الصنهاجي: التازيّون يرفضون الركوب على مطالبهم الاجتماعية

الصنهاجي: التازيّون يرفضون الركوب على مطالبهم الاجتماعية
الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 22:05

أكد عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية عزوز الصنهاجي أن سكان تازة٬ خاصة في حي الكوشة٬ يعربون عن “رفضهم لكل أشكال الركوب على مطالبهم الاجتماعية المحضة”.

وأبرز الصنهاجي٬ وهو أيضا الكاتب الإقليمي للحزب في تازة٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن “سلوكات عنيفة” وقعت بالفعل في المدينة٬ خاصة يوم الأربعاء الماضي٬ موضحا أن لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الحزب إثر هذه الأحداث وقفت أساسا على أن مطالب سكان تازة٬ خاصة في حي الكوشة٬ هي مطالب اجتماعية محضة.

وأضاف أن السكان أكدوا للجنة رفضهم لكل “أشكال الركوب على هذه الحركية” من قبل أي “قوة متشددة”٬ مشيرين بأصابع الاتهام إلى أفراد من خارج حي الكوشة “يستفزون القوات العمومية ثم ينسحبون تاركين هذه القوات في مواجهة السكان”.

وبخصوص موقف الحزب مما جرى في تازة٬ أوضح الصنهاجي أن حزب التقدم والاشتراكية يعتبر أن المطالب الاجتماعية لا يمكن أن تعالج إلا عبر الحوار٬ وذلك لحل المشاكل المطروحة و”تفويت الفرصة على المتشددين”.

من جهة أخرى٬ سجل عضو اللجنة المركزية للحزب أن الوضع في المدينة عادي جدا٬ مؤكدا أنه تمت الí‚ن إزالة جميع مظاهر التواجد الأمني بالمدينة.

وكانت مدينة تازة قد شهدت أحداثا مؤسفة في مطلع الشهر الجاري نتج عنها عنف وإصابات في صفوف عدد من أفراد القوات العمومية والمواطنين٬ وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة والخاصة ومحاولة اقتحام واحتلال الملك العمومي٬ وذلك على خلفية مطالب اجتماعية .

‫تعليقات الزوار

26
  • سوسن
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 00:07

    تحية للمواطنين الواعين بما يحيط بهم و المحبين لبلدهم.
    هناك من يريد امتحان و احراج الحكومة ،يفتعلون الفوضى فان ردت الحكومة بحزم يهولون رد فعلها و ان تسامحت يتمادون في اجرامهم، على السكان ان يتصدوا لهؤلاء من اي جهة كانوا.

  • ابقـــــــــار عـــــــــلال
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 00:25

    يا اخي لندع الركوب او الصعود او النزول او السفر لمن يريد ان يحجب ضوء الشمس بالغربال….
    هل تتوفر المدينة على بنية تحتة رغم امكانيات المدينة الطبيعية والبشرية…حتى الماء كانوا يعانون من العطش وماءهم يروي سهول الغرب(كل اطراف المغرب بلدتنا نعم لكن… مثل بسيط فقط).بعض قراها تعيش ظروف القرون الوسطى ان لم نقل الحجرية…لاماء لاكهرباء لاطريق لا شغل لامعامل لالالا….اما الفساد الاداري فحدث ولا حرج…..بها ماثر تايخية وسياحية مهمة لكن…
    مشكلتها ان ابناءهــــــــــــــــــــــــــــــا ضحوا وبكا افتخار عن الوحــــــــــــــــدة الترابية(يشكلون اول مرتبة على صعيد الاقاليم) وياتي عــــــــــــــــــمل الاقليم ويقول لو كنتم صحراوا لشغلتكم؟؟هل كل هذا لايشفع لهم؟؟؟
    نتمنى ان نراجع المقاربة الامنية والنظر الى اطراف الوطن بنظرة شمولية سوسيو اقتصادية اجتماعية…..عند وجود بنية تحتية ووعي ومناعة(الوطنية) لن يجد احد على من يركب.ونرفض الركوب…؟؟

  • Mounir de taza haut
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 01:28

