراقبةً صارمة على باقي المناطق بالحيّين بنشر العناصر الأمنية في عدد من الشوارع والأزقّة؛ فيما انطلقت منذ صباح اليوم عمليّة تعقيم واسعة شملت عددا من الأحياء بالناظور.

جدير بالذّكر أن النّاظور سجّلت أمس السّبت 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، 11 منها من مخالطي طبيب وشقيقه تأكّدت إصابتهما بالفيروس يوم الخميس المنصرم، ليرتفع العدد الإجمالي على مستوى الإقليم إلى 16 إصابة مؤكّدة بالفيروس.

وتتعلّق الحالة الـ15 المسجّلة مساء أمس بستّيني يقطن بمدينة زايو، يعاني من "القصور الكلوي" الذي يلزمه بالتردّد أحيانًا على إحدى المصحات بالنّاظور لتلقّي حصص تصفية الدم، فيما سُجّلت الحالة الـ16 لامرأة مسنّة تقطن بجماعة بوعرك.

وبعد تحديد عدد المخالطين المفترضين للحالات المسجّلة بالناظور، أرسلت أمس عيّنات لـ24 فردًا لإخضاعها للتّحاليل المخبرية، من المنتظر أن تتوصّل إدارة المستشفى الإقليمي الحسني بها اليوم أو غدا على أبعد تقدير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - jawad jawad الأحد 05 أبريل 2020 - 21:10
بصراحة السلطات ديال بلادنا قامت بمجهودات جبارة .كنحييهم من هدا المنبر لا هوما ولا الاطباء والممرضين تبارك الله عليهم كاملين الله احفظكم واحفظ بلادنا من هدا الوباء.وكنوجه رسالة المغاربة العزاز بقاو فديوركم الله اخليكم ،نتعاونو مع بعضياتنا تايفوت هدا الوباء ان شاء الله،الله ارحم الموتى واشافي المرضى يا رب ،الله إحد الباس امييين.شكرا هسبريس
2 - سلام عليكم الأحد 05 أبريل 2020 - 21:19
واحد سؤال الله اجازيكم بخير دابة انا جالس عند سرجم كنسمع واحد مراة كتاصل بي شي واحد باغي ياخدها مراكش واخة ممنوع من بن جرير لمراكش بصراحة خايف تجيب شي مرض لحي تاعي غادي اوقعو لية بزاف تاع مشاكل اشنو تنصحوني ندير
3 - محمود الأحد 05 أبريل 2020 - 21:35
أنا من ساكنة مدينة الناظور ،بعد قراءتي للمقال صعدت للسطح لآخذ نفساً أحسست بالهواء نقي و عليل بالخصوص بعد قطرات المطر التي شهدتها المدينة و أحسست بسكون رهيب لم ألفه لا ضجيج السيارات و لا أصوات المارة أنا لست من الذين يقولون أنها من أيجابيات الوباء تمالكني حزن عميق على مدينتي و على وطني أتمنى من الله أن يعافي بلدنا الحبيب و يبعد عنه شر هذا الوباء لترجع مدينتنا الى ضجيجها و حيويتها.
4 - محمد الأحد 05 أبريل 2020 - 22:50
التصدي للاستخفاف والعناد وقلة الوعي والجهل أشد من الوباء نفسه . أفضل ما يمكن القيام به هو الصرامة لحماية أرواح الأبرياء.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.