24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مغاربة عالقون بسبتة ينشدون "تدخّل الملك" لتفادي "رحلة العذاب" (5.00)

  2. فيروس "كورونا" لا يخيفُ المغاربة .. "تراخ ملحوظ" والتزامٌ منشود‬ (5.00)

  3. شركة مغربية تضم "قراصنة أخلاقيين" في خدمة "الأمن السيبراني" (5.00)

  4. الاقتصاد المغربي يترقب أرقاما إيجابية في 2021 (5.00)

  5. 76 إصابة جديدة بـ"كورونا" ترفع الحصيلة إلى 15821 في المغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | ازدحام أيام العيد يدفع إلى إغلاق "مخابز درب غلف"

ازدحام أيام العيد يدفع إلى إغلاق "مخابز درب غلف"

ازدحام أيام العيد يدفع إلى إغلاق "مخابز درب غلف"

أمرت السلطات بعمالة مقاطعات آنفا بالعاصمة الاقتصادية، خلال ثاني أيام عيد الفطر، بإغلاق مخابز على مستوى منطقة درب غلف.

وتوصل أصحاب هذه المخابز بقرار من طرف السلطات المحلية بالإغلاق، أمس الاثنين، على إثر انتشار فيديو يظهر حالة الازدحام والفوضى في زمن الطوارئ الصحية من طرف مواطنين يرغبون في الحصول على الخبز.

وجرى تداول شريط فيديو يظهر الازدحام والاكتظاظ من طرف المواطنين بإحدى المخابز العصرية بمنطقة درب غلف، دون احترام للتعليمات الصحية المعمول بها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وخرج مسير إحدى المخابز المجاورة للمحل الذي عرف ازدحاما وفوضى يندد بقرار السلطات المحلية القاضي بالإغلاق، معتبرا أن إقحام مخبزته في هذا القرار غير صائب لأنها لم تعرف أي ازدحام، وأنه يحترم تعليمات السلطات.

رشيد بوطالب، مسير المخبزة المحتج على قرار الإغلاق المؤقت، نفى في رسالة تظلم وجهها إلى عامل عمالة مقاطعات آنفا، توصلت بها هسبريس، أي علاقة له بالمخبزة التي ظهرت في شريط الفيديو، وقال إنه محله "انضبط للتدابير الاحترازية، سواء بالتعقيم والتنظيف المتواصل وارتداء الكمامات ووضع المطهرات رهن إشارة الزبناء، وتحديد مسافات الأمان للتباعد الاجتماعي منذ بداية الجائحة، وعملت أيضا على إشعار الزبناء بذلك من خلال الوسائط التواصلية الفعلية والرقمية".

وأضاف بوطالب أنه خلال تصوير الفيديو المذكور، لم يكن أمام المخبزة التي يسيرها "أي اكتظاظ، وكان زبناؤها يحترمون التباعد الاجتماعي، وقد باشرت منذ ساعات الصباح الأولى حملة تعقيم وتنظيف كبرى بالمحل، حفاظا على نظافته ونظافة الأماكن المجاورة بعد هذه الواقعة، التي نأسف لها كثيرا".

وطالب صاحب المخبزة الذي وجد نفسه مضطرا للالتزام بقرار الإغلاق المؤقت، إسوة بالمحل الذي ظهر بالفيديو، عامل مقاطعات آنفا برفع الحيف عنه وإلغاء هذا القرار، مؤكدا أنه يحافظ على إجراءات السلامة المعمول بها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - مغربي قح الثلاثاء 26 ماي 2020 - 13:44
الحل هو توعية الناس بالالتزام بشروط ووسائل الوقاية وكيفية التباعد الاجتماعي وليس غلق المخابز لان الكل بحاجة للخبز.يجب فرض غرامات كبيرة على كل من لا يحترم الشروط .
2 - لا حياة لمن تنادي الثلاثاء 26 ماي 2020 - 13:46
و هل سيستمع لك القايد أو العامل وهم لو أمكنهم قطع الهواء عنك لفعلوا دون تردد، يبحثون فقط عن أدنى سبب لفرض قهرهم و جبروتهم ألا ترى أنهم حبسوا شعبا بأكمله و قطعوا عنه الرزق لولا أن رحمة الله واسعة لكانت الجثث تلقى في الشارع من الجوع و الفقر.
3 - الياس الثلاثاء 26 ماي 2020 - 13:52
اهل البيضاء لم يستوعبوا مدى خطورة وضعهم
4 - صحة وراحة الثلاثاء 26 ماي 2020 - 13:52
وصل وزني ل 79kg وكرشي صارت منفوخة كالطبل وجربت ريجيمات حتى نصحني واحد الفرنسي نحبس الخبز فنزل وزني الى 68kg ووليت بخير .الخبز مافيه لا فيتامين لابروتين هي السكريات,الان تناكل سلاضة خضر او شوية قطاني باش نعوض الخبز
5 - مغترب الثلاثاء 26 ماي 2020 - 13:57
ليس هناك احترام لتوقيت فتح و إغلاق المحلات التجارية كباقي المدن المغربية كأن كازا عالم آخر نسبة وعي ضعيفة جدا و فقر مدقع يدفع للمغامرة أمام كل الصعاب يجب أن تعاقب وزارة الداخلية بالغرامات كل من ضبط في حالة خرق لحالة الطوارئ بالغرمة و تذهب أموالها لصندوق تدبير جائحة كورونا
6 - مواطن غيور1/ المزرعة الثلاثاء 26 ماي 2020 - 13:59
السلام عليكم
أحيانا أتساءل هل نعيش في دولة أو مزرعة؟
فتح و إغلاق المحلات أصبحت رهينة لمزاج و نشاط المسؤولين، فاليوم يقرر بالفتح و غدا بالإغلاق، و حتى محلات لا ضرر منها كالنجارة و الحدادة أو إصلاح الهواتف... يتم إغلاقها حتى بدون تبرير أو قرار إداري.
المعامل حتى واحد ما وصلها، و المحلات الشعبية كولشي مقوس عليها.
7 - السلامة الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:04
خاص السلطات تشوف الحل من الاول واش المحلات عندهم شروط السلامة ماشي حتى يتنشر الفيديو عاد ينوضوا يغلقوا المحلات زعما راحنا خدامين
8 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:04
في الثمانينات وما قبلها كان عيباً على الأسر المغربية اقتناء الخبز من المخابز. أما اليوم فترى الرجل ينتظر الخبز أمام المحلات لازيد من ساعة والزوجة جالسة في البيت متفرغة لمشاهدة المسلسلات.. انه زمن غريب
9 - فقيهي الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:19
شريط فيديو يظهر ازدحام واكتضاض بأحد الاحياء العصرية بدرب غلف؟؟
10 - adil azami الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:29
ايطاليا رفعت الحجر الصحي و خرج الناس ونسب الإصابة في انخفاض و مع رفح الحجر المفترض أن ترتفع مع العلم ان السلطات الإيطالية رفضت تشرح الجتة التي قيل انها ماتت بسبب ( كورونا ) ، ماسبب رفض السلطات الإيطالية تشريح الجتة لمعرفة سبب الوفات الحقيقية . امريكا كدالك كل من مات ولو بحادتة سير الصقو السبب ( لكرونا ) . إقترب سطوع فجر الأحجية ههههههه .
11 - ام سارة الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:34
الحمد لله منذ سنوات عديدة وأنا أصنع الخبز في البيت، سبحان الله البيت الذي لا تشتم فيه رائحة الخبز أحسه لا حياة فيه،حتى ان ولدي الصغير ذو 11سنة يفضل خبز البيت ولو كان بائتا على خبز المخابز لانه نشأ عليه...
12 - عبد اللطيف الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:51
سمحوليا نقولكم اللي مزوج مراة جالسة فالدار وكايشري الخبز راه ما مزوج ما والو
13 - Khalid الثلاثاء 26 ماي 2020 - 15:15
اولا المقدم اوالقايد اوالباشا هما اللي حاكمين في هاد البلاد يقررون الفتح والاغلاق
14 - الخبز الثلاثاء 26 ماي 2020 - 15:17
واحد المعلقين علام، المخابز دائما كانت في المغرب دبا ما عجبتكومش، سبحان الله! أش يتبدل؟
راه عدد من المغاربة المغتربين لي بعاد على والديهم كايتقداو الخبز، العزاب، لي باغي يمشي الخدمة مع الصباح...
و لي ما مزوجش ياكل الحجر؟
هادو لي كايعيبو المخبزات راهم حالين الديور لمئات الآلاف من المغاربة و كيخلصو الضرائب و الكراء..، غدا تلقاهم حتى هوما شادين الزحام على الخبز و كرواصة، النفاق و صافي.
15 - Daka الثلاثاء 26 ماي 2020 - 15:23
فرن ديال الضوء من الحجم المتوسط ب ٧٠٠درهم. يوتوب مملوء بالوصفات من الحلويات والخبز والمملحات و المواد رخيصة في المغرب. ما علا الرجال الا ان يعروا على سواعدهم ويبينوا للنساء أنهن عاجزات. يالله باسم الله يا رجال نتوكل على الله
16 - هههه نكتة الثلاثاء 26 ماي 2020 - 15:36
واحد السيد مشا فالصباخ للمخبزة بغا يشري لخبز ولقا صف دالرجال شادين النوبة وهو تخطى داك الصف وكيطلب شنو بغا الرجال ماعجبهمش الحال وهوما يقولو ليه واش ماشفتيش هاد الرجال لي شادين الصف قال ليهم كون كنتو رجال كون دابا كتفطرو فديوركم بالمسمن والبطبوط .هههه
17 - النعمة الثلاثاء 26 ماي 2020 - 15:38
واحد كاليك الخبز كيدير الغلظ، واحد كيكول كيضر في المعدة....!!!؟
هداك الخبز نعمة من عند الله هو و أتاي المغربي و الزيت البلدية لي كيعرف بحقهم هوما لي قطعو البحر لهيه.
هداك لي حيد الخبز راه الأوربيين هوما ما يكلوش الخبز لاكن عندهم العجائن les pattes، و احنا خلاو لينا والدينا الطاجين كيتكال بالخبز ماشي بالفورشيطة.
ثانيا، إلى كان الخبز كيغلظ ، راه تلقى المغاربة كاملين غلاض حتى هداك العطاش لي خدام في الباء و كيضرب البلا، راه و الله إلى ما حطتيش ليه محراشة بالزيت العود و أتاي ما يخدم.
كونو تحشمو.
18 - مواطن الثلاثاء 26 ماي 2020 - 16:12
والله العظيم الشعب خصو لي شدو فداروا والمخزن والعصا بنادم داير الفوضى حشومة وعاد كاين الوباء وباز لهاد القوم كل واحد اشري 2 كيلو ديال الدقيق اهجن فدارو وخا ايطيبو على المقلة راه فترة وغادي دوز وعلامن مجمعين على الخبر والحلوة الله اعطي لبوكوم الجوع دي خبزة ودي معاك الفيروس لولادك ولواليديك المشكل ماشي فالدولة المشكل فكحال الراس لي عايش فهاد الدولة
19 - يوسف الثلاثاء 26 ماي 2020 - 16:32
إلى صحة و راحة 46 عام و أنا كنكل الخبز معمري غلاضيت أو نتا ريحتي غير فدار شهرين أو غلاضيتي بالخبز العجب ههههه راه المشكل ماشي فالخبز راه فيك نتا لي عاطيها غير نعاس أو تلفون أما كون كنتي كتحرك فدار غير بشويا ديال الحركات أولا تبريكولي فدار تصاوب شي حاجة خاسرة كون كاع متغلاض أما الخبز كون على يقين أنه مخطيكش فدار داير لينا هبلة هههه
20 - لهلالي الرباط الثلاثاء 26 ماي 2020 - 17:40
الدار البيضاء مصدر كل تاخير في رفع الحجر على المغرب وهي تتصدر ذلك بفعل امثال اصحاب هذه المخابز بدب غلف اليوم وغدا بآنفا وبعده بكاليفورنيا والمغاربة يسحقهم هذا الاستهتار ؛ العقاب احسن والاغلاق لمدة افضل .الخبز مضرة للجسم .
21 - زين العابدين الثلاثاء 26 ماي 2020 - 17:58
باختصار لمغاربه نهار عيدهم نهار جوعهوم
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.