    أنا من سكان مدينة تازة ، نحن براء من هؤلاء المخربين الذين يستغلون سكان مدينتنا المغربية لنشر الفتنة ، عاطل عن العمل ، لكن لست خارجا عن السلطة و أجتاز الإمتحانات كباقي الشباب بالعالم ، لم أخرج يوم الأربعاء للتظاهر ، ولن أخرج ، الأمن على صواب ولا يظلم ، هؤلاء ظنوا أن الحرية هي تخريب الممتلكات العامة ، أصبحنا نخاف على أنفسنا ليس من السيمي ، بل من هؤلاء المتسكعين الذين تواجدوا بكثرة هذه الأيام ، من لصوص وقطاع طرق ، إحذروا يا سكان مدينتي من هؤلاء ، سوف تصبح هذه المدينة الهادئة والبسيطة في حياتها ، ملجأْ لبعض الذئاب المفترسة ، نطالب بمزيد من الأمن من الحكومة ، والله ولي التوفيق٠

  • marocain du nord
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 11:10

    بالفعل هناك من يتعمد افتعال الفوضى و الفتن في جميع مدن المملكة المغربية , فلد لاحظنا أنه مند الإعلان عن نتائج الإنتخابات التشريعية , و بلادنا تعرف العديد من المظاهرات بدون أهداف منطقية , سوى لغرض نشر الفوضى و الفتن بين الناس . وهذا ما يستنكره أغلب المواطنين الغيورين على وطنهم .
    نرجوا من الحكومة الحالية أن تتدخل بيد من حديد لردع كل من سولت له نفسه تهديد سلامة وأمن المواطنين و التغرير بهم.
    و كلنا سنعمل جاهدين من أجل كشف الجهات المسؤولة عن كل هذه التصرفات اللانظامية .

  • مواطن حزين
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 11:29

    نرجوا ان تصحح اخطاء ظلـــــــــــــــــــــــــــم الماضي العميق و الحاضر بهذه المدينـــــــــــــــة التي ضحت كثيرا لاجل استقلال المغرب و المغرب الكبير…و ان تــــــــــــــــــرحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم بــــــــــــــــــاطر واعية مســـــــــــــــــؤولة و نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزيهة… تنظم الى بناء اقتصاد واعد ووطن ومـــــــــــــــــغرب قوي…

  • hisham77
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 11:36

    بدون مواربة وبدون تغطية نقول إنها العدل والإحسان والأحزاب الراديكالية القاعدية… الجبن حين تتخفى خلف مطالب الناس الاجتماعية لتركب وتبتز سياسيا… حين تستغل جهل وأمية وحاجة وفقر الناس لتدعو لإسقاط النظام والناس أنفسهم لم يوكلوك لا أنت ولا غيرك لهذا المطلب…
    العدل والإحسان والنهج والاشتراكي الموحد والطليعة وجمعيات حقوقية قاعدية حين فشلت في تجييش الشارع وراءها وحين أحست أن الناس لا يمشون على هواها في إسقاط الملكية تبحث جاهدة عن تخريجة ما لتحقيق هذه الغاية من خلال استغلال الأميين والناس الضعفاء المساكين المطالبين بالمسكن وتخفيض قيمة الفواتير وحياة إنسانية طيبة…..
    أنتم أيها القاعديون والعدليون جبناء لأنكم لاتقوون على قول ماتريدون في الشارع…. لقد نزل الناس في مصر ورفعوا شعار إسقاط النظام، فلماذا لم ترفعوه مادمتم غير مؤمنين بالإصلاح من داخل المؤسسات… لماذا اللف والدوران ولماذا الاختباء وراء المطالب الاجتماعية ، قولوا للناس ماذا تريدون ووقتها سيكون الناس على بينة من أمرهم ومن أراد أن يمشي معكم في ذلك المطلب فوقتها سيعي تبعات ذلك الأمر وسيقرر بنفسه، أما أن تندسوا داخل الناس فذلك الجبن

