24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0206:4013:3817:1620:2721:51
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بوعلي: تدوينة الرئيس الفرنسي ماكرون باللغة العربية "براغماتية" (5.00)

  2. بعد نداء الاستغاثة .. المغرب يرحّل عشرات العالقين في لبنان مجاناً (3.00)

  3. "فاض الكيل" .. غاضبون يطالبون بعودة الانتداب الفرنسي إلى لبنان (2.80)

  4. رئيس الحكومة يوصي بالصبر أمام "كورونا": لا نملك حلولا سحرية (2.33)

  5. لبنان (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | "شروط تعجيزية" تُخرج مهنيي النقل للاحتجاج

"شروط تعجيزية" تُخرج مهنيي النقل للاحتجاج

"شروط تعجيزية" تُخرج مهنيي النقل للاحتجاج

نظمت جمعية أرباب النقل ووكالات النقل الدولي والوطني بتزنيت، الأربعاء، وقفة احتجاجية من أجل مطالبة السلطات المختصة بالتدخل وإيجاد حلول ناجعة تمكن مهنيي القطاع من استئناف عملهم.

وعبر المحتجون عن رفضهم التام لدفتر التحملات الذي وضعته الجهات المسؤولة قصد استئناف العمل بالنقل الطرقي، لما تضمنه من بنود تعجيزية مرتبطة بقرارات زجرية وتعسفية في حالة مخالفتها، خصوصا تلك المتعلقة بعدد المسافرين المسموح به، وإجبارية التوقف المتكرر بعد كل ساعة زمنية أثناء السفر، وكذا ضرورة أخذ المعطيات الشخصية للراكبين.

وأشار مهنيو النقل، خلال شكلهم الاحتجاجي، إلى أن مسؤولي القطاع مطالبون بفتح حوار جاد وبناء، في إطار توافقي وتشاركي بهدف الخروج من الأزمة بأقل الأضرار، مع ضرورة إعادة النظر في شروط عودة اشتغال المهنيين والسائقين وبائعي التذاكر، أسوة بشغيلة المجالات المهنية والحرفية الأخرى التي استأنفت أنشطتها بكل سلاسة.

