24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | مبادرة مجانية لإصدار البطائق الوطنية بأولاد جرار

مبادرة مجانية لإصدار البطائق الوطنية بأولاد جرار

مبادرة مجانية لإصدار البطائق الوطنية بأولاد جرار

استفاد تلاميذ ثانوية السلام التأهيلية أولاد جرار بإقليم تزنيت، الخميس، من العملية الاستثنائية التي أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني، لإصدار بطائق التعريف الإلكترونية لفائدة المترشحين، المقبلين على اجتياز اختبارات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي الجاري.

العملية التي تأتي في إطار مواكبة مديرية الأمن للتدابير الحكومية، المتعلقة بتنظيم الامتحانات الجهوية والوطنية لنيل شهادة الباكالوريا، شملت ما مجموعه 98 تلميذا وتلميذة موزعين على مختلف الدواوير التابعة للجماعة الترابية الركادة.

وتميزت المبادرة، التي أشرفت عليها فرقة متنقلة تابعة للأمن الإقليمي بتزنيت، بتنسيق مع المجلس الجماعي الركادة، وجمعيتي آباء وأولياء ثانوية السلام والنقل المدرسي، بإعفاء التلاميذ المستفيدين من كافة التكاليف المادية، المتعلقة بواجبات التمبر الخاص بالبطاقة الوطنية، وشهادة السكنى، وعقود الازدياد، والصور الفوتوغرافية.

وفي تعليق له حول هذا النشاط الإداري، قال محمد العزاوي، عضو جمعية آباء وأولياء ثانوية السلام التأهيلية بأولاد جرار، إن "عملية إعداد البطائق الوطنية لفائدة تلامذة المؤسسة مرت في ظروف جيدة، وطبعها التنسيق بين لجنة مكونة من ممثلين عن مختلف الشركاء والفاعلين، بهدف تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بوثائق الملف، وبالتالي التسريع في عملية استصدار البطائق التعريفية".

وأوضح العزاوي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "الحسين بن السايح، رئيس جماعة الركادة، تكلف مشكورا بجميع الأتعاب المالية الخاصة بملف إعداد البطائق المنجزة، لتكتسي بذلك العملية طابعا مجانيا، مخلفة ارتياحا كبيرا لدى جميع المستفيدين وآبائهم، خصوصا وأنها تزامنت مع جائحة كورونا التي أزمت الوضعية المادية لفئة واسعة من الأسر المغربية".

و"انخراطا منا في جملة من التدابير الاحترازية التي أمرت بها السلطات العمومية خلال الظرفية الحالية، في الجانب المتعلق بالشروط الصحية وقواعد التباعد الاجتماعي؛ ارتأينا تسخير أسطول النقل المدرسي قصد نقل التلاميذ من وإلى منازلهم وتزويدهم بالكمامات الواقية ومواد التعقيم، وكذا تمكينهم من كافة الضروريات التي بإمكانها ضمان مرور المبادرة في أحسن الظروف"، يختم الفاعل الجمعوي عينه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - [email protected] الجمعة 05 يونيو 2020 - 15:13
بادرة جد ممتازة. احيي كل من ساهم بدوره في تسهيل الحصول على البطاقة الوطنية وبالتوفيق لفلذات اكبادنا في اجتياز الباكالوريا.
2 - [email protected] الجمعة 05 يونيو 2020 - 22:10
جزاكم الله خيرا. الحمد لله باقي الخير في بلادنا. الله ينصرنا على من عادانا ونجح وليداتنا ويفرحنا بهم إن شاءالله. فهم عماد هذا البلد ومستقبله
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.