  • علال البركة
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 11:53

    غريب أمر هؤلاء، كيف كان سيكون موقفكم من الأحداث لو كنتم في المعارضة
    يا سيدي تازة تعيش وضع لايحسد عليه رغم تواجد حزب العدالة والتنمية في تسيير مجلس المدينة منذ 10 سنوات.
    وكلاء سوق الجملة و وكيل وحيد لسوق السمك يحدد الكمية والسعر لنفسه، وهؤلاء جميعا يستفيدون منذ فتح سوق الجملة وسوق السمك.
    هل هذه المجموعة الوحيدة التي توجد بالمدينة
    زد على ذلك الحديقة المتنفس الوحيد التي أصبحت مجرد إسمنت عوض الأشجار والنباتات..
    ناهيك عن توسيع السجن المدني بالمدينة والذي يعتبر إهانة للمدينة ولسكانها
    من سيتكلم باسم المدينة؟

  • عبدو من تازة الصامدة
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 13:25

    بسم الله الرحمن الرحيم

    باعتباري من ساكنة مدينة تازة اؤكد لكم بان من يقوم باثارة الفتنة ويؤجج الوضع ومن ثم ينسحب تاركا الساكنة في مواجهة القوات العمومية هم عناصر مندسة ومعروفة تابعة للجماعة الفتانة العدل والاحسان وابرزهم عبد القادر قرماد ، قشمار ، المصدر ، وكذلك فلول اليسار والنهج الديموقراطي وابرزهم الشيابري ، حسن عريض ، عبد الله اغميمط …..الخ ولكن الحمد لله ساكنة علمت بمشروعهم الكيدي فتبرات منهم واعلنت ان مطالبها اجتماعية وهي محقة ونحن كمواطنين مغاربة نتوق الى مزيدا من العدالة الاجتماعية وكسب الحقوق المشروعة بالنضال والحوار المشروعين .

  • yassmine
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 14:21

    أالسلام عليكم
    أولا انا اتفق مع الأخ منير في كلامه فرجال الأمن ابرياء من التهم المنسوبة اليهم ؛ والحقيقة التي انا متأكدة منها هي ان رجال الأمن( وقت المظاهرة التي قام بها سكان حي كوشة) ،كان تواجدهم فقط لحفظ الأمن والنظام ،في حين قامت عصابات باستغلال الحدث لأغراضها الشخصية ، فهي لا يهمها لا فقر المواطنين او مصلحتهم ،فقامت هذه العصابات بالهجوم على رجال الأمن حماة الوطن و شرفه ،بكل وقاحة وهمجية ،في مشهد بعيد عن الأخلاق ، مما ألحق أضررا جسدية برجال الشرطة شرف هذا الوطن ،حالة بعضهم خطيرة استدعت نقلهم الى الرباط و وجدة لتلقي العلاج (نسأل الله لهم الشفاء العاجل).
    تعرض رجال الأمن للإصابات لماذا لم يتم الحديث عنها من طرف ساكنة تازة ، أليسو مغاربة ،ينتمون لهذا الوطن ، أليسو مسلمين ،لو أن مواطنا واحدا من تازة تعرض للضر ب واصيب ونقل للمستشفى وحالته خطيرة مثل ما حدث لرجال الأمن لقامت الدنيا في تازة .

  • yassmine
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 14:23

    رجال الشرطة المعتدى عليهم ،اليست لهم عائلات ،أمهات ، زوجات و أبناء، كيف لمدينة ادعت التظاهر ضد الفقر وإذا بها تعتدي على رجال الشرطة رجال البطولة والشرف ،آ هكذا تتم المطالبة بالحقوق ،فليتخل كل واحد في تازة ، ان والده أو أخوه أو ابنه شرطي تم الاعتداء عليه اثناء مظاهرة ،فكيف سيكون الشعور اذن.
    تحسين ظروف العيش يكون بالعمل الجاد ليلا و نهارا وبالعلم ،وليس المظاهرات لأنها فعلا مضيعة للوقت ،ولننضر لأوربا كيف تطورت بالعمل والعلم .
    الله ، الوطن ،الملك
    عاش الوطن ، عاش الملك، وبالتوفيق للحكومة

