"نقابة صحية" تطالب بلوازم الوقاية وتدبير الموارد

"نقابة صحية" تطالب بلوازم الوقاية وتدبير الموارد
الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 09:08

شدد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة بتطوان، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، على ضرورة توفير وسائل ومستلزمات الحماية على مستوى الإقليم، بالشكل الكافي والمطلوب، ودعا الساكنة إلى مساعدة الأطر الصحية بالتزام منازلها، حتى تنتصر البلاد على جائحة “كورونا” المستجد.

ودعت النقابة ذاتها، في بلاغ توصلت به هسبريس، إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي، إلى “توفير وسائل ومستلزمات الوقاية للجميع، دون استثناء، حسب مستويات التدخل”، داعية كذلك المسؤولين إلى “حسن تدبير الموارد البشرية، رغم قلتها، والاستعانة بما توفره الوزارة الوصية من مستويات أخرى للتدخلات العلاجية”.

وأكد البلاغ ذاته، انخراط النقابة الوطنية للصحة بتطوان، في المجهود الوطني لمكافحة داء “كوفيد-19″، مثمنة الانخراط الطوعي للشغيلة الصحية في هذا المجهود، خاصة التضحيات الجسام للأطر الصحية، “ووقوفها في الصف الأول لمواجهة هذا الوباء الفتاك”.

كما ثمنت النقابة، عبر بلاغها، “المجهود الجبار للممرضين المتعاقدين، والمساعدين في العلاج، وعناصر الأمن الخاص، وعاملات النظافة، والمشرفين على التغذية، والمكلفين بنقل المرضى”، داعية الوزارة الوصية إلى تحسين أوضاعهم.

من جهة أخرى، أعرب البلاغ عن أمل النقابة الوطنية للصحة بتطوان، في أن “تعيد الدولة الاعتبار لقطاع الصحة العمومي، عبر اعترافها بخصوصية القطاع، واعتماد وظيفة عمومية صحية، من أجل خدمات في مستوى تطلعات المواطنات والمواطنين المغاربة”.

‫تعليقات الزوار

5
  • حقيقة
    الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 10:23

    ليس هذا زقت شد عليا نقطع عليك أو استغلال الظرفية لمطالب خبزية. في أوروبا عشرات الآلاف من المرضى والتحاليل يوميا ونحن بضع عشرات ويشتكي شغيلة القطاع. أما الخصوصية التي يتكلم عنها فلا أظن ذلك هذا واجبكم فلكل زقت رجالاته فزمن الحرب هناك جنود والآن انتم. معي أني أرى قطاعات تبذل مجهودات أكثر يحسن عونها كناس المراقبة…ملاحظة لدى المريض كل شيء هو مراقب بآلات الكترونية ودور الممرض أو طبيب يقتصر فقط على قراءتها

  • متابع
    الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 10:32

    ذكر في التعليق السكورتي وعاملات النظافة المعرضون الا الأخطار الذي تؤدي عليهم مبالغ لابأس بها ولا يتقاضون الا القليل الامن 1500 د عاملات النظافة 1000/1200 د لمذا لا تدافع النقابات عن ادماجهم في القطاع وتقليص الاعداد كما كان عليه الحال من قبل ظهور هذا النوع من الخدمات في المستشفى كان حارس عند الباب و اخر في الادارة وكانت منضفة عند كل جناح فالان اصبح العدد مضاعف من يستفيد الله اعلم……

  • تعقيب على التعليق ١
    الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 13:01

    انت جالس ف الدار و كتاخد الراميد و هدوك العمال في المستشفى خدامين و الفياق بكري في وسط خطير لانه ماشي غ وباء مورونا تقدر ياخدو امراض اخرى و ف تالي ديال شهر يتخلصو ب حزقة و لى قل من خزقة. و مع ذلك يضربو في تمارة و تجي انت و تقول ماشي الوقت باش يطالبو باقل ما يكن و هو الوقاية. الوقاية ديال الطاقم الطبي خاصها تكون دائما و ابدا.

  • من الرباط
    الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 13:25

    ليسو نقابات بل غراقات يحاولون الضغط على الدولة حتى لا يتم المس بالمعونة. نحن في حالة الطوارئ كفا من الاقتات من معانات الشعوب. الدولة العميقة التي كانت تنتقد بالامس انها الحاكم حسب كلامكم ابانت انها بجانب الشعب في الشدة و ليس الشعارات الفارغة و الاشارات الكاذبة.
    الله الوطن الملك

  • لحسن
    الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 21:20

    فيروس كورونا رتبة عدة ملفات على طاولة الحكام لكي ينظروا في شأنها

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج