24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | أسرة القوات المساعدة بإقليم بني ملال تتبرع بالدم

أسرة القوات المساعدة بإقليم بني ملال تتبرع بالدم

أسرة القوات المساعدة بإقليم بني ملال تتبرع بالدم

لم تمنع الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا رجال ونساء القوات المساعدة، التابعين للقيادة الإقليمية لإقليم بني ملال، من تلبية نداء المركز الوطني لتحاقن الدم الداعي إلى التبرع بهذه المادة الحيوية لإنقاذ أرواح المرضى.

المبادرة التي جرت الأربعاء ببني ملال، تمت، بحسب تصريح مصدر مسؤول بالقيادة الجهوية لهسبريس، في إطار احترام تام لكافة تدابير الوقاية والسلامة، ولقيت تفاعلا من طرف رجال ونساء القوات المساعدة بمختلف فئاتهم ورواتبهم، تعبيرا منهم عن روح المواطنة الصادقة، وعلى مبدأ التعاون والتكافل، خاصة في مثل هذه الظروف الإستثنائية التي تمر منها البلاد.

وقد أسفرت العملية عن تزويد مركز تحاقن الدم بـ100 كيس، وهي كمية يقول المتحدث ذات أهمية بالغة بالنظر إلى الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية، التي تستوجب من كل المواطنين الاستجابة لنداء المركز بغية تعزيز ثقافة التبرع بالدم، ودعم المرضى الذين هم في حاجة ماسة لهذه المادة الثمينة.

وتروم هذه المبادرة الصحية، التي ترسخ قيم التضامن والمواطنة، وتُنظم من طرف القيادة الجهوية للقوات المساعدة لجهة بني ملال خنيفرة بتنسيق مع سلطات الولائية والسلطات الصحية الممثلة في مركز تحاقن الدم، توفير كميات مهمة من مخزون الدم وتقويته على الصعيد الإقليمي والوطني، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - fayçal sahraoui الخميس 04 يونيو 2020 - 06:35
الله يجازيكوم بالخير ويجعلها في ميزان حسناتكم اللهم احفظ بلدنا المغرب وسائر بلاد المسلمين
2 - التبرع بالدم.....والموز... الخميس 04 يونيو 2020 - 15:03
كان ذلك في أواخر 60 ......لا زلت أذكر وأنا طفل بالإعدادي؛ استدعاء الوالد رحمه الله ولاول مرة للتبرع بالدم....بطبيعة الحال كان مرفوقا بكل زملائه الممنتمين لأفراد القوات المساعدة ببني ملال...
حكاية التبرع بالدم لم نسمع عنها شيئا من قبل...... لذلك ، كانت الأسرة الصغيرة قلقة فور استدعاء الوالد...
كان ظننا أن التبرع بالدم قد يكون سببا في هلاك الوالد ...لذلك طرحنا عليه اكثر من سؤال ...وكان يطمئننا ...الكل سيسير على مايرام....الإجراء لن يأخذ منا وقتا طويلا هكذا كان رده.........طلبت منه باعتباري الابن الاكبر مرافقته........لكنه رفض...ولما ألححت عليه قال هامسا في أذني ..."لا تقلق يا بني سأعود و سأتي لك بالموز.........لأنه قيل له بمجرد التبرع بالدم............سيوزع عليهم عصيرا من الليمون...و موزا"..
وما هي إلا ساعات قليلة حتى عاد الوالد رحمه الله..........واستقبلناه استقبال فارس...وما أن خلد إلى فترة استراحة حتى انهلنا عليه بكثرة الاسئلة......ونحن نتذوق ربما ولاول مرة الموز......الذي كان وقتها قليلا بمدينة بني ملال...لا يتناوله إلا الأثرياء و النصارى المدرسين.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.