مجلس السياحة بأكادير ينفي إغلاق وإفلاس فنادق

مجلس السياحة بأكادير ينفي إغلاق وإفلاس فنادق
الأربعاء 13 ماي 2020 - 15:49

نفى المجلس الجهوي للسياحة بسوس ماسة الأخبار المتداولة على عدد من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حول إغلاق بعض المؤسسات الفندقية وإفلاس أخرى بمدينة أكادير، موردا ضمن بلاغ تتوفر عليه جريدة هسبريس الإلكترونية أن “ما تم الترويج له لا يعتمد علي أي أساس مهني وواقعي”، وأن “الهدف من هذه الشائعات هو زرع الفشل والإحباط في هذا القطاع الحيوي لاقتصاد سوس ماسة”.

وأقرّ مجلس السياحة بسوس ماسة بكون السياحة تعيش أياما صعبة، “ليس في أكادير أو على الصعيد الوطني، بل ضربت القطاع في جميع بقاع العالم بسبب تفشي وباء كورونا، وبالتالي فالعديد من المؤسسات السياحة تعيش مرحلة صعبة ووضعية مالية خاصة”.

وأورد بيان المجلس أن “الجميع يشتغل بجد وتفاؤل لكي تعود الحركة لهذا القطاع بسرعة عند انتهاء الحجر الصحي الذي هو أولوية البلاد والعباد؛ إذ إن عجلة النشاط السياحي ستعود لا محالة عند فتح السماء للطيران، والجميع يعمل لكي تفتح جميع المؤسسات تدريجًيا بعد الحجر”.

وأوضح المجلس الجهوي للسياحة أن بعض المؤسسات كانت تعاني من ضائقة مالية قبل كورونا، “وهذه طبيعة أي نشاط اقتصادي في جميع المجالات”، وزاد: “الفنادق التي ذُكرت تعمل في صمت لتأهيل مرافقها أو لتغيير مسيريها من الشركات لكي تكون مستعدة لإقلاع جديد سيبعث روحًا جديدة ونشيطة أكثر مما كانت عليه”.

ودعا المجلس الجهوي للسياحة بسوس ماسة إلى “الاشتغال بجد ونشاط وبروح التفاؤل لكي تعود الأمور أحسن مما كانت عليه”، كاشفا أن “منطقة أكادير سوس ماسة تزخر بطاقات كبيرة وشباب متألق في جميع الميادين، وكانت وستبقي وجهة سياحية رائدة”، وختم: “عوض الركون إلى الإحباط والتشاؤم وتهويل الأوضاع علينا أن نشمر على سواعدنا ونجعل من مدينتنا وجهتنا وِجهة سياحية جميلة ومتألقة لزوارنا”.

‫تعليقات الزوار

6
  • Sabrina
    الأربعاء 13 ماي 2020 - 16:20

    سبحان الله .شي وحدين ما اعرفناهم واش امغاربة اولا ماشي امغاربة .السياحة جالسة ليهم اعلى قلبهم.باغيين امتا تفلس.اوا غير اتهناو دوزنا اكتر من هادشي والحمد لله ارجعنا ووقفنا اعلى رجلينا غير اتهناو.

  • mouss
    الأربعاء 13 ماي 2020 - 16:31

    يجب كذلك الاعتماد و تشجيع السياحة الداخلية باقتراح اثمنة مناسبة في متناول الدخل المتوسط .وستنتعش السياحة باذن الله ولن يتضرر هذا القطاع .. لان كلمة افلاس بين عشية وضحاها كلمة فضفاضة لا تليق …اللهم احفظ بلدنا المغرب يارب

  • zenati nasreddine
    الأربعاء 13 ماي 2020 - 16:34

    nous sommes fiers d avoir une ville touristique comme Agadir, malheureusement le conseil doit impérativement obliger les hôteliers a plus de sérieux, a contrôler leurs hôtels à réparer ce qui doit être réparé : douches, les portes qui claquent, les climatiseurs trop vétustes, la lumière de chambres souvent defaillante, et mettre un peu de discipline chez le personnel : la réceptionniste vous agresse, la femme de ménage quémande, …
    et enfin de compte on dit que c'est le Maroc bledna.

  • HASSAN
    الأربعاء 13 ماي 2020 - 17:28

    "الفنادق التي ذُكرت تعمل في صمت لتأهيل مرافقها أو لتغيير مسيريها من الشركات لكي تكون مستعدة لإقلاع جديد سيبعث روحًا جديدة ونشيطة أكثر مما كانت عليه". صميم الموضوع والحقيقة التي ثم التغاضي عنها

  • مواطن
    الأربعاء 13 ماي 2020 - 17:44

    كل القطاعات في هذه الفترة العصيبة متضررة و تحاول الوقوف من جديد. وإن شاء الله بعد هذه الجائحة سوف تعود الأمور إلى ماكانت عليه أو أحسن و لكن ذلك سيأخد بعض الوقت شريطة أن نشجع السياحة الداخلية باقتراح أثمنة مناسبة تتناسب مع متوسطي و محدودي الدخل من المواطنين، و الإبتعاد عن الأثمنة الخيالية التي كنا نلاحظها على بعض الوحدات الفندقية.فالظرفية تستوجب الاهتمام أكثر بالمواطن المغربي.

  • A.A.A
    الأربعاء 13 ماي 2020 - 18:39

    كم أكره سلوك وطريقة معاملة المرشدين مع السياح.

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية