تعيين بوجلابة مديرًا جهويًّا للصحة بكلميم وادنون

تعيين بوجلابة مديرًا جهويًّا للصحة بكلميم وادنون
الخميس 21 ماي 2020 - 22:40

تسلّم الدكتور سعيد بوجلابة، الخميس، مهامَه مديرا جهويا لوزارة الصحة بجهة كلميم وادنون، ومندوبا إقليميا مؤقتا للقطاع ذاته بإقليم كلميم، في اجتماع ترأسَه الوالي محمد الناجم أوبهي، بحضور ممثلين عن السلطات الولائية والصحية بالجهة.

وجاء تعيين بوجلابة في منصِبيْه الجديديْن بعد إصدار وزير الصحة خالد آيت الطالب، قرار الإعفاء في حق كل من فدوي يعيش من مهامها مندوبة إقليمية للصحة بكلميم، ومولاي عبد الله الصافي، بصفته مديرا جهويا سابقا للوزارة ذاتها بجهة كلميم وادنون.

وأوضحت مصادر هسبريس، أن إعفاء فدوى يعيش جاء بناءً على طلب تقدمت به المعنية بالأمر من أجل إنهاء مهامها على رأس مندوبية الصحة بإقليم كلميم، في وقت أكدت فيه المصادر نفسها أن أسباب وحيثيات إعفاء المدير الجهوي لا تزال غامضة إلى حدود الساعة.

تجدر الإشارة إلى أن سعيد بوجلابة كان يشغل منصب المدير الإقليمي للصحة بأكادير إداوتنان، إضافة إلى نائب مدير المستشفى الجهوي بأكادير، وهي المهمة التي كلّفه بها آيت الطالب مطلع فبراير الماضي، فور إعفائه الدكتور عبد العزيز الرماني من إدارة المركز الاستشفائي الحسن الثاني قبل أيام قليلة من الزيارة الملكية لعاصمة سوس.

‫تعليقات الزوار

8
  • احمد شششسس
    الخميس 21 ماي 2020 - 22:44

    أولا خرق الكل بدون كمامة!!!!!!!!!!!!!

  • صنهاجي الميلودي
    الخميس 21 ماي 2020 - 23:13

    لمادى لم يلتزم وزير الصحة والاطر الصحية بلاتزام بوظع الكلمة التي اصبحت إجبارية بلمغرب لان المغاربة سواسية وقانون واحد يحكم المغاربة

  • بوشت
    الخميس 21 ماي 2020 - 23:22

    مبانش لي بوجلابة واش هو المصور
    حيت كلشي لابس كستيم ههه

  • ابواسيل
    الخميس 21 ماي 2020 - 23:35

    المدير الجهوي الجديد د. بوجللابة خريجي المدرسة الوطنية للصحة عند المام بأمور الصحة و خصوصا بالجنوب. الله الموفق لما فيه خير للبلاد و العباد

  • Fixible
    الجمعة 22 ماي 2020 - 00:12

    لمن يستغرب عدم ارتداء الكمامة فالصورة تعود لزمن ما قبل كورونا.
    اما بخصوص هذاالتعيين فلا أظنه سيغير شيئا من المحسوبية و الإكتضاض الذي ينخر المستشفى.
    لو تَعُد عدد مستخدمات التنظيف الذي يملؤن اروقة المستشفى لضننت أنه أنضف مكان على البسيطة و لكن العكس.
    بالإضافة الى قلة الكفائة و المستشفى مختبر ضخم لتعلم السطاجير في أجساد العباد.
    الله لا توصلنا ليه.

  • موظف بقطاع الصحة
    الجمعة 22 ماي 2020 - 00:15

    نتمنى للدكتور سعيد بوجلابة التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة بجهة كلميم، كما نتمنى للمندوب الجديد بأكادير رشدي قدار أن يتدارك سوء التسيير الذي تسبب فيه كمدير جهوي بأكادير، وبهذه المناسبة ندعو وزير الصحة إلى ضرورة الإنتباه لطبيعة تكوين المسؤولين قبل تعيينهم على رأس المسؤولية، فمثلا لا يعقل أن يتم تعيين مدير جهوي بجهة سوس ماسة حاصل على دكتوراه في الطب العام ويفتقر لأي تكوين في مجال التدبير والتسيير، وليس خريج المدرسة الوطنية للصحة والحال أن المنصب يتطلب التوفر على شواهد وتكوينات في مجال التدبير والتسيير من أجل صناعة القرار المناسب، لاسيما وأن القانون خص المدراء الجهويين بإختصاصات هامة، من شأنها التأثير على المؤسسات الصحية التابعة لنفوذهم.

  • كلميم
    الجمعة 22 ماي 2020 - 01:35

    من نهار بدأت أدرك ما يدور حولي وأنا أسمع عن إعفاءات مدراء ومندوبين بكلميم ولكن حال الصحة هي هيا لم تتغير، فمستسفي كلميم يفتقر لأبسط شروط التطبيب، الحاجة الوحيدة لفيه هي تخراج العنين تاع السكريتي اما الخدمات فناقص عشرة خصوصا المستعجلات، وعندما ينتهي الطبيب من دوامه تنتظر ياعتين ليأتى الطبيب الأخر وقاعة المستعجلات الخاصة بالإسعافات صغيرة جدا ويمكن توسعتها وكل شئ بذاخلها فوضوي والنظافة غائبة

  • طبيبة اختصاصية في الانعاش
    الجمعة 22 ماي 2020 - 01:39

    إذا كان ما قاله صاحب التعليق رقم 6 " موظف بقطاع الصحة" صحيحا فهذه كارثة حقيقية بوزارة الصحة تستلزم فتح تحقيق في الموضوع… و لا داعي للاستغراب عما وصلت إليه الوضعية الصحية بجهوية سوس ماسة…
    الطبيب العام مهمهته الأولى هي تقديم العلاجات للمرضى ,هو تلقى التكوين في كلية الطب لممارسة مهنة الطب وليس لتسيير الإدارة والمؤسسات الصحية التابعة للمندوبيات الصحية..

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب