كشوفات كورونا تتوسع في مصنع حلويات بالبيضاء

كشوفات كورونا تتوسع في مصنع حلويات بالبيضاء
الأحد 31 ماي 2020 - 20:49

قال عاملون بمصنع للحلويات والشوكولاتة بمدينة الدار البيضاء إن التحليلات المخبرية التي أجريت لهم من طرف الشركة كإجراء وقائي، كشفت إصابة 17 مستخدما بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح هؤلاء العاملون، في تصريحات متطابقة لهسبريس، أنه تقرر اتخاذ إجراء وقائي من طرف الشركة يقضي بإغلاق مقرها مؤقتا موازاة مع إطلاق حملة لإجراء اختبارات للكشف عن مدى الإصابة بالفيروس في صفوفهم، بتعاون مع السلطات المحلية، شملت أزيد من 300 عامل بالشركة.

وكشفت عملية الفحص تسجيل 17 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، كلها حالات لا تظهر عليها أعراض المرض، رغم أن نتائج التحليلات المخبرية إيجابية.

وقال العمال: “لقد تم التكفل بجميع المصابين من طرف السلطات الصحية، وسيستفيدون من دعم قريب للشركة التي سارعت بإجراء عملية تطهير وتعقيم شامل لجميع زوايا المقر، وذلك بتعاون مباشر مع السلطات المحلية”.

وحسب تأكيدات المصادر نفسها، فإن تطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية، والتباعد بين العمال، وتعميم الكمامات الواقية ومواد التعقيم، عوامل ساهمت بشكل كبير في الحد من التفشي الواسع للفيروس وسط العاملين بالشركة.

‫تعليقات الزوار

15
  • مواطن
    الأحد 31 ماي 2020 - 21:04

    دابا دخلت عليكم بالله اقتصاد بلاد واقف غير على الشكلاط؟ مول الوزين سنين هوا كيحلب الأرباح علاش ميعشرش على المستخدمين اويخليهم حتا يفوت هاذ الوباء . شخصيا لمغاربة مكينساوش الخير، الى فات هاد الشي اوبغاهم يضوبلوا الخدمة مايقولوش لا
    القطاعات الحيوية هوما اللي يخدمو! لا غير

  • مواطن
    الأحد 31 ماي 2020 - 21:04

    تضارب في الارقام مابقيناش عارفين الصحيح من الكذاب الله ياخد الحق اننا ننتظر لطف الله فبعد التصريح للمعامل و الشركات بالعمل قد نصل لما لا يحمد عقباه غير الله يستر و صافي

  • معلقة
    الأحد 31 ماي 2020 - 21:05

    شركة الشكلاط كان عليها تسد الأبواب ديالها ملي علنت الدولة حالة الطوارىء حنا آشنو باغين نديرو بالشكلاط في ظل هاد الظروف الشركات اللي خاصها تبقى خدامة هي شركات المواد الأسااااااسية باش نحاولوا منوقعوش فبحال هاد الأمور وإلا هاد كرونا ماغاديش ينتهي لأن جل البؤر كان مصدرها من الشركات اللهم ارفع عنا هذا الوباء

  • عبد الحق
    الأحد 31 ماي 2020 - 21:06

    من الممكن تعريف هذه الشركة حتى لا نشتري حلوياتها وشكلاطها لنا ولاطفالنا وشكرا.

  • Abdou
    الأحد 31 ماي 2020 - 21:15

    للاسف فداءما تغلب السياسة الواقع.ذهب مدير الاوبؤة.لا اتكلم عن الشخص.بل اتكلم عن المهنة.

  • Immigre
    الأحد 31 ماي 2020 - 21:24

    C’est la responsabilité de l’état qui a laissé toutes les usines non utiles ouvertes pendant le confinement du n’importe quoi ou les patrons des usines sont des politiciens ou autres no more comment

  • الحقيقة
    الأحد 31 ماي 2020 - 21:28

    حبل الكذب قصير نطالب بالصراحة مع الشعب من يملك هذه الشركات؟ و هل الشكولاتة متوقف عليها نهضة الوطن و الاقتصاد؟ لماذا تفرضون علينا حجرا مع هذه التجاوزات الصبيانية؟

  • KELM
    الأحد 31 ماي 2020 - 21:46

    Ce qui arrive est généralement issue del extérieur, vue que la plus part des citoyens ne respectent pas les consignes sanitaires. S il se agit de l entreprise il y aura sûrement plus de contaminés que ces 17.
    L économie du Maroc doit continuera, comme l a dit le président du gouvernement et le ministre de l industrie. Mais pour cela il faut que le citoyen contribue et les critiques soient aussi bien réfléchies et consciencieuses. On est tous conscients que COVID-19 frappe beaucoup plus et que tous le Maroc contribuent malgré quelques échappatoires .
    Seront nous les coudes ensemble et voyons le verre à moitié plein.

  • الناصح الامين
    الأحد 31 ماي 2020 - 21:49

    دائما ثم دائما البؤر الصناعية ،هل يعقل ان كل المواطنين محبوسين منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية و شركة لانتاج مواد ثانوية مفتوحة ،نطلب من المسؤولين تشديد المراقبة الصحية على الشركات و المعامل الكبيرة و حتى الصغيرة منها حتى لا يرجع بلدنا الحبيب إلى نقطة البداية .

  • مواطن
    الأحد 31 ماي 2020 - 22:41

    دابا رغم وسائل الوقاية و انتشار كامل بين العاملين و دون ظهور أعراض من لفوق !!!! يعني كمامة و تعقيم و التباعد ما صالحين لوالو؟؟؟؟ يا الشركات كيضحيو بالعمال و ما كاين لا وقاية لا والو و الدولة تغطي عليهوم بداعي الاقتصاد الوطني و داكشي !!! يا إما الفيروس كيدخل في مواد مستوردة تستعمل في صناعات مختلفة !!!! لأن البؤر الصناعية بدون بداية .. و الله أعلم .. مجرد رأي تافه و شكرا.

  • مشاهد
    الأحد 31 ماي 2020 - 23:03

    الشركة عندها التزمات ومكانش مخدما لعمال كاملين رها أكبر شريكة ديال شكولاتة في المغرب وكانت ديرا حتياطها حمد الله

  • عزالدين
    الأحد 31 ماي 2020 - 23:22

    لا لكورونا
    نعم للشكولاطة

  • كمال البيضاوي
    الإثنين 1 يونيو 2020 - 02:35

      الفيروس لم ينتج داخل المصنع. راه البشر ديالنا المغلف بالجهل و قصوحية الراس لي دا معاه الفيروس للشركة و من  يطلي من أمة معاه. بنادم صافي سالا. ما بقا لا حجر صحي و لا كمامة و لا تباعد اجتماعي والو . التسيب المطلق. أعتذر منك أيها الفيروس أخطأت المكان. و كنت رحيما بنا أكثر من اللازم. هاد الشعب خاصو شي فيروس يكون الطايح أكثر من النايض و بنادم غير مشتت ميت في الزناقي عاد يستوعب ما هو الفيروس و كل الواحد يقلب على حبل النجاة وخا يعرف يحفر حفرة و  يدير الحجر الصحي فيها تحت الأرض. بئس الشعب الجاهل.

  • ابواسيل
    الإثنين 1 يونيو 2020 - 06:09

    من خلال هده الأنباء يمكن للمرء أن يقراء الوضع السوداوي للقطاع الخاص . فأين هو دور مفتش الشغل ! دور الساهرين على صحة الأجراء و على جودة المنتوج ! و ما الذي يختبا داخل العلب المزركشة !! الزوارق يطير !

  • aziz
    الإثنين 1 يونيو 2020 - 12:22

    وأخيرا الشكولاطة بطعم الفانيلا و الكورونا

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب