24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1413:3017:1120:3822:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. منظمة تنسب تدنيس "شارع اليوسفي‬" إلى التطرف (5.00)

  2. الأمن يوقف عامل نظافة استغل مريضات جنسيا بفاس (5.00)

  3. "أمنستي" ترفض استغلال المنظمة في بيان التضامن مع الريسوني (5.00)

  4. قراءة متأنية في بيان منتدى الكرامة بشأن قضية الريسوني (5.00)

  5. في ذكرى معركة أدْهَار أُوُبَرَّانْ .. إنذار الخطابي وغطرسة سلفيستري (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | شركة تهيئة زناتة توضح بشأن تلويث شاطئ بالوما

شركة تهيئة زناتة توضح بشأن تلويث شاطئ بالوما

شركة تهيئة زناتة توضح بشأن تلويث شاطئ بالوما

قالت شركة التهيئة زناتة إنها تابعت موضوع التلوث بشاطئ زناتة، فتأكد لها أن الأمر يتعلق بقناة تصريف المياه التي تصب في البحر على مستوى شاطئ بالوما، التي تم إنجازها في إطار شراكة بينها وبين وزارة الداخلية وصندوق مكافحة آثار الكوارث الطبيعية ووكالة الحوض المائي والمكتب الوطني للسكك الحديدية وكتابة الدولة المكلفة بالماء (سابقا).

وأوضحت شركة تهيئة زناتة أن هذه القناة أنجزت من أجل حماية جماعة عين حرودة من الفيضانات، عبر نقل فائض مياه الأمطار من أحواض جماعة الشلالات إلى البحر؛ إذ إن هاته القناة المخصصة لمياه الأمطار فقط لا يجب على الإطلاق أن تصرف فيها المياه العادمة.

وقالت الشركة: "من أجل هذا، وبما أن ما رصد من مياه عادمة في شاطئ بالوما يعتبر غير عاد، فإن السلطات المختصة تدرس حاليا هذا الوضع الناتج عن عملیات ربط عشوائي بشبكة تطهير الشلالات من أجل إيجاد الحلول المناسبة في أقرب الآجال".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - laaraichi السبت 23 ماي 2020 - 08:57
شركة لصيد التون madraba او مزربة لصيد سمكة التونة بمدينة العراءش و بالضبط بجوار حي رقادة حيث ورشتها نتمنى لها التوفيق لانها تشغل عدد لاباس به من العمال الا انهاتلقي بنفاياتها من مواد جد ملوثة و مشوهة لضفة نهر لوكوس . نتمنى من الشركة و من المسؤولين و هم مشكورين التفكير في تنظيف هذا المكان مع الحرص على عدم دفع النفايات نحو مياه النهر. من اجل حي رقادة نظيف و عراءش جميلة.
2 - زناتي السبت 23 ماي 2020 - 09:23
هناك مغاربة لايغارون على بلدهم ولا يهتمون ببأتها
3 - الحمامة paloma السبت 23 ماي 2020 - 09:45
تحية كبيرة لهسبريس لولاكم لما حرك ساكن هده الشركة كانت حاضرة طوال مدة تشيد هد القادوس الملعون ولم تحرك ساكنا مع العلم انهم وضعو لوحة كبيرة مكتوب عليها ( تشيد قناة تصريف مياه الامطار لحماية عين حرودة من الفيضانات) الان اصبحت قناة صرف المياه العادمة لتلويت البحر وقتل الحياة البحرية و نشر الامراض والباعوض وخنق القلة القليلة الباقية من سكان المنطقة بعد حصار الافراغ التعسفي وكورونا الان القادوس الله اصوب وخلاص
4 - ali السبت 23 ماي 2020 - 11:10
خبر يسد النفس الله يجعل السلامة
5 - alphabest السبت 23 ماي 2020 - 12:47
C'est le genre de reportage qui mérite applaudissement et encouragement car il jette la lumière sur des problèmes qu'il faut adresser en urgence. Et voila le resultat, ca bouge maintenant. Merci au journalistes Hespress qui ont fait le 1er reportage. Bravo !
6 - tfo السبت 23 ماي 2020 - 12:51
الشركات و الداخلية و الصندوق و المكاتب و الشراكات وزيد وزيد تجمعوا ودارو فضيحة... باينة غا تكون شوهة. الكروش كثر من الماكلة غا يديرو فضيحة.
7 - بنحده محمد الثلاثاء 26 ماي 2020 - 00:20
المغرب يملك ثروة شاطئية قل مثيلها في العالم واجهتين بحريتين لا توجدان في مكان اخر لذلك لا ينبغي التساهل مع من لا يحترم هذا الغنى البيئي ومن يلوث مياهها ورمالها وكورنيشاتها
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.