24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مغاربة يخافون من "سيناريو طنجة" .. الإغلاق التّام وتشديد التّنقل (5.00)

  2. تقرير رسمي يوصي بـ"منظومة حقيقية" لمكافحة الريع والاحتكار (5.00)

  3. الملك محمد السادس يشيد بتميز الشراكة مع فرنسا (5.00)

  4. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  5. رصيف الصحافة: هدم مقهى "الأوداية" يثير غضب ساكنة الرباط (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تفاصيل الحالة الوبائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة

تفاصيل الحالة الوبائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة

تفاصيل الحالة الوبائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة

بعد أزيد من شهر من استقرار الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بعمالة المضيق الفنيدق، عقب تسجيل تعافي آخر حالة مؤكدة الإصابة في أواخر أبريل الماضي بمارتيل، عادت المدينة الساحلية لتسجل حالة جديدة مؤكدة الإصابة، اليوم الأحد؛ فيما سجلت 5 حالات أخرى بعمالة طنجة أصيلة، ليبلغ مجموع الإصابات المؤكدة الجديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الـ24 ساعة الماضية، 6 حالات.

وحسب مصادر هسبريس، فإن الحالة الجديدة المسجلة بعمالة المضيق الفنيدق تعود إلى سائق سيارة شحن تابعة لتعاونية حليب تقع ضمن النفوذ الترابي للعمالة سالفة الذكر، وكان يتنقل بين عدد من مدن الجهة؛ من بينها مدينة طنجة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن تحاليل جميع مستخدمي التعاونية سالف الذكر جاءت سلبية، ليرفع عدد الإصابات بإقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق إلى 77 حالة مؤكدة منذ بداية الجائحة، تعافى منها 69 وتوفيت 7 حالات.

بالمقابل، استأثرت عمالة طنجة أصيلة بجميع حالات الشفاء الجديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إثر إعلان المديرية الإقليمية للصحة بالعمالة ذاتها عن تعافي 29 شخصا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ مجموع الحالات المتعافية من كوفيد-19 بها 567 شخصا من أصل 756 مصابا منذ ظهر الوباء، من ضمنهم 25 حالة وفاة، وهو ما رفع نسبة الشفاء بالجهة إلى 77 في المائة.

وباستثناء عمالتي طنجة أصيلة والمضيق الفنيدق، حافظت بقية أقاليم الجهة على استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد بها، إذ لم تسجل أية إصابة جديدة بالفيروس بإقليم العرائش منذ أمس السبت، ولا يزال عدد المصابين بكوفيد-19 المسجلين بهذا الإقليم منحصرا في 164 حالة مؤكدة، تماثل 133 منها للشفاء، فيما سُجلت حالتا وفاة منذ ظهر الوباء.

حالة الاستقرار الوبائي وسمت كذلك إقليم الحسيمة الذي لم يتجاوز الـ16 مصابا بكوفيد-19 المسجلين إلى حدود اليوم، تماثل 14 منهم للشفاء، فيما لا يزال شخصان اثنان يتابعان البروتوكول العلاجي الأخير المعتمد من طرف وزارة الصحة، في الوقت الذي يواصل فيه إقليم وزان المحافظة على خلوه من أية حالة إصابة منذ أعلن تعافي الإصابة الوحيدة المسجلة به خلال الشهر المنصرم.

وعلى مستوى إقليم شفشاون، فإن جهود السلطات المحلية والصحية به متواصلة للمحافظة عليه كإقليم خال من أية إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ ظهرت الجائحة، والتحق به وزان بعد محاصرته للوباء بمجرد رصد الحالة الوحيدة المسجلة سابقا؛ فيما عاد إقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق إلى خريطة الرصد الوبائي بعد تسجيل حالة اليوم، ويواصل 29 مصابا علاجهم بمراكز التكفل بكوفيد-19 بإقليم العرائش، و164 شخصا بعمالة طنجة أصيلة.

يذكر أن الحصيلة التراكمية لمصابي فيروس كورونا المستجد بجهة طنجة تطوان الحسيمة بلغت، إلى حدود مساء الأحد، 1014 حالة مؤكدة منذ بداية الجائحة؛ من ضمنها 784 حالة شفاء، و34 حالة وفاة، عقب تسجيل 6 إصابات جديدة من أصل الـ27 المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية على المستوى الوطني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - oussama الأحد 24 ماي 2020 - 21:46
لتصحيح المعلومة ... جاءت نتائج تلك الحالة سلبية بعد إخضاعها لتحليل ثاني في مختبر الرباط حيث جاء الإختبار الأول إيجابي لدى مديرية الأوبئة إحتسبت الحالة لإقليم تطوان لكن تم الحسم في الأمر هذا المساء ليتضح أن نتيجة التحليل سلبية
2 - محمد رمضان الأحد 24 ماي 2020 - 21:47
المعني بالأمر تم نقله إلى مستشفى سانية الرمل صحبة زوجته للتأكد من حالتهما حيث ينتظر أن تتم إجراءات التحاليل المخبرية...لحسن الحظ أن الشخص وافد جديد على الحي الذي يسكنه رفقة زوجته وليس له مخالطين...كما أنه سائق منفرد ليس له عونا مساعدا...نسأل الله أن يرفع عنا الداء والوباء وعن جميع المسلمين وغير المسلمين...
3 - Tetuani الأحد 24 ماي 2020 - 22:14
أخبار تفيد بأن التحاليل سلبية والله أعلم
وتطوان بفضل الله قد شفيت تماما
4 - Momo الأحد 24 ماي 2020 - 22:52
لقد سمعنا هذا المساء بان نتيجته النهائية كانت سلبية و لله الحمد،لتبقى تطوان و نواحيها خالية من الفيروس،اتمنى لجميع المدن المغربية و لكل العالم التخلص من هذا الوباء بإذن الله.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.