24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1713:3617:1720:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | 14 متعافيا من "كورونا" يغادرون مستشفى فاس

14 متعافيا من "كورونا" يغادرون مستشفى فاس

14 متعافيا من "كورونا" يغادرون مستشفى فاس

غادر 14 متعافيا جديدا، الجمعة، المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، بعد تماثلهم للشفاء التام من فيروس "كورونا" المستجد.

وحسب ما ذكرته لهسبريس نوال موحوت، مسؤولة التواصل بالمؤسسة الاستشفائية المذكورة، يوجد ضمن المتماثلين للشفاء من فيروس "كورونا" المستجد، 3 أطفال يبلغون من العمر 9 و13 و14 سنة، بينما تتراوح أعمار باقي المتعافين ما بين 22 و38 سنة.

وأوردت متحدثة الجريدة أن ثنائيين يتكون كل واحد منهما من أخوين شقيقين تمكنوا من دحر الفيروس بشكل متزامن، وغادروا المستشفى رفقة مجموعة الجمعة من المتعافين.

يذكر أن مدينة فاس سجلت، إلى حدود الساعة الرابعة بعد زوال الجمعة، ارتفاعًا غير مسبوق في عدد المُتماثلين للشفاء من فيروس "كورونا"، إذ سُجل تعافي، في ظرف 24 ساعة، 34 حالة تتوزع على المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني ومستشفى ابن الخطيب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - خاليد السبت 02 ماي 2020 - 02:08
اللهم زيد وبارك وشفي اخوانانا ورحم مرظانا انك سميع الدعاء
2 - Momo السبت 02 ماي 2020 - 02:29
الحمد لله على سلامتهم و الله يشافي الجميع.لكن ما سر شفاء المصابين بكثرة في جهتي فاس و مراكش في حين جهات الدار البيضاء و طنجة و الرباط بطيئة شيئا ما؟هل بسبب سخونة الاجواء في مراكش و فاس؟مجرد ملاحظة و الله اعلم.
3 - FCC السبت 02 ماي 2020 - 04:56
اتبثت ابحاث عدة أن المتعافين من Covid-19 رغم تأكيد التحاليل المخبرية شفائهم من الفيروس إلا أن هذا الأخير يخدع الأطباء عبر اختبائه في الشعيرات الدقيقة بالرئتين . أي انه يدخل في شبه حالة خمول وقد يعاود الظهور مجددا . وكذلك تأكد ان جميع المتعافين الذين خرجو من اقسام العناية المركزة سيعانون من اعراض جانبية دائمة تتمثل في مشاكل مزمنة بالجهاز التنفسي والكلى ...
وعلى من تعافو ان يتجنبو الاتصال بافراد عائلتهم خلال فترة لا تقل عن اسبوعين مع اجراء فحوصات دورية بعد انقضاء فترة الحجر الاحتياطي ما بعد التعافي .
ولحد الآن لا يوجد علاج فعال 100℅ كما لن يوجد أي لقاح جاهز للعموم حتى العام المقبل .
وبخصوص المتضررين من حالة الإغلاق شبه التام بسبب الحجر الصحي العام . اتمنى ان تستمر الحكومة في دعمهم حتى يتم الرفع التام لحالة الطوارئ وذلك خلال يوليوز وليس يونيو كما يعول البعض . فتقلص الاصابات في يونيو لا يعني التخلص نهائيا من الوباء بل سيعود في الخريف .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.