وأكد المتضررون استعدادهم التام لمواصلة خطواتهم النضالية، بتنسيق مع كافة الهيئات المنظمة للقطاع على المستوى الوطني، إلى غاية مراجعة جميع النقاط المتضمنة بدفتر التحملات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - مصطفى الخميس 02 يوليوز 2020 - 11:23
المواطن هو اكبر ضحية في شد الحبل هذا
كثيرة هي الاسءلة المطروحة منها
لماذا بعض الشركات عادت لمزاولة نشاطها؟
قبل حالة الطوارىء كانوا يشتغلون ب50٪ وبضعف التعريفة؟
ما خفي اعظم في جلسات الحوار فاين الشفافية؟
2 - وطواط الخميس 02 يوليوز 2020 - 11:28
احتجاج جمعية ارباب النقل، ولم تقدم اي اقتراح بديل و سليم. اوا جمعية هذي!
3 - Richien الخميس 02 يوليوز 2020 - 11:35
الجهات المسؤلة والسلطات ماذا كانت توفر وماذا وفرت؟ وهل كانت تؤدي واجبها على أحسن ما يرام ؟
والشروط التي فرضت هل تتلائم والفضاء الذي هو من صلبها؟ ولماذا المواطن هو الضحية دائما وربما للأبد؟
4 - [email protected] الخميس 02 يوليوز 2020 - 11:37
وصلت هاد الصباح اكادير من فاس في النقل ctm premium راهم محترمين داك البنود موفرين كمامات ومعقم زائد التباعد زعما هادو علاش مجاهومش نبود تعجيزية ولكن لم لف الفوضى كيجيه نظام الصعيب
5 - [email protected] الخميس 02 يوليوز 2020 - 11:41
يا سيدي كونوا حضاريين...
أعيدوا تشغيل اسطول النقل.. وفي نفس الوقت قوموا باحتجاتكم ودافعوا عن حقوقكم لكن لا تنسوا حق المواطن في التنقل بأريحية
6 - someone الخميس 02 يوليوز 2020 - 12:30
جمعية أرباب قُطَّاع الطرق.. هذا الناس توالفوا السيبة و التغول على أبسط حقوق المسافر، الحافلات كلها عفِنة، و التذاكر يتضاعف ثمنها كلما حلت أي عطلة.
7 - lahbil الخميس 02 يوليوز 2020 - 13:06
الكورثية هم من نظموا هده الوقفات الإحتجاجية وهم من كانو يتكلمون في جميع الفيديوات عن هدا القطاع السؤال المطروح
-هو مادخل الكورثي في الأحتجاجات .
المشاكل التي تتخبط فيها المحطات الطرقية سببها الكورثي وليس في مصلحتهم تنظيم هدا القطاع لأنهم يريدون أن تبقى الفوظى من أجل كسب المال فمدخول الكورثي اليومي بدون عناء إدا قدمة خدمة لحافلتين فقط قد تصل إلى 6000 درهم أما إدا أراد العمل مع أكثر من حافلة من الفجر إلى متنصف الليل بدون توقف قديتعدى 10000 درهم أنا شخصيا أعرف كورثية كانو يعملون بالمحطة الطرقية وهم الأن لهم حافلات وحتى شركات وهم معروفون لاداعي للتشهير بهم والكل يعرفهم في أولادزيان ولهم خطوط تربط الشمال وبني ملال ومن من له خطوط تربط بالشرق المهم اصبحو من الطبقة الرورجوازية ويأتي كورتي يبكي ويقول لك عندي 10 أولاد مالقيت ما أنوكلهم هو ماعندو حتى ولد واش الكورتي تيجي بالسيارة للمحطة واش الكورتي عندو سكن مكاريش واش الكورتي ولادو تيقراو في المدارسة الخصوصية بالنقل واش الكورتي امزوج جوج عيالات كل وحدة في دار عاد زيد اصحباتو اللي في كل مدينة اللهم هدا منكر يجب القطع مع الكورتية هم سبب مشاكل
8 - البرنوصي الخميس 02 يوليوز 2020 - 13:11
مادام أن مسافة الأمان موضوع تجاهل في معظم الفضاءات العامة بما فيها المقاهي فما الذي يمنع أسطول الحافلات البرية (الرابطة بين المدن) من الاشتغال بكامل طاقتها الاستيعابية؟
9 - جلول الجيلالي الخميس 02 يوليوز 2020 - 13:27
عندما يريد احد أن يتدخل في موضوع ما،
فيجب ان يكون على اطلاع بهذا الموضوع
حتى لا يطلق الكلام على عواهنه.
فهل يعقل او يتقبل اي عقل بشري (ولو
كان صاحب هذا العقل بليدا ) ان تخفظ عدد
الركاب الى النصف وتبقى المصاريف من تامين وضرائب ومحروقات ومصاريف التعقيم
والكمامات.الخ.دون ادنى تغيير ثم يطلب من
ارباب الحافلات الاشتغال !!!! والله انها قمة
السخافة ...!!!
10 - الخوارج الخميس 02 يوليوز 2020 - 15:47
هل أرباب الطاكسيات أصبحوا خارجين عن القانون؟ هؤلاء أرغموا الدولة على سحب تراخيص من الشركة "أوبر" ويفرضون على الزبناء وجهتهم ولا يحترمون تسعيرة التنقل كل هذا والدولة لا تقوم بواجبها إتجاه هؤلاء الخارجين عن القانون. إلى متى ستضعون حدا لهذه العصابة؟ والله أصبحنا لا نطيق إستفزازات هذه الشرذمة الخارجة عن القانون.
11 - مهتم الخميس 02 يوليوز 2020 - 16:20
الى المتدخل lahbil تكلمت في الصميم،
وأحطت بالموضوع من كل جوانبه ،فلا فض
فوك ،ونورك الله بالعقل .
نعم،ان كل المصائب التي يعيشها المسافرون وارباب الحافلات مصدرها دائما
هده الحثالة من الناس الذين يعيشون على
عرق الاخرين لا يبذلون اي جهد سوى النصب والاحتيال!!! انها طبقة ما يسمى
ب (الكورتيا )
12 - محمد الزموري الخميس 02 يوليوز 2020 - 17:22
من شب على شيء يشيب عليه هذا هو القطاع الوحيد الذي ليس له أي تقنين فوضوي بامتياز المسافر يحسبونه مع البضائع ليس له أي وزن ولا احترام لأن أغلب الݣريسونات غير مكونين التعامل مع المواطنين إن لم نقل شمكارة بامتياز مع احترامي البعض وهذا ما يجعل تطبيق القانون مع هذه الفئة ليس في صالحهم بالفوضى ينهبون ويسلبون إن لم نقل ينهشون جيوب المواطنين كيف ما يحلو لهم لم لا أن تلفت الدولة إلى تكوين هؤلاء الأشخاص كغيرهم من المستخدمين وتريح الناس من هذه المعضلة .
13 - احترام متبادل الاثنين 20 يوليوز 2020 - 09:31
إلى رقم 9
ربما الحالة الراهنة هي الأصح بدليل أن أصحاب النقل لباس اعليهم أكثر من اللازم
الديار والسيارات والمصروف بزيادة وهو يقبط مقابل خدمته من الناس الضعفاء لأنهم ليست لهم سيارة
مارأيك لا تصف من يخالفك الرأي بالبليد دافع عن رأيك باحترام الرأي الآخر
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.