24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | طائرة "درون" ترصد مخالفي حالة الطوارئ بميدلت

طائرة "درون" ترصد مخالفي حالة الطوارئ بميدلت

طائرة "درون" ترصد مخالفي حالة الطوارئ بميدلت

في أول تجربة على مستوى أقاليم جهة درعة تافيلالت، استعانت مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الإقليمية بميدلت، اليوم الثلاثاء، بطائرة "درون" لمراقبة ورصد مخالفي الطوارئ الصحية بالمناطق التابعة لنفوذها الترابي.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها جريدة هسبريس الإلكترونية من مصادر مطلعة، فإن الدرك الملكي بميدلت أقدم على إطلاق طائرة "درون" لمراقبة ورصد مخالفي حالة الطوارئ الصحية ومراقبة جميع التجاوزات التي تتعارض مع القانون، لتقييد حركة المواطنين وإلزامهم بالبقاء في منازلهم، لتفادي تفشي وباء "كورونا".

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك الملكي تستعين بصور الفيديو المباشر الذي ترسله الكاميرا المثبتة بالطائرة المذكورة، إذ فور رصدها أي شخص خرق حالة الطوارئ الصحية ينتقلون إلى عين المكان لاتخاذ الإجراءات المعمول بها في حقه، مؤكدة أن هذه التجربة يجب تعميمها في جميع أنحاء المغرب، لشل حركة المستهترين بحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها البلاد.

وأكدت المصادر ذاتها، أن تجربة الرصد بـ"درون" بإقليم ميدلت من طرف جهاز الدرك الملكي، تروم تحسين وتطوير عمليات المراقبة والرصد عن بعد لكل المخالفات المتعلقة بتنفيذ قرار حالة الطوارئ الصحية، وبالتالي مواجهة الفيروس والحد من انتشاره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - محمد لعيوني الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:56
نتمنى ان تستعمل في رصد تجار المخدرات الدين يزاولون مهامهم بعيدا او في الازقة او في محاربة السرقات.وايضا في مراقبة الشوارع والقيام بمهام الدوريات. ولما لا ارسالها الى مكان اي تدخل قبل انتقال الامن او الدرك لتعطي الحالة القبلية
2 - اختلالات في التسيير الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:56
لو كانت الكاميرات في الشوارع لتم ضبط الامور أكثر
3 - كمال الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:57
واااا هدا قالب زوييين ههه برافو ملي دارو هاد التويشية
4 - ميدلت الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 22:58
غاديين حتال ميدلت ، دوك الناس دراوش بلا درون بلا مخزن كيحشمو غير من شي رجل كبير إلى دوا معهوم . مخالفة الحجر وسط العاصمة وبالضبط فاحياء التقدم اليوسفية يعقوب المنصور......
5 - مغربي الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:07
خاص يزيدو فيه شي سلاح لي كيشل الحركة ديال بنادم...باش ابقا بلاصطو حتى يوصلوه..خاص يتزاد في الغرامة ديال المخالفين..اما السجن سيكون عالة اضافية على الدولة في هده الازمة...واش ما بانش لهاد البشر ان الناس كتمرض بالمآت..و الاطباء والممرضين و رجال السلطة كايعانيو ليل و نهار ..و معرضين حياتهوم وحياة اهليهم للخطر . خاص الجزر و الحزر ثم الجزر.
6 - Me again الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:17
هل ممكن استعمال الدرن لترصد المشردين لحمايتهم و ترصد العزل لإعانتهم و ترصد الضالين لمساعدتهم و ترصد المستغيثين من الكوارت لحمايتهم و ترصد الفاسدين لدحرهم و ترصد المرتشين و الراشين لاعتقالهم و ترصد مروجي اباطرة المخدرات لسجنهم و ترصد السراق لوقفهم و ترصد المشرملين قبل ان يقوموا بجرائمهم؟!!
ام ان السلاح و التكنولوجيا كلها ضد المواطنين؟ لماذا دائما استعمال المقاربة الأمنية الاستباقية، بدل التنموية و الصحية و العلمية و الثقافية؟!!!
7 - مغربي الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:17
فكرة جد صائبة، شريطة محاسبة المستهترين بأرواحهم وأرواح الناس. نتمنى تعميمها على كافة التراب الوطني ومزيدا من الإجراءات الهادفة إلى كبح الآفة والقضاء عليها.
8 - lhnin الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:23
المشكل ليس في رصد المخالفين للحجر الصحي بل المشكل في تطبيق القانون في معاقبتهم
العديد من المواطنين يتجمعون في بعض الاحياء والسلطات على علم بذلك لكنها لا تتدخل
9 - متطوع في المسيرة الخضراء. الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:34
لقد ابانة القوات المسلحة الملكية عن كفاءات عالية وأعطت آمال كبيرة للمواطنين منذ الإعلان عن دخولها في عملية البحث عن الحلول المناسبة للحد من الوباء الرهيب إلى جانب أسرة الأمن الوطني والسلطات المحلية والصحة والشعب المغربي قاطبة متضامن مع جميع العاملين والعاملات في محاربة الوباء الفتاك
10 - Aurélie الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 23:55
Très bonne initiative !!! J'ai eu loccasion de visiter cette petite ville de l atlas calme et paisible, il faut qu elle soit préservée de la pandémie ! En passant les gendarmes m ont collé une amande pour excès de vitesse, je n ai pas été très convaincue de ma bêtise, j ai été voir leur chef, un jeune commandant, poli et éloquent,il m a convaincue m montré la photo prise par le radar... j avais payé mon amande toute contente d avoir et de voir aujourd'hui des jeunes responsables aussi instruits et citoyens surtout... Bravo la gendarmerie il faut se féliciter de votre troupe.
11 - مرباح اليوسفية الأربعاء 08 أبريل 2020 - 00:26
يجب استعمال هدا النوع من الطائرات لمراقبة الخطافة الدين يسلكون طرق من وسط الدواوير قصد ايصال بعص المواطنين من مدن موبوئة الى مدنز اخرى خالية من الوباء
12 - مواطن الأربعاء 08 أبريل 2020 - 00:29
اتمنا ان تكون في رصد المخالفين في الاحياء شعبية والازقة ضيقة بكترا لا حيات لمن تونادي في تلك الاماكن كانهم ليسو من هدا العالم ولا يستجيبون الي قرار الحجر صحي
13 - بعد الوباء الأربعاء 08 أبريل 2020 - 08:15
هذا هو الحل الفعال لمحاربة السرقة تحت التهديد بالسلاح أو السيوف محلية الصنع التى إنشرت كل أنحاء المملكة
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.