24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | نقابة تطالب بفتح الخطّ بين طانطان وشاطئ الوطية

نقابة تطالب بفتح الخطّ بين طانطان وشاطئ الوطية

نقابة تطالب بفتح الخطّ بين طانطان وشاطئ الوطية

طالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية لسيارة الأجرة، الصنف الأول بطانطان، عامل الإقليم بفتح الخط الرابط بين مدينة طانطان وجماعة الوطية، لما سيكون لهذا القرار من أثر إيجابي، قصد التخفيف من المعاناة التي يعيشها المهنيون، تزامنا مع حالة الطوارئ الصحية.

وأشارت الهيئة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين في المغرب، في مراسلة توصلت بها هسبريس، إلى أن مهنيي قطاع سيارة الأجرة، الصنف الأول، يعتبرون من بين الفئات الأكثر تضررا من التوقف الذي طال حركة التنقل بين المدن، باعتباره أحد الإجراءات الاحترازية المهمة التي أقرتها السلطات العمومية لمنع تفشي الوباء.

ودعت النقابة ذاتها إلى ضرورة تمكين المهنيين من المساعدات التي تمنحها السلطات المحلية، مع تخصيص تعويضات مادية للمتضررين من هذا التوقف الاضطراري.

التنظيم النقابي عينه التمس، أيضا، من عامل طانطان التدخل لدى أصحاب المأذونيات، قصد إعفاء العاملين في القطاع من مستحقات أشهر التوقف، وكذا من أداء واجب التأمين خلال الفترة ذاتها، إضافة إلى تسهيل عملية التوصل بالرخص، تماشيا مع الإجراءات الأخيرة التي خصت بها وزارة الداخلية المؤسسات العمومية والشركات الخاصة.

كما أكدت شغيلة سيارة الأجرة بطانطان، التزامها التام بكافة التدابير التي أقرتها الدولة بغية منع تفشي كورونا، واستعدادها الكبير من أجل اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

يُذكر أن إقليم طانطان يعتبر من بين الأقاليم المعدودة على صعيد المملكة، التي لم تُسجل بها أية إصابة مؤكدة بـ"كوفيد-19" منذ بداية الوباء، نظرا إلى الانخراط الواعي لمختلف الفعاليات المحلية في عملية تنزيل حالة الطوارئ الصحية، إلى جانب الالتزام الملحوظ للمواطنين بإجراءات الحجر الصحي المنزلي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - yoz الاثنين 01 يونيو 2020 - 19:27
صراحة فكرة في المستوى.. فهذا الخط اصلا به خصاص كبييير على مستوى وسائل النقل. فضلا عن هذا فهناك عدة مرافق بمدينة الوطية تكميلية لمدينة طانطان و العكس صحيح.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.