24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3817:1820:4622:17
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. سلطات النّاظور تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي (5.00)

  2. "الداخلية" تحسم جدل "سنة الانتخابات" وتنتظر مقترحات الأحزاب (5.00)

  3. "الداخلية" تفتح تحقيقًا في انقطاع الكهرباء بالبيضاء‎ (5.00)

  4. الحكومة تقرر السماح للمغاربة والمقيمين الأجانب بالولوج إلى المملكة (5.00)

  5. تقرير: الجائحة تجر الاقتصاد إلى الانكماش بنسبة 5,2% في المغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تارودانت تشهد ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا

تارودانت تشهد ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا

تارودانت تشهد ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا

تم تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، بعدما كشفت نتائج التحاليل المخبرية حمل شخص للفيروس، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات المؤكّدة بالجهة إلى 71 حالة مؤكّدة إلى غاية اليوم الإثنين.

وتتعلق الحالة الجديدة بسائق سيارة بمقطورة كان قادما من مدينة الدار البيضاء في اتجاه مسقط رأسه في جماعة "إمولاس"، نواحي تارودانت، ليتم توقيفه في السد القضائي الأمني بالمدخل الغربي للمدينة، وهو لا يتوفر على أي رخصة استثنائية للتنقل.

وبعدما كشفت التحريات الأولية بالمكان أن المعني قادم من مدينة الدار البيضاء، إحدى بؤر الوباء، تم إخبار مصالح النيابة العامة والسلطات المحلية والصحية، ليتقرّر نقله إلى المستشفى الإقليمي المختار السوسي، حيث أخضع للتحليل المخبرية، التي أتت نتائجها إيجابية.

وتُعد الإصابة الجديدة ثاني حالة مؤكّدة بإقليم تارودانت، بعدما أعلنت وزارة الصحة يوم 13 مارس 2020 تسجيل ثامن حالة إصابة بالمغرب، وأول حالة بجهة سوس ماسة؛ ويتعلق الأمر بمواطنة فرنسية بالغة من العمر 64 سنة، ظهرت عليها أعراض تنفسية يوم 10 مارس، وبعد إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور أكد إصابتها؛ وغادرت المستشفى بعد نحو شهر من الاستشفاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - hamid الاثنين 11 ماي 2020 - 14:41
إذا كان كل قادم من الدار البيضاء أو طنجة أو تطوان يجدونه مصاب هذا يعني أن جل سكان هذه المدن مصابون ولم تظهر عليهم.
2 - عبد السلام الاثنين 11 ماي 2020 - 14:55
ها للي قلنا جاي من كازا حتى لتارودانت بدون رخصة تنقل استثائية بزاف ديال الاسئلة هنا واش من كازا حتى لتارودانت ماكيناش المراقبة الطرقية .... اي تهور هذا؟!!! تراخي السلطات في تطبيق الطوارىء. واستهتار المواطنين والنتيجة تمديد فترة الطوارئ . راه خاص السلطات تقوم بالدور ديالها للي خرق حالة الطوارئ. مباشرة الحبس عطا الله السجون فالجنوب ديال المغرب حيث القانون واضح فهاد المسألة بلامنحتاجو للمحكمة والسلام عليكم ورحمة الله
3 - Ahmed الاثنين 11 ماي 2020 - 14:57
هادشي ماتفهم فيه والو؟
كيفاش جا من الدارالبيضاء بلا رخصة؟
كيفاش شدوه دارو ليه التحليلا ؟
انا اللي بان ليا جهات توسطاط ليه ودارت عين ماشافت لكن السيد فاش بان مريض، السلطات قلبات الحكاية، لان تارودانت ما فيها تاحالا، وظهور لهذه الحالة يوضح تهور السلطات الساهرة على تنفيذ الحجر الصحي.
4 - أبو عبد الله الاثنين 11 ماي 2020 - 15:00
الحمد لله أنه تم ضبطه قبل أن يخالط سكان المنطقة. شكرا ليقضة رجال الأمن والدرك وأعوان السلطة.
5 - tatawi الاثنين 11 ماي 2020 - 15:09
من الدار البيضاء ... الى تارودانت ، واش مكاين حتى شي مراقبة فديك المسافة كاملة ؟
6 - abdelghani الاثنين 11 ماي 2020 - 15:11
شكرا للعيون اليقظة في المدخل الغربي لمدينة تارودانت ، رعاك الله.
7 - هشام الاثنين 11 ماي 2020 - 15:24
هناك دائما استثناء في القانون المغربي.. و الناس كادوز بالرخص ولا بلا رخص.. الناس ديال سوس غير اطلبو السلامة فهاد العواشر.
8 - هشام الاثنين 11 ماي 2020 - 15:25
كيف يعقل أنه لم بتم توقيفه حتى وصل تارودانت؟؟؟؟؟
هذا يثبت كذلك أن عدد كبير من حاملي الفيروس غير معروفين خصوصا في مدن البيضاء ومراكش
9 - hicham الاثنين 11 ماي 2020 - 15:26
هاد الحالة حسبوها على الدار البيضاء باش الدوسي ديال تارودانت يبقا خاوي. عا ضاحكين...
10 - KHALID الاثنين 11 ماي 2020 - 15:32
كيف ما بدأت الحالة الوبائية في المغرب كانت بدايتها مع الوافدين من الخارج هي الآن مع المناطق التي تخلوا من كرونة مثلها مدينة الداخلة ومدينة الريش وطاطا. ‏وهكذا سوف تعرف وبعض المناطق الخالية من الإصابات تواجد الوباء بسبب الوفود من المدن الموبوءة فمزيدا من الحذر
11 - مغربي الاثنين 11 ماي 2020 - 15:32
من الدار البيضاء الى تارودانت اين نقط المراقبة او انه عبر المسافة جوا الى ان حط في مدخل تارودانت كما يعاقب ديال كخالفوا الحجر يجب معاقبة مراقبي نقط المرور..
12 - سدود قضائية داخل لوطوروط الاثنين 11 ماي 2020 - 15:36
استتناءا وجب وضع سدود قضائية وسط لوطوروت لانها وسيلة للتنقل اطول مسافة دون سدود قضايئة فقط يجب ان تكون واضحة مع تشوير طرقي على مسافة كافية للتوقف لانه يمكن لاي شخص ان يتنقل بين المدن وخاصة من لديه رخصة التنقل لاقرب مخرج اما اصحاب الشاحنات ادا اتفق مع شخص ان ينتضره داخل لوطوروت وينزله قبل ان يخرج منها وهكدا يتنقل عدد كبير داخل البلاد
13 - مواطن الاثنين 11 ماي 2020 - 15:41
إلى كان هد السيد جاي من كازا لترودانت اوما تشد حتى لترودانت خص احققو معا هد السيد منين داز والبرجات لي داز منهم اويتحسبو داك ناس لي خلوه ادوز يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة
14 - لحسن الاثنين 11 ماي 2020 - 17:14
يجب معاقبة جميع المكلفين بالمراقبة بالسدود التي مر منها هذا الرجل بدون رخصة من البيضاء الى تارودانت .هل وراء ذلك رشاوى تمنح لهولاء ام ماذا ؟ معنى ذلك ان هناك تواطؤا مع الذين يخرقون القانون من طرف المراقبين .هذا هو مشكل بلادنا يجب مراقبة المراقبين ومراقبة مراقبي المراقبين الى ما لا نهاية .الضمير هو بنادم .بدونه لا يساوي شيئا !
15 - يونس 34 الاثنين 11 ماي 2020 - 20:08
اكبر مصيبة هية هدي لي كيدير بحال هد بخروقات دعيناه الله يخفيه الحق بحال هد نمديج لي خرجو علينا وكلنا عليهم الله تعالى
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.