  • baz
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 14:31

    عوض ان يتحمل المخز مسؤوليته في ما يجري و توفي الحكومة بالالتزاماتها بدأت توزع الاتهامات شمالا و يمينا و المتهم دائما و ان ظهرت براءته هي جماعة العدل و الاحسان. ……في الجامعات العدل و الاحسان تستغل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب , في حركة 20 فبراير العدو الاحسان ركبت على 20 فبراير و رفعت من سقف مطالبها . في الرباط العدل و الاحسان تستغل الاطر المعطلة لتصفية الحساباتها مع الدولة في النقابات العدل و الاحسان تستغل النضالات الطبقة العاملة . و لان في تازة العدل و الاحسان ركبت على احتجاجات السكان و تستغل الاحياء الهامشية لتحقيق مشروعها و نسي المخزن في ان يحمل مسؤولية فشل المنتخب المغربي في تصفيات كأس الامم الافريقية للعدل و الاحسان … و الله انكم تتتيرون الشفقة فعوض الانشغال بالعدل و الاحسان انشغلوا بقضايا هاذا الشعب المكلوم , و تخملو مسؤولياتكم انتجاه شعبكم , فالعدل و الاحسان اكبر من انت تركب على أحد , و انها حلفت القسم ان لا تخون شعبها بكراس نثنة و مناصبة زائلة فمهاما صنعت و مهما مكرتم فانكم الى زوال

  • مواطن من البلد
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 14:57

    ماذا تمثل جماعة العدل والاحسان بمدينة تازة ؟ وماذا تمثل كل التيارات السياسية ؟لماذا تخفون الشمس بغربال الركوب والصعود والنزول المشاكل تراكمت منذ سنين ولا أحد التفت لهذا الاقليم بما فيها الصحافة التي تدعي المهنية والمصداقية ورقية واليكترونية باستثناء منبر أو منبرين محليين انها حصيلة تراكمات من الفساد والظلم ونهب المواطنين ومطاردة الشرفاء فاق المعدل الوطني القضاء مليء بالمفسدين الادارات تستقبل المغضوب عليهم من الرباط والدار البيضاء رؤساء المصالح نصفهم من اللصوص والنصف الاخر ممن عين بتازة تأديبيا وقليل منهم يخشون الله والضمير ولم تكن الفواتير الرهيبة للماء والكهرباء سوى الفتيل الذي أشعل النيران وحتى اذا افترضنا وجود بعض التوجهات هنا وهناك ينتمي لها هذا الشاب او ذاك فان هؤلاء مواطنون مغاربة ضاقت بهم السبل بمارحبت وهم يعاينون اليأس والضياع فهل يحرمون حتى من الاحتجاج على عطالتهم ؟

  • شاب مغربي
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 15:18

    مدينة تازة مهد التاريخ المغربي و المقاومة ضد الإستعمار تعيش على عائدات شبابها المهاجر رغم الأماكن السياحية التي تتوفر عليها و لا يتم استغلالها …
    +
    انتشار الفساد داخل عمالتها و كترة الشفارة
    نتمنى تغيير الوضع في حكومة العدالة

  • fouad maroc
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 15:39

    إلى صاحب التعليق 4 لمذا الكذب وادعاء أنك من أبناء تازة من هب ودب يدعي إنتمائه لمدينة العزة وإلى السيد عزوز أكدوبة الركوب ما بقاتش واكلا معانا و أليس الهدف من الحياة السياسية والتسيير السياسي الملتزم و المتزن هو تحسين الضروف الإجتماعية كفانا من سماع هذا النشاز لي ولا كيفقصنا

  • nawaf
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 15:49

    عمري 45 سنة ولا اعرف اي نشاط سياسي او اقتصادي بهده المدينة الا وان يمر على يد امي فاسد سيطر على مقدرات هده المدينة واستعبد اهلها عاث فيها فسادا.انه كوسكوس.برلمانيا عن تازة الى ان اراد الله وجاء مجلس المستشارين.فرشح ابنه عن مجلس النواب وراح ايشوف ويجرب مجلس المستشارين.ابنه حميد صار رئيس مجلس الجهة الى ان اراد الله وسقط في الفخ .ياسكان تازة رضيتم بالدل عقود من الزمن واخيرا اكتشفتم ان العدو هو الامن العمومي.بلا عدوكم هو من ورط تازة واغرقها في الفقر والبؤس والتهميش.وعندكم الوقت الكافي كي تنهضوا وتمشو في بهده المدينة العزيزة على كل المغاربة الى الامام وانشاء ماهده الا كبوت فارس.وبالله التوفيق

  • hhassan
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 15:54

    جماعة العدل والإحسان وراء كل ما حدث .إنها تشعل النار في كل مكان .فاحذروا هذه الجماعة الضالة وعلى الحكومة أن تأخذ هذا في حساباتها. فإلى الآن أرى الحكومة متجاهلة خطورة هذه الجماعة على اسقرار البلاد.

  • منطق العقل ولا شئ غيره
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 16:06

    واش من المعقول البوليس والسيمي يهرسو ويضربو ويقولو الملك لي صيفطنا
    هدشي حرام انا ابناء هده المدينة يوصلو الي هده الدرجة من الغباء
    وبين شكون لي باغي يحرك هد المدينة وغيرها هم احزاب تحارب حكومة العدالة
    وايضا جماعة )العدل والاحسان(وباقي ما شفنا تا احسان شفنا محاولة لي اشعال الفتنة دون الجلوس علي طولة المفوضة او شعار واضح
    لهدا اقول وفيق وفيق المغربي الاصلاح في الطريق والفتنة في نفس الطريق و عيق

  • taher ben jaloun
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 16:23

    là où il y a une dictature le printemps arabe passera par la force des chose, vous pouvez retarder la printemps arabe mais vous ne pouvez pas l'empêcher d'arriver regarder l'histoire de la monarchie française y a t il encore des rois qui dominent leur peuple par la religion et embrasser les mains et les pattes à part les arabes ?

  • */ ولد الريف /*
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 16:27

    تحية طيبة لكل العقلاء والشرفاء والأحرار من أبناء وطني وأمتي ./
    نعم ومع كل أسف هذا كان واضحا ، أن هناك بعض المفسدين ممن انهزموا أمام حزب المصباح . هم من كانوا وراء ما حدث ، فمنذ إنهزامهم وهم في مكاتبهم يختطون و يدبرون كيف يعرقلوا المشاريع والإصلاحة التى جاءت بها الحكومة الجديدة ، فوجدوا المكان المناسب لإشعال الفتن هي تازة . فاستعملوا بعض الموالون لهم من أهل المدينة لإستقطاب بعض المغفلين من أبناء الشعب ناقسي الوعي والثقافة، فصار ماصار ، دون أن يدركوا ما هم يفعلون ….!! أيها الإخوة المغاربة الحرية جد مهمة ، وهي كلمة لم يختلف على اهميتها اثنان ولكن المشكلة في تحديد كيفيتها…فلقد كثر تعريف الناس للحرية وكل واحد منا يفسرها على حسب فهمه لها فهناك من يعرفها على انها التحرر من العبودية وهناك من يعرفها على انها تعبير عن كل ما يجول بخاطر الانسان دون المساس بالدين والاخرين…….ومع اختلاف تعريفنا وفهمنا للحرية ،على الأقل يجب أن نستخدمها دائما لصالحنا وليس ضدنا .. مثلا لايمكن لعاقل أن يقول أنا حر في داري سأحرقها وأفعل فيها ما أشاء وعندما يحرقها بإسم الحرية ، كيف تكون النتيجة . . . بلا مأوى ..

  • مواطنة
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 16:52

    ان لم تركبو أنتم فلا يوجد من سيركب فالناس ليسو أغبياء حتى تمر عليهم مثل هذه الترهات.

  • سعيد المغربي
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 17:05

    ليس هناك من راكب على ظهور المساكين أكثر منكم…أنت في البرلمان والحكومة لا دور لكم إلا تشويه نضال التازيين…من يتدخل بالعنف؟ البوليس أم الشعب؟
    أراكم كذبتم كذبة، ثم صدقتموها، ثم بنيتم عليها
    التازيون وجميع المغاربة خرجوا وسيخرجون ضد الانتهازيين أمثالكم الذين دمروا البلاد وأرزاق العباد، حزبكم كان في الحكومات المتعاقبة السابقة..ماذا فعلتم؟ غير الكلام والكلام وبين الكلام والكلام النهب.
    المطالب الاجتماعية ليست اجتماعية فقط إنها سياسية لأن لأن سبب المطالب الاجتماعية هي السياسات الفاسدة للحاكمين المبنية على الاستبداد والفساد.
    أرجو أن تكفوا عن قصف عقولنا بعدما قصفتم أحياءنا

