24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3106:1913:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | السلطة تسحب رخصا استثنائية للخروج ناحية مراكش

السلطة تسحب رخصا استثنائية للخروج ناحية مراكش

السلطة تسحب رخصا استثنائية للخروج ناحية مراكش

سحبت السلطة المحلية بالقيادة الترابية القروية سعادة بإقليم مراكش ما يفوق 450 رخصة استثنائية للخروج من مواطنين خرقوا إجراءات الحجر الصحي، منذ بداية الجائحة بإقليم مراكش.

وفي سياق ضبط ومراقبة عملية احترام حالة الطوارئ الصحية بهذه الجماعة القروية، سحبت السلطة المحلية، اليوم الاثنين، 13 رخصة جديدة من أشخاص لم يحترموا التدابير الاحترازية لمواجهة وباء "كوفيد19"، وأوقفت ثمانية أشخاص خرقوا حالة الطوارئ الصحية وقدمتهم إلى النيابة العامة المختصة.

ولضبط احترام حالة الطوارئ، وضعت السلطة المحلية بجماعة سعادة خمسة سدود تقنية لمراقبة تنقل المواطنين للمحلات التجارية على مستوى عدة أحياء بجماعة سعادة؛ وثلاثة سدود قضائية الأول على الطريق الوطنية رقم 8، والثاني على الطريق الجهوية رقم 212، والثالث على مستوى مدارة الآفاق، وملتقى الطريق الإقليمية رقم 2008.2012.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - حميد الاثنين 25 ماي 2020 - 22:35
شكرا شكرا شكرا السلطات المحلية على مجهوداتهم لإستباب الأمن
2 - ولد الشعب الاثنين 25 ماي 2020 - 22:47
وباركا منتشدو عباد الله هدوك تهوما خوتنا يجب تحميل المسؤولية لوزارة الصحة هي السبب في تمديد الحجر والحلات الوبائية لا تعرف استقرار. اطاليا من الآلاف الى العشرات. تونس جرانا من العشرات الى صفر حالة. ونحن كنخويو الماء في الرملة ولا الخلصة مضمونة مزيان الحجر ياكم
3 - عبد الطيف الاثنين 25 ماي 2020 - 22:56
السلطة دايرة ما بغات. الوزراء مفترين مع روسهوم فالفيلات و الشعب مقهور في بيوت ضيقة مع رتفاع درجة الحرارة زيد عليهم الحزقة غاي بقا لينا قير نقتلو روسنا باش يتهناو
4 - سؤال إلى ولد الشعب الاثنين 25 ماي 2020 - 22:59
واش انت طالياني؟ نتا ماقاري ما والو و بغيتي تعيش بخيييير.. ماباقيش تحط راسك فموقف مقارنة. انا ديك الخبيزة لي كانصور فالنهار كافياني... و الحمد لله ماسوقي لا فطاليان لا فتونس.
5 - محمد مداني الاثنين 25 ماي 2020 - 23:00
أجل نشكر السلطات الأمنية من:شرطة. درك .قواة مساعدة .الوقاية المدنية .السلطات المحلية ووزارة الصحة على ما قامت من جهود على التراب الوطني من طنجة إلى لكويرة.
شيء واحد نعاتب عليه في بعض الأحيان نلاحظ: بات صاحبي . المحسوبية. الزبونية، وهذا عمل غير محمود
6 - Observateur الاثنين 25 ماي 2020 - 23:04
كل التقدير لهدا الإجتهاد القانوني " السلطوي المحلي " مع أجسام بشرية مثلها مثل توبل الكامون ...لا تعطي الريحة حتى تطحن! و مع دالك يبقى سن قانون في إطار الشرطة الإدارية ..واضح لوجوب السحب و يشار إليه -(بشهادة التنقل الإستثنائية)- رفعا لأي لبس و تأويل خاطئ من شانه قد يعرض حرية التنقل لإنحرافات رجعية .. بعد الإشارة إليه ، لا يعدر أي أحد من جهله للقانون.. فالقانون العرفي بمجتمعنا يستغل من الأبواق العدائية لغير مصلحة الوطن ..و عيد مبارك سعيد و كثيرا من الحزم مع اجسام الكامون..
7 - مواطن الاثنين 25 ماي 2020 - 23:07
قولو لينا كيفاش الناس سافرو من كازا لطنجة و من كازا لمراكش .. أما الناس المعتقلين كاملين راه مادارو والو .. خاص المصابين بكورونا المستهترين حسب طريقة اصابتهم أن يكون السجن في انتظارهم حين يشفون فهم سبب آلامنا لحد الساعة .. أما تسجنون مواطنا لم يفعل شيئا و تتركون من يضاعف حالات الوباء في البلاد فهذا غير مفهوم! مجرد رأي.
8 - soufien الاثنين 25 ماي 2020 - 23:09
الظلم هاذا ، المواطن مقهور ودولة فاشلة في كل شيء عوض أن تعترف بفشلها في مواجهة فيروس ،
تلقي اللوم على المواطن لكن الله يمهل ولا يهمل و وقت الحساب آتي ولا مفر منه .
9 - ولد الشعب الاثنين 25 ماي 2020 - 23:13
الى صاحب التعليق 4 نجاوبك خويا نتا الا كتصور خبزا كين أالاغلبية مكيصورهاش مني بدا الحجر مع العلم كيناناس محتاجة متقدرش تمد يدها .لا خويا معك مغربي مني خلقنا أحنا نجبدها من فم السبع بإدن الله
10 - عثمان الاثنين 25 ماي 2020 - 23:35
تعليق4. صاحبي متشوفش غير راسك هدوك ناس واعرين علينا أخصنا نوصلو لهم مشي نصغرو راسنا يجب الشجاعة لكي لا تأكلك الدئاب أو الفيرووووس
11 - adam الاثنين 25 ماي 2020 - 23:37
على سلطة سعادة الدخول لدار سلام ، لتقف على تجمعات اشخاص تعددون بالعشرات يخرقون الحجر ويتجمعون من 17 الفجر ، لان الخطير فالامر ان اغلب دار سلام عمارات سكنية ، وزر الكهرباء في مداخيلها كافي بان يفجر بؤرة لن يتمكن احد من حصرها .
12 - الى ولد الشعب الثلاثاء 26 ماي 2020 - 01:00
وزارة الصحة مدات الحجر الصحي حيت بحال هادو الي تشدو هما السبب، ݣاع المجهودات اللي دارت الدولة و الاطقم الطبية تنوضوا ضربوها فزيرو، باركا من التمرد الغبي ...الواحد يكون منطقي فهضرتو.
المغاربة فاللول واك واك بغينا الحجر الصحي دابا واك واك حيدوه...شعب المتناقضات
13 - شيشرون الثلاثاء 26 ماي 2020 - 01:59
إلى صاحب التعليق رقم 12 وكل من يلوم المواطنين لي تسحبات ليهم الرخص ديالهم!
هادو لي تشدو أو بالأحرى تم سحب الرخص الاستثنائية ديالهم سواء اليوم او من قبل لا علاقة ليه ليهم لا من قريب أو من بعيد بتمديد الحجر الصحي او حتى إنتشار الفيروس فالمغرب!

السبب الرئيسي والجميع يعلم ذلك هي طريقة تسيير الحكومة للتدابير الخاصة بالحجر الصحي فيما يتعلق بالشق الصناعي عن طريق سماحها لمجموعة من الوحدات الصناعية الغير ضرورية بالعمل منذ بداية الأزمة في المغرب.. وهاد الوحدات الصناعية في الغالب لم تأخد الاحتياطات اللازمة ما نتج عنه بؤر عائلية عن طريق العمال وبطبيعة الحال نتج على البؤر العائلية بؤر سكنية لتتمدد البؤر فتصبح بؤر كبيرة وشاملة!
هادشي علاش تم التمديد! وخير دليل هو نسبة الإصابات اليومية راه كاتبان عن طريق تحاليل خاصة بالمخالطين وخاصة " مخالطي الإصابات الناتجة عن بؤر صناعية" وقلبو عليها راه السي اليوبي الله يطول لينا فعمرو ويحفظ ليه صحتو وينجيه من الشر تايقولها فالبلاغات ديالو!
للحق فقط! ملي نتكلمو على البؤر راه يقدر المصاب رقم صفر يكون عامل جاب الفيروس من الخارج!! ونشرو فالمصنع..
14 - عثمان ولد الشعب الثلاثاء 26 ماي 2020 - 12:50
الى تعليق 12. باراكا نبقاو نتاقضو ولاد الشعب نسينا الحكومةدير لبغات مشي دخلهم دار سد علهم هالحجر خاص توفر لهم الضروف ديالو نزلو لواقع بلا كرونا والله عشيري لعقلو عليك فسبطار وخا تكون فك الموت والمخزن لا يجب توقيف الاشخاص بالعنف او التصرفيق كما شفنا فالاول من طرف القياد
15 - مواطن الثلاثاء 26 ماي 2020 - 13:47
راه مبقاتش كتسمى جماعة قروية......راه ولات جماعة ترابية.....
16 - amal الثلاثاء 26 ماي 2020 - 15:54
غير المغرب للي داير الرخص الاستثنائية للتنقل انظر إلى إسبانيا! ....
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.