24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3106:1913:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. سكان الدار البيضاء يرفضون عودة مظاهر فوضى الباعة الجائلين (5.00)

  2. وزانيون يواجهون جائحة "كورونا" باللامبالاة والعناد (5.00)

  3. سلوى أخنوش تنفي اقتناء مقر السجن القديم بالناظور‎ (5.00)

  4. اختطاف وتنكيل بجسد "تلميذة في الباكالوريا" بتروال (5.00)

  5. من "أكسيل" إلى الزفزافي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | إصابتان جديدتان بـ"كورونا" في جهة فاس مكناس

إصابتان جديدتان بـ"كورونا" في جهة فاس مكناس

إصابتان جديدتان بـ"كورونا" في جهة فاس مكناس

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، تسجيلَ إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، بمدينة فاس، بعد يومين على التوالي من عدم تسجيل أية إصابة جديدة بالفيروس بعموم الجهة، ليرتفع إجمالي الإصابات بها إلى 1003 حالات مؤكدة.

وتميزت الحالة الوبائية بالجهة، خلال الفترة المعنية، بخلو إقليم صفرو من الوباء بعد تعافي آخر 4 مصابين، إلى جانب شفاء حالتين إضافيتين بعمالة فاس، و8 حالات شفاء أخرى بإقليم الحاجب.

وبهذه الحالات الـ14 المتعافية، ارتفعت الحصيلة الإجمالية لحالات الشفاء من "كورونا" بعموم الجهة إلى 958 حالة، مشكلة بذلك نسبة 95.5% من إجمالي الإصابات، كما تراجع معها عدد المصابين، الذين يوجدون تحت التكفل الطبي، إلى 18 حالة، وهو ما يعادل نسبة 1.8% من إجمالي الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى بعموم الجهة.

وتقتصر الحالات التي لا زالت تحت العلاج بالجهة على عمالة فاس بـ9 حالات، وإقليم تاونات بحالتين، وإقليم مولاي يعقوب بحالة واحدة، وإقليم الحاجب بـ6 حالات.

أما فيما يخص حالات الوفاة في صفوف مرضى "كوفيد-19"، فلم تُسجل، خلال الفترة المذكورة، أية وفاة أخرى بالجهة، ليستقر بذلك إجمالي المتوفين في حدود 27 حالة، وهو ما يشكل نحو 2.7% من إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - شعيب الخميس 04 يونيو 2020 - 08:22
منذ 28 مايو لم يتم تحديث الحالة الوبائيية بجهة الدارالبيضاء
2 - sanaa الخميس 04 يونيو 2020 - 11:21
اصابتان جديدتان جهة فاس مكناس منذ 11 ساعة. يعني من بعد حصيلة البارحة ديال 18h .العشية. و لكن مامذكوراش هاد الاصابات في حصيلة اليوم مع 10h ديال الصباح.
3 - ماوكلي السبت 06 يونيو 2020 - 05:05
الله يحفظهوم الناس طيبين اللذين غامرو بحياتهم من اجل المكناسيين .هناك مصيبة كبرى وهي فرقو بين مكناس وفاس عطيونا ارقام مكناسية دقيقة لاننا اصلا 0اصابة اسبوع متتابعة الحمد لله لاتقولو جهة فاس مكناس ابدا بعد كورونا يجب على المكناسيين إعادة النظر في العلاقات الدبلوماسية مع فاس وبناء مختبرات طبيه في مكناس عوض السفر الى فاس وتشغيل ابناء الشعب المكناسيين عوض الاخرين وشكرا للامن الوطني خاصة على المجلس البلدي ان يدشن قناة تلفزيونية تهتم بامر مكناس ولاتهتم لشؤون الاخرين لان الاعلام متحيز المدن الكبرى .يجب فتح مطار البساتين المكناسي المدني حتى ولو حركنا طاءرة واحدة عار ان تضيع أموال المكناسيين من اجل الوصول الى فاس لدينا المساحة الكافية لبنا 100مطار دبي خصنا الناس طيبين اللذين يضحون من اجل مكناس وعودة السياحة المكناسية التي ثم التخطيط لتدميرها بعدما كانت مكناس الاولى سياحيا مازالت فاس تعرقل للمشاريع المكناسية اما الجهوية فستدفن الاحلام والطموحات المكناسية نرفض الجهوية نرفض السفر الى فاس نرفض ان ندفع الضرائب لفاس نرفض نفايات المشاريع الفاسية تحيا مكناس متى يعود ماء واد بوفكران الى أهله المكانسة.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.