24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3206:1913:3717:1720:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تقرير: المغرب بين أغلى الدول العربية في الكهرباء (5.00)

  2. فيدرالية تتضامن مع تلميذة مختطفة بضواحي وزان‎ (5.00)

  3. الملك يسأل وزير الصحة عن تطور وضعية جائحة كورونا بالمغرب (5.00)

  4. نشطاء يطالبون الرميد بتنوير حقوقي ويرفضون التضامن مع أمنستي (5.00)

  5. المغرب يُعيد حوالي 11 ألف عالق عبر أزيد من 74 رحلة جوية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | لجنةٌ مشتركة تشرفُ على استعدادات "الباك" بجرادة

لجنةٌ مشتركة تشرفُ على استعدادات "الباك" بجرادة

لجنةٌ مشتركة تشرفُ على استعدادات "الباك" بجرادة

أشرفت لجنة مشتركة مكلفة من قِبل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بجرادة على مواكبة وتتبع الإجراءات الاحترازية المتّخذة، في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ لتأمين اجتياز امتحانات نيل شهادة الباكالوريا للموسم الّدراسي 2019/2020 في ظروف صحية.

وقامت اللجنة بزيارات ميدانية إلى مراكز الامتحانات للوقوف عن كثب على مختلف التّدابير الوقائية والتّنظيمية التي اتخذتها المديرية الإقليمية من أجل تعزيز السلامة الصحية لكافة المترشّحات والمترشّحين.

واطلعت اللجنة، خلال إحدى زياراتها التي استهدفت مركز الامتحان بثانوية عمر بن جلون الإعدادية بجرادة، على جميع المراحل الاستثنائية التي يمر بها المترشح منذ ولوجه إلى فضاء مركز الامتحان، وكذا على الإجراءات المتخذة من قبيل استعمال جهاز قياس الحرارة، وارتداء الكمامات وتعقيم اليدين واستعمال مواد النظافة والمناديل الورقية والأكياس البلاستيكية.

وتفقدت اللجنة في المؤسسة التعليمية ذاتها فضاءات الاستقبال والكتابة وكذا المرافق الصحية وقاعات الامتحان، والحواجز الحديدية وعلامات التشوير الأرضي لضمان التباعد الجسدي، زيادة على اللافتات والملصقات في مداخل المؤسسة لتحسيس المترشحين بواجبات الوقاية والسلامة الصحية.

وفي تصريح لإدريس رزاقي، مدير ورئيس مركز الامتحان بثانوية عمر بن جلون الإعدادية، قال: "إن الظروف الاستثنائية التي ستمر بها امتحانات الباكالوريا لأوّل مرة هذه السنة فرضت علينا عملا متواصلا من قِبل الطاقم الإداري في المؤسسة، لأخذ جميع الاحتياطات الواجبة واستحضار التوقّعات المفترضة في سبيل تأمين اجتياز امتحانات الباكالوريا".

وأضاف المتحدّث إلى جريدة هسبريس الإلكترونية أن مركز الامتحان عمر بن جلون وضع اللمسات الأخيرة لكافة الاستعدادات الضرورية لاستقبال المترشحين ولجان تنظيم الامتحان والمراقبة والمتعاونين، وفق الإجراءات والشروط الوقائية التي سطرتها وزارة التربية الوطنية.

وأوضح رزاقي أن مركز الامتحان عمر بن جلون بجماعة عين بني مطهر سيستقبل المترشحين الأحرار لامتحانات الباكالوريا ابتداء من يوم فاتح يوليوز لإجراء الامتحان الجهوي، في حين سينطلق الامتحان الوطني يومي 3 و4 بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية، ثم أيام 6 و7 و8 بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني في المركز ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.