24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3206:1913:3717:1720:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تقرير: المغرب بين أغلى الدول العربية في الكهرباء (5.00)

  2. فيدرالية تتضامن مع تلميذة مختطفة بضواحي وزان‎ (5.00)

  3. الملك يسأل وزير الصحة عن تطور وضعية جائحة كورونا بالمغرب (5.00)

  4. نشطاء يطالبون الرميد بتنوير حقوقي ويرفضون التضامن مع أمنستي (5.00)

  5. المغرب يُعيد حوالي 11 ألف عالق عبر أزيد من 74 رحلة جوية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | "الغابة الدبلوماسية" تستقبل مرضى "كورونا" بطنجة

"الغابة الدبلوماسية" تستقبل مرضى "كورونا" بطنجة

"الغابة الدبلوماسية" تستقبل مرضى "كورونا" بطنجة

أفادت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أنه سيتم تجميع الحالات الجديدة المصابة بـ"كوفيد-19"، والحالات الإيجابية الممكن اكتشافها مستقبلا، بكل من إقليمي الفحص أنجرة وإقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق، بمركز تكفل على مستوى الغابة الدبلوماسية في مدينة طنجة.

ويهدف هذا الإجراء، حسب مصدر هسبريس، إلى فتح المجال بالمستشفيات لعلاج مرضى آخرين، واستئناف التطبيب والاستشفاء والمواعيد الطبية المختصة، وإجراء العلاجات والعمليات الجراحية.

وأضاف المصدر عينه أن عملية التجميع هذه، سيصاحبها استمرار إجراء اختبارات الكشف على نطاق واسع لتشمل كافة الأشخاص المخالطين، على غرار ما هو معمول به على مستوى الوحدات الإنتاجية والمهنية والصناعية.

وكانت السلطات المغربية قررت تخصيص مؤسستين صحيتين ببنجرير وبنسليمان لتجميع مرضى فيروس ''كورونا'' المستجد، قبل أن تعمل على افتتاح مستشفى ميداني بسيدي يحيى الغرب، عقب انفجار بؤرة ذات طابع مهني بـ''لالة ميمونة''، لتقرر إحداث مركز جديد يعد الرابع الذي يستقبل المصابين بالفيروس التاجي بالغابة الدبلوماسية في مدينة طنجة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - متابع الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 10:27
أريد أن اشير الى موضوع المخالطين والتاكيد على ان ما يروج في الإعلام ان هناك تتبع للمخالطين فهو عاري من الصحة.
انا من المخالطين في أحد الشركات اصيب زملائي في العمل بالفيروس بعد إجراء التحليلات تم اكتشاف اصابتهم. وتم الاتصال بي من طرف رب العمل كي ابقي في البيت حتى يتم الاتصال بي من طرف السلطات وأخذي لإجراء التحاليل. منذ ذلك الحين وانا في البيت لم يتصل بي أحد. وحتى اتصالاتي لا يجيبني أحد (القائد و عون السلطة) عندما اتصل ب 141 تقول لي عليك الاتصال برب العمل التابع له نحن لا علاقة لنا بعمال الشركات. حتى الآن انا في الأسبوع الثالث من الحجر المنزلي ولا أحد اتصل بي. هذا المشكل وقع للعديد من العمال مثلي. والغريب في الأمر أننا سنستأنف العمل الأسبوع القادم دون إجراء تحليلات كوفيد بالرغم من أننا من المخالطين.
2 - متتبع الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 11:06
المشكل ليس في " فتح " مستشفيات ميدانية من أجل تخفيف الضغط على المستشفيات العمومية ، لكن المشكل هو في إيجاد التأطير الطبي و الشبه الطبي لتشغيل تلك المستشفيات الميدانية.
3 - Omar Tánger الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 12:49
فكرة جيدة. مركز لتجميع المرضى في القرب من 4 اقاليم افضل من نقلهم إلى المستشفى الميداني في بنسليمان. اما في ما يخص العاملين في هذه المستشفيات الميدانية فانهم اطقم طبية وشبه طبية من القوات المسلحة الملكية وبعض الاطقم المدنية. لا خوف على كل شيء تقوم به مصالح الطب العسكري. شعارنا الله الوطن الملك. والله ولي التوفيق.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.