24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | أشغال تهيئة وتزيين تمهد لزيارة ملكية للمضيق‎

أشغال تهيئة وتزيين تمهد لزيارة ملكية للمضيق‎

أشغال تهيئة وتزيين تمهد لزيارة ملكية للمضيق‎

تعيش عمالة المضيق الفنيدق هذه الأيام على وقع تحركات المسؤولين المحليين، للقيام بمجموعة من الأشغال والترتيبات لتزيين المدينة، شملت مختلف الشوارع الرئيسية والساحات العمومية.

وانطلقت بشكل ملفت ومفاجئ مجموعة من الأوراش بالشوارع الكبرى وبعدد من أحياء مدينة المضيق، تحت إشراف السلطات المحلية التي حركت عمال الإنعاش الوطني، من أجل تهييء بعض الشوارع وصباغة وطلاء الأرصفة، إلى جانب تأثيث جنباتها بأصائص لإعطائها منظرا جديدا.

كما شملت الأشغال محيط الإقامة الخاصة بالملك بمدينة المضيق، إذ عاينت هسبريس تشذيب العشب وزارعة الورد والأزهار بالمدارات الكبرى بمداخل ومخارج المدينة، وصولا إلى كورنيش الريفيين بمدينة الفنيدق.

وربطت مصادر محلية انطلاق أشغال التزيين إلى جانب "اختفاء البعوض" بعد رش مبيدات من الجو، بدنو زيارة ملكية في المقبل من الأيام، إذ اعتاد العاهل المغربي على قضاء عطلته الصيفية في المضيق وباقي مدن الشمال، إذ يتنقل بين المضيق وتطوان وطنجة وأيضا الحسيمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - Ana Anas السبت 23 ماي 2020 - 07:34
رافقته السلامة اينما حل وارتحل يستحق الورود والزهزر لان الخير ياتي معه نتمنى له اقامة سعيدة واتمنى ان تحضى مدن الجنوب بزريارة مماثلة.
2 - مواطن2 السبت 23 ماي 2020 - 09:15
الاشغال التي يقوم بها المسؤولون عند كل زيارة ملكية هي اشغال مناسباتية تكتسي صبغة الاستعجال وبالتالي تكون ناقصة الغرض منها هو مرور المناسبة " بسلام " وقد اصبح لزاما على المسؤولين اعادة النظر في هاته الاجراءات وتصميمها بشكل دائم على غرار ما يجري في عدة دول.اوراش مفتوحة السنة كلها.قد لا نصل الى الهدف المنشود ولكن الاستمرارية في الشيء هي الاصل.وكمثال فقط ما مصير شخص لا يغتسل الا بالمناسبة هل سيكون نظيفا ..ابدا. المواطنون اصبحوا يفرحون للزيارات الملكية لانها تكون سببا في تحريك اوراش كثيرة في المدن التي تحظى بالزيارة. حفظ الله جلالة الملك.
3 - محمد كريم السبت 23 ماي 2020 - 11:21
مرحبا بالملك الهمام !
نهار كبير هذا !
الدار داركم !
نرجوا أن ينورنا بطلعته البهية !
نتمنى له عطلة سعيدة !!!
و عيد مبارك سعيد .... أهله الله علينا باليمن و الخير و البركات و زوال الوباء ....!
آمين
4 - حليم سعيد السبت 23 ماي 2020 - 12:09
اقوى رئيس لاقوى دولة في العالم يرضخ لضغوط الصحافة ليرتدي الكمامة ، اذ كيف يريد للامريكيين ان يرتدوا الكمامة و رئيسهم لا يفعل ذلك .
و في بلد اخر في افريقيا تخرج بلا اذن واوقات الحظر يدخلوك الحبس و القدوة ديالهم مور العيد ايطلع المضيق يصيف
كن قدوة بافعالك لا خطاباتك
5 - حيمائي السبت 23 ماي 2020 - 12:13
بجانب كورنيش الريفيين بمدينة الفنيدق هناك ممر للدخول الى مجموعات عديدة من مساكن سياحية(امين.هدن. سمية....) يطالب اصحابها اصلاح الممر الرئيسي جد متضهورو الانارة المفقودة مند سنين ولا ادن ساغية رغم ان كل ساكن يؤدي سنويا الى الجماعة ما ال يقل عن 3000 درهم.
6 - Mohamed B السبت 23 ماي 2020 - 18:19
Fnideq est la perle du Nord ;cette ville mérite une attention particulière de part sa beauté et la bonté de ses résidents.c est une ville avec des plages inégalables.
7 - عبد الله التطواني الأحد 24 ماي 2020 - 01:03
مرحبا بالملك الذي فضل سلامة شعبه على الاقتصاد .
8 - Abdelouahid الأحد 24 ماي 2020 - 16:04
يطيب لي ويشرفني أن أعرب لجلالتكم عن خالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، داعيا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على جلالتكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.