24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3708:0813:2016:0018:2319:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | أسر معوزة تستفيد من حملات تضامنية بالصويرة

أسر معوزة تستفيد من حملات تضامنية بالصويرة

أسر معوزة تستفيد من حملات تضامنية بالصويرة

استفادت 1200 أسرة معوزة تنحدر من جماعة سيدي أحمد أحامد بإقليم الصويرة، الخميس، من حملة تضامنية همت توزيع مجموعة من المساعدات الغذائية، قصد التخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لفيروس "كورونا" المستجد.

وتسعى هذه الحملة الإنسانية، التي نظمتها اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الصويرة، ومجلس جهة مراكش أسفي، وشركاء آخرون، إلى دعم الأسر المعوزة بمواد غذائية أساسية، لمساعدتها على تجاوز الآثار والتداعيات المترتبة عن هذه الجائحة.

وعلى صعيد آخر، وفرت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الصويرة، تحت إشراف عامل الإقليم، إعانات تقدر بـ130 حصة لفائدة ساكنة جماعة أكرض، وباقي الجماعات الترابية بالإقليم، بغية مساعدة الأسر المحتاجة والمساهمة في توفير الحاجيات الضرورية.

وبمبادرة من الجماعة الترابية القروية لأكرض بالإقليم نفسه، وتحت إشراف السلطات المحلية، وُزعت قفف استهلاكية على الأسر المحتاجة والمتضررة من "كوفيد-19"، عبر وسائل نقل خضعت للتعقيم، وبمساعدة أعوان الإنعاش الوطني، لإيصال المساعدات إلى المستفيدين دون تنقلهم، احتراما لشروط الحجر الصحي والتدابير الاحترازية.

وخلال هذه الحملة الاجتماعية، التي نظمت بتعاون مع الدرك الملكي بالمركز الترابي لأكرض، وُزعت 427 قفة تحتوي على المواد الغذائية لفائدة الأسر المعوزة بدواوير الجماعة.

وفي سياق هذه العملية التضامنية، وزعت الجماعة الترابية أكرض الكمامات على المستفيدين، مع تحسيسهم بخطورة هذا الوباء، وضرورة التقيد بالحجر الصحي وتدابير ونصائح وزارة الصحة للوقاية منه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - الخير الجمعة 22 ماي 2020 - 12:47
جزاكم الله خيراً يامن تفعلون خيراً.
2 - جماعة تكاط الجمعة 22 ماي 2020 - 12:50
هنا في جماعة تكاط باقليم الصويرة لم يستفيد الا القليلووون جدا. عائلات في أمس الحاجة إلى هذه المساعدة المالية الممنوحة من صندوق covid 19 جراء توقف انشطتهم التي كانت غالبا تعتمد على بيع المواشي، أو العمل في البناء او أشغال الموقف، هؤلاء الناس تستطيع أن ترى الحاجة في أعينهم لم يحصل على درهم واحد، بل ان موقع tadamon يبرر عدم منحهم المساعدة لكونهم عملهم لا يدخل في نطاق الدعم او ان الشخص الطالب للمساعدة ليس رب الأسرة... !! اي شغل فليأتو هنا وينظرو في وجوه هؤلاء المحتاجين، هناك من يعيل 5 أطفال اقل من 10 سنين ويفاجؤونه بمبرر انه ليس رب الأسرة... نتمنى أن يتم التحقيق في ما يحدث في إقليم الصويرة عامة وجماعة تكاط خاصة
3 - دواوير جماعة احد الدرا الجمعة 22 ماي 2020 - 13:10
السلام عليكم ورحمه الله
مع الاسف رغم كل الجهود المبذولة الا ان مساعدات صندوق كورونا لم تصل الى من هم في امس الحاجة إليها ، فنجد كذلك دواوير بأكملها لم تستفد من راميد او منصة تضامن ، رغم توفر جميع الشروط في المتسجلين فالوضعية جد حرجة توقف تام عن الأنشطة المزاولة والتي كانت اما بيع المواشي او الخضر في الاسواق او أنشطة متعلقة بالفلاحة والتي تضررت بشكل كبير لعدم القدرة على البيع وندرة الطلب ، على سبيل المثال عدة دواوير تابعة لجماعة احد درا لم تستفد من أي مساعدة مادية أو عينية . نطرح السؤال من المسؤول عن هذه الوضعية والاقصاء الدي لحق تلك الأسر .
4 - زين العابدين الجمعة 22 ماي 2020 - 21:13
والله لا ينقطع الخير في امة محمد صلى الله عليه وسلم حتي يوم القيامه فجزاكم الله كل الجزاء
5 - يوسف اطويل الجمعة 22 ماي 2020 - 22:59
الكلام كثير لكن خير الكلام ما قل و ذل هذه رسالة إلى كل ظالم في الأرض . قال تعالى(كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام) صدق الله العظيم.قال نجيب محفوظ. لم نخلق للبقاء فاصنع لروحك أثر طيبا يبقى من بعدك. الجميع يعرف من اقصد؟!
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.