  • أيمن من تازة
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 17:12

    وأقولها لك من بابها الواسع أيها المسمى عزوز ففرعكم الإقليمي وحزبكم(….)هم من بادروا لاتخاذ ما وقع في تازة مطية والركوب عليها لأهداف سياسية وانتم مقبلون على الإنتخابات الجماعية، والبقية تعرفونها….انتم من اصدرتم بيانات تعاطفية مع سكان تازة (الكوشة) انتم الأوائل من استقدمتم رفيقكم الصديقي الى المدينة،واصابكم الرهاب عند اقدام احزاب اخرى للمدينة للوقوف على كل ما جرى،فهذه هي الانانية واستغلال ما حدث ولو على مآسي الآخرين،ليعرف الرأي العام بربوع الوطن ان فرعكم الاقليمي يتكون من جمعيات خاضعة ل اللوبي الفاسد بالمدينة وانتم تعرفون ذلك،جمعياتكم هاته لم نرها من قبل اصدرت بيانات استنكارية على ما يجري في الإقليم منذ عشرات السنين ،جمعيتكم او بالاحرى فرعكم الاقليمي كما تسمونه حابل بالإنتهازيين ،وتبدي شطحاتها الا في المواسم الإنتخابية وبعض الانشطة التي لا تسمن ولا تغني من جوع،علاوة على انتظار دورتين في كل سنة للإسترزاق من المال العام من دعم المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي وما خفي كان اعظم…وللحديث بقية في مقالات سنفضحكم واحدا تلو الآخر

  • muhsin
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 17:34

    راه الحق باين و لباطل باين و مقام به سكان تازة هو دفاع عن الكرامة و بارك من فكرة الايدي الخفية.

  • عبد الله التازي مقيم بكازا
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 18:19

    جماعة الذل و البهتان وراء كل ما حدث من فتنة و شغب و انا على ما اقول شهيد الحمد لله ان سكان تازة ادركوا الامر قبل ان فوات الاوااان

  • nawfal
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 22:12

    cher citoyens(e) de TAZA et quartier ELKOCHA ,soyez attentifs prudent aux politiciens et députés qui ses partis gouverner le pays durant des années et sont responsable de le situation ou vous etes et pas aux hommes et femmes qui ne pas gouverner le pays et de plus vous savez qui à coté de vous durant des années et des années…les partis et almakhzane qui ont gouverner le MAROC ,ils elles veulent le dialogue pour le dialogue et pas le dialogue pour des résultats dans des délais logique… par le temps vous constatez çà… le député du PPS son parti était au gouvernement durant 14 ans pourquoi n'a pas intervenir çà fait longtemps contre la corruption…. et la situation….

  • abouadam
    الخميس 9 فبراير 2012 - 23:55

    تحية لكل أبناء بلدي المغرب تحية لكل صغير وكبير بمدينتي تازة هدا هو إنتمائي وبه أفتخر أينما كنت وهو ركن من أركان التوازن النفسي عند الإنسان.لقد تتبعت كل المراحل الإحتجاجية التي عاشتها ساكنة بعض الأحياء الإجتماعية وكانت مطالب إجتماعية مقبولة .لكن للأسف أن بعض الشباب اليافع الدي أرخى حواسه للإخوة العدلاويين ولجهات أخرى فتم شحنهم بما أرادوا فإندلعت المواجهة التي كانت تبحت عنها تلك الجهات .لكن بسرعة إكتشف الشباب ما بنفس ع القادر وأرباعة والإخوة اليساريين .النهج .الطليعة .ش الموحد وبعض القاعديين من جمعيات حقوية بالمدينة .أنا أقول لهده الجهات من الأفضل أنتبحتوا عن أطباء نفسانيين بدل أن تتمادون في الإدراك السلبي لدواتكم .أنت تصلي الفجر وتطلب الله أن يسمح لك وأنت حاقد غير متسامح وكل الديانات تدعو للتسامح .أما اليأس والإحباط والفشل هده نتائج كل من ليس له إدراك في سياقة حياته كيفما كانت عقيدته وإنتماءه السياسي .والمهني .عالجوا أنفسكم هدا ليس بعيب وقوموا توازنكم النفسي لترو ما يعرفه المغرب من إصلاحات .سامحكم الله جميعا أتمنى أن الظلام الدي يلف دواخلكم .

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 95

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